تليجرام تريند الخليج
السعودية

مستثمرو أنابيب نفط أرامكو يجمعون 1.7 مليار دولار من قرض مصرفي

مستثمرو أنابيب نفط أرامكو يجمعون 1.7 مليار دولار من قرض مصرفي هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

حصل التحالف الفائز بصفقة أنابيب النفط التابعة لـ”أرامكو” على قرض بنحو 1.7 مليار دولار لتمويل الشريحة الجديدة من صفقة أنابيب النفط التابعة لـ”أرامكو” في تحول جذري من أسواق السندات إلى التمويل المصرفي بعد الاضطرابات التي شهدتها السوق، بحسب ما ذكرته مصادر على اطلاع بالأمر لـ”العربية.نت”.

وقالت المصادر إن التحالف الذي قادته EIG، والذي استحوذ العام قبل الماضي على حصة في شبكة أنابيب النفط التابعة لأرامكو السعودية، جمع التمويل على شريحتين لأجل 15 عاما بقيمة 910 مليون دولار ولأجل 20 عاما بنحو 825 مليون دولار.

وأشارت المصادر إلى أن البنوك التي شاركت في ترتيب القرض تضمنت بنك الرياض وبنك الصين وبنك KDB الكوري وبنك المشرق الإماراتي لشريحة 15 عاما والتي تقدم فائدة متغيرة تتراوح ما بين 180-190 نقطة أساس.

فيما يقدم البنك الأهلي السعودي ومؤسسة “أبيكورب” الشريحة الأخرى من التمويل بقيمة 750 مليون دولار لأجل 20 عاما والتي تقدم فائدة ثابتة غير متغيرة عند 245 نقطة أساس.

والعام الماضي جمع التحالف تمويل يقدر بنحو 2.5 مليار دولار من إصدار سندات دون مستهدف جمعه ما بين 3.5-4.4 مليار دولار مع بداية تقلبات أسواق السندات في مثل ذلك التقيت من العام الماضي.

وقام تحالف على رأسه EIG Global Energy Partners بالاستحواذ على حصة 49% في شبكة خطوط أنابيب النفط التابعة لشركة أرامكو في يونيو قبل الماضي مع بقيمة 12.5 مليار دولار من بينهم 10.8 مليار دولار من خلال أسواق الدين العالمية.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع مستثمرو أنابيب نفط أرامكو يجمعون 1.7 مليار دولار من قرض مصرفي .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى