تليجرام تريند الخليج
علوم وتكنولوجيا

“أول محامي روبوت في العالم”.. الذكاء الاصطناعي يقتحم المحاكم

“أول محامي روبوت في العالم”.. الذكاء الاصطناعي يقتحم المحاكم هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

تريند الخليج – متابعات

يرفع “أول محامي روبوت في العالم” قضية في المحكمة الشهر المقبل، حيث يدافع المساعد القانوني للذكاء الاصطناعي (AI) عن متهم في قضية مخالفة مرور.

والذكاء الاصطناعي، الذي وصفته الشركة الناشئة DoNotPay بأنه “أول محامي روبوت في العالم”، سيعمل على هاتف ذكي ويستمع إلى حجج المحكمة في الوقت الفعلي قبل إخبار المدعى عليه بما سيقوله عبر سماعات الرأس.

ماذا إذا خسر الروبوت القضية؟

ومن المقرر عقد جلسة الاستماع غير المسبوقة في وقت ما الشهر المقبل، لكن صانعي محامي الروبوت لا يكشفون عن مكان المحكمة أو اسم المدعى عليه.

ذكرت مجلة “نيو ساينتست” العلمية والتكنولوجية أن التذكرة في مركز القضية الرائدة صدرت بسبب السرعة، ولن يقول المدعى عليه في المحكمة إلا ما يأمره الذكاء الاصطناعي بقوله.

في حالة خسارة القضية، وافقت شركة DoNoPay على تغطية أي غرامات، وفقًا لمؤسس الشركة ومديرها التنفيذي، جوشوا براودر.

توظيف الروبوتات للقيام بأعمال مختلفة - د ب أ

إطلاق DoNotPay

أطلق براودر، عالم الكمبيوتر الذي تلقى تعليمه في جامعة ستانفورد، DoNotPay في عام 2015 كبرنامج دردشة آلي يقدم المشورة القانونية للمستهلكين الذين يتعاملون مع الرسوم أو الغرامات المتأخرة، لكن الشركة تحولت إلى الذكاء الاصطناعي في عام 2020.

قال براودر إن تدريب مساعد الذكاء الاصطناعي في DoNotPay على السوابق القضائية التي تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات – ولضمان التزام التطبيق بالحقيقة استغرق وقتًا طويلًا، بحسب صحيفة “نيويورك بوست”.

وأضاف براودر: “نحاول تقليل مسؤوليتنا القانونية إلى الحد الأدنى”.

وأوضح، في مقطع فيديو ترويجي، أنه بدأ شركته “بالصدفة” بعد انتقاله إلى الولايات المتحدة من بلده الأصلي في المملكة المتحدة لحضور ستانفورد.

وأثناء وجوده في المدرسة، بدأ في تجميع تذاكر وقوف السيارات، والتي لم يكن قادرًا على دفعها.

لذلك، قال براودر إنه أصبح “خبيرًا” في الثغرات التي من شأنها أن تسمح له بالتخلص من دفع الغرامات.

قال براودر ، بصفته مهندس برمجيات، إنه أدرك أن العملية الشاقة لكتابة الرسائل القانونية للطعن في تذاكر وقوف السيارات يمكن أن تتم آليًا، وهذا ما فعله، حيث أنشأ موقعًا على شبكة الإنترنت حيث يمكن للأشخاص الطعن في تذاكر وقوف السيارات الخاصة بهم.

الروبوت صوفيا - اليوم

تهديد لمهنة المحاماة؟

تم تعديل برنامج تطبيق AI بحيث لا يتفاعل تلقائيًا مع كل ما يسمعه في المحكمة.

وبدلاً من ذلك، سيستمع إلى الحجج ويحللها قبل توجيه تعليمات للمدعى عليه بكيفية الرد.

وأوضح براودر أن هدفه النهائي هو جعل تطبيقه يحل محل بعض المحامين تمامًا من أجل توفير أموال المتهمين.

وبين: “الأمر كله يتعلق باللغة، وهذا ما يتقاضاه المحامون بمئات أو آلاف الدولارات في الساعة”.

وتابع “لا يزال هناك الكثير من المحامين الجيدين الذين قد يتجادلون في المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، لكن الكثير من المحامين يتقاضون الكثير من المال لنسخ المستندات ولصقها، وأعتقد أنه سيتم استبدالهم بالتأكيد ، ويجب استبدالها”.

استخدامات أخرى

إلى جانب العمل كمساعد قانوني في محكمة قانونية، يعد DoNoPay المستخدمين “بمحاربة الشركات والتغلب على البيروقراطية ومقاضاة أي شخص بضغطة زر”.

وفقًا لبراودر، يبدأ الذكاء الاصطناعي لشركته بسؤال العميل عن المشكلة القانونية، ثم يجد ثغرة ويحول هذه الثغرة إلى خطاب قانوني، يمكن إرساله إلى المؤسسة المناسبة، أو تحميله على موقع ويب.

وقال براودر: “هدف هذه الشركة هو جعل مهنة المحاماة البالغة 200 مليار دولار مجانية للمستهلكين”.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع “أول محامي روبوت في العالم”.. الذكاء الاصطناعي يقتحم المحاكم .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى