تليجرام تريند الخليج
منوعات

أجمل متاحف أبها .. تعرف على أفضل متاحف ابها التي ننصح بزيارتها

أجمل متاحف أبها .. تعرف على أفضل متاحف ابها التي ننصح بزيارتها هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أجمل متاحف أبها .. تعرف على أفضل متاحف ابها التي ننصح بزيارتها، حيث تعد متاحف أبها ممثل رائع لحضارة المملكة العربية السعودية ، حيث يلتقي جمال الطبيعة بالآثار البشرية التي حققها الإنسان على مر العصور ، لأن أبها بها العديد من الأشياء الرائعة. والمتاحف التي تجذب السياح على مدار السنة.

إليك: أجمل متاحف أبها .. تعرف على أفضل متاحف ابها التي ننصح بزيارتها

إنشاء متاحف أبها

مدينة أبها مدينة سياحية بالدرجة الأولى ، ومنتجع صيفي ، تتمتع بالجمال والسحر ، وقد تم العثور فيها على العديد من المناطق التراثية والتحف ، مما استدعى إنشاء مجموعة من المتاحف لتشمل وتحافظ على تلك القطع التراثية والأثرية الهامة ، والتي سنناقشها في مقال اليوم.

قصر المفتاحة

يحتوي قصر المفتاحة على الكثير من التاريخ حول المملكة العربية السعودية ، ليس فقط مدينة أبها ، ولكن أيضًا بعض الممتلكات النادرة التي تعود إلى العصور القديمة ، بما في ذلك العصر الجوراسي ، والأسلحة التي يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر.

كما يضم المتحف الملحق بالقصر أكبر قاعة للحفلات الموسيقية في الشرق الأوسط.

لا يستطيع البعض تخيل بناء متحف في المملكة العربية السعودية بدون مجموعة نادرة ومخطوطات متعلقة بالقرآن. هذا هو حال المتحف المهم لمتحف المفتاحة الأثري.

متحف الراقدي

المتحف من المتاحف المهمة في مدينة ابها ويضم مخطوطات نادرة. يقع المتحف بالقرب من Green Hills ، أو Kareem Corn ، ويضم أكثر من ألفي قطعة أثرية ، والتي تحظى بإقبال المواطنين والسياح على حد سواء.

ساعات العمل من 4 مساءا إلى 11 مساءا.

متحف الجحل الأثري

تدير عائلة العاصمي المتحف في موقع مترامي الأطراف تبلغ مساحته حوالي 16.1 كيلومتر مربع.

يحتوي المتحف على ما لا يقل عن 23 قاعة عرض ، بما في ذلك ما يقرب من 14000 قطعة أثرية ثقافية ، كما يضم المتحف أكثر من 88 لوحة فنية تشكيلية موقعة من أمراء المملكة.

العدد الكبير والمجموعات المتنوعة هي السمات المميزة لهذا المتحف. يصعب على زوار المتحف زيارة جميع قاعات العرض دفعة واحدة. بدلاً من ذلك ، اضطر إلى تكرار الزيارة عدة مرات حتى يتمكن من التعرف على جميع أجزاء المتحف وعدم تفويت أي شيء.

يشتهر المتحف بقاعاته التي تعرض أطباق أبها الشعبية التي أعدتها الأسر المنتجة.

تعمل مجموعة من المرشدين بالمتحف لمرافقة الزوار من ذوي الاحتياجات الخاصة.

تتيح لك الهندسة المعمارية التقليدية الفريدة للمتحف والديكورات البدوية الشعور بالبيئة الخاصة لأبها وعسير ، حيث تأخذك عبر الزمان والمكان والعيش في بيئة بدوية أصيلة.

متحف عسير الإقليمي: من أكبر المتاحف في أبها

وتشرف عليه وزارة السياحة السعودية ، وتبلغ مساحتها 3400 كيلومتر مربع ، وتقع على شارع الملك خالد بن عبد العزيز ، وهي من المتاحف الحكومية المهمة.

يهتم المتحف بتاريخ الحقب المختلفة لمنطقة عسير ، لذا فإن الملامح الأصلية للمتحف هي البدو.

مثل المتاحف الأخرى في أبها ، يتضمن هذا المتحف معروضات عن العائلات الغزيرة والأطباق الشعبية في منطقة عسير.

أهم ما يميز المتحف أنه يعرض الكثير عن حياة منطقة عسير بأكملها ومدينتها بأكملها. كما نعلم جميعًا منطقة عسير شاسعة ، لذا فإن هذا المتحف له أهمية تاريخية كبيرة.

أجمل متاحف أبها: متحف الأجيال

يعد متحف أجيال أبها من أكثر المتاحف إثارة للاهتمام. كان إنشاء المتحف مكلفًا ، حيث بلغت كلفته 2 مليون ريال سعودي.

تنعكس عظمة هذا المتحف في كثرة عدد الزوار خلال الإجازة الصيفية وخاصة طلاب الجامعات والطلاب الحاليين.يقع المتحف في قرية بني مالك ويضم قسمًا للعائلات المنتجة.

المتحف مفتوح من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 10:50 مساءً

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أجمل متاحف أبها .. تعرف على أفضل متاحف ابها التي ننصح بزيارتها .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى