تليجرام تريند الخليج
منوعات

أضرار السمن البلدي.. فوائد السمن البلدي، ومعلومات تهمك عن السمن البلدي

أضرار السمن البلدي.. فوائد السمن البلدي، ومعلومات تهمك عن السمن البلدي هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 

أضرار السمن البلدي، حيث يعتبر السمن البلدي من الأطعمة التي قد يكون لها بعض الفوائد ولكنها في نفس الوقت لها أضرار ، فما هي أضرار السمن البلدي؟

أضرار السمن البلدي

السمن البلدي، والمعروف أيضًا باسم الزبدة المصفاة أو دهن الحليب اللامائي ، هو منتج ألبان دهني موطنه الأصلي في الهند.

تعرف على مخاطر السمن البلدي وأهم المعلومات أدناه:

أضرار السمن البلدي

بعد إجراء العديد من الدراسات والأبحاث لمعرفة أهم أضرار السمن البلدي، وجد أن السمن يحتوي على حوالي 50٪ من الدهون المشبعة ، أي الدهون السيئة ، والتي بدورها قد تزيد من خطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي.

بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي السمن على كميات صغيرة جدًا من بروتينات الحليب ، بما في ذلك الكازين واللاكتوز ، مقارنة بالزبدة العادية.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن من أهم مخاطر السمن أنه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ، مما يعني أن ملعقة كبيرة من السمن تحتوي على 112 سعرة حرارية ، أو حوالي 13 جرامًا من الدهون ، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية.

خطر آخر من المارجرين هو أن ملعقة كبيرة من المارجرين قد تحتوي على 8 جرامات من الدهون المشبعة ، وتوصي جمعية القلب الأمريكية بالحد من تناوله.

تتراوح النسبة المسموح بها من هذه الدهون السيئة من 5-6٪ من السعرات الحرارية اليومية ، مما يعني أن السمن البلدي يحتوي على نسبة دهون أعلى من النسبة الموصى بها.

كما أن السمن البلدي منتج حيواني ، لذلك يمكن أن يكون ضارًا لأولئك الذين يحاولون تقليل تناولهم للمنتجات الحيوانية.

ولهذا ينصح ببعض المنتجات النباتية لتحل محل السمن البلدي وأهمها زيوت عباد الشمس وبذور اللفت.

كما ذكرنا سابقًا ، السمن مصنوع من منتجات الألبان. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حساسية من بروتينات حليب البقر ، من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى استجابة مناعية ، يمكن أن يكون أحدها طفح جلدي أو قيء أو ، في بعض الحالات ، إسهال.

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز ، فإن تناول السمن بالنسبة لهم يمكن أن يسبب أعراضًا مثل الانتفاخ والغازات وبعض مشاكل المعدة.

فوائد السمن البلدي

لا تزال الدراسات جارية لتحديد الفوائد الصحية المرتبطة باستخدام السمن النقي ، خاصة عند مقارنته باستخدام الزبدة العادية التقليدية. بعد تحديد مخاطر السمن البلدي نذكر أهم الفوائد المحتملة للسمن البلدي على النحو التالي:

  • السمن البلدي هو مصدر لمجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين د وفيتامين ك.
  • يعتبر السمن البلدي مصدراً لمضادات الأكسدة وبعض الدهون الصحية ، ويمكن أن يساعد الجسم على امتصاص بعض الفيتامينات والمعادن.
  • يحتوي السمن البلدي على أحماض دهنية معروفة بخصائصها المضادة للالتهابات.

معلومات عن السمن البلدي

كما ذكرنا سابقًا ، يعتبر السمن البلدي نوعًا من الزبدة الصفراء الخفيفة التي يمكن إرجاعها إلى الأصول الهندية حيث يتم إنتاجها هناك.

عادة ما يتم طهي السمن لفترة أطول من الزبدة المصفاة ، مما يؤدي إلى تحمير جوامد الحليب قبل تصفيتها.

نتيجة لذلك ، يبدو السمن البلدي أكثر ثراءً ونعومة من الزبدة المصفاة التقليدية. وتجدر الإشارة إلى أن السمن البلدي قد استخدم في الطب الهندي القديم منذ آلاف السنين لعلاج العديد من الأمراض المختلفة ومجموعة متنوعة من الحالات الصحية.

أصناف وأنواع السَمن البَلدي

السمن البلدي الحقيقي هو السمن المصنوع من اللبن البقري. ويمكنك أيضًا العثور على بعض السمن البلدي من حليب الجاموس.

لكن السمن المصنوع من الزيت النباتي ليس سمنًا حقيقيًا. كما أنه لا يتمتع بنفس الصفات والفوائد التي يتمتع بها السمن الحقيقي.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أضرار السمن البلدي.. فوائد السمن البلدي، ومعلومات تهمك عن السمن البلدي .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى