تليجرام تريند الخليج
السعودية

كيف ينظر الخبراء لتصفية منصة FTX للعملات المشفرة؟

كيف ينظر الخبراء لتصفية منصة FTX للعملات المشفرة؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

قال المدير والشريك في منصة X-Pay محمد عبدالمطلب في مقابلة مع “العربية”، إن قطاع العملات المشفرة يعاني من تحديات على مستوى التشريعات والقوانين المنظمة للقطاع.

وأضاف أن غالبية الشركات الناشئة وشركات التكنولوجيا المالية تعاني من مشكلات في كيفية إدارة الأموال والمصروفات داخلياً عكس الشركات الكبرى التي تمتلك نظما وقواعد تسمح لها بمراقبة عمليات الصرف والإنفاق.

وأشار إلى أن الشركات المالية والناشئة تحتاج إلى النمو السريع، في الوقت الذي تحظى فيه بتغطية إعلامية كبيرة وهو ما يجعلها تحت الضوء.

وفيما يتعلق بمنصة FTX للعملات المشفرة، قال عبدالمطلب، إنها تعد مثالا على إحدى حالات النصب من قبل المؤسسين الذين قاموا بإساءة استخدام أموال المودعين.

وتابع :”قرار تصفية منصة FTX ليس جديدا فيما يتعلق بتصفية أصول متغيرة القيمة، وأتوقع أنه لن يكون هناك اختلافات ومشكلات كبيرة على عكس كثير من التوقعات”.

وأوضح أن منصة “باينانس” تمكنت من مواجهة حملة استرداد لأكثر من 8 مليارات دولار في يوم واحد.

وتوصلت اللجنة القانونية لتصفية منصة FTX للعملات المشفرة، في جزر البهاما إلى اتفاق مع السلطات الأميركية لإنهاء معظم خلافاتهم القانونية حول تصفية أصول المنصة.

ووفقا للاتفاق سيتبادل الجانبان المعلومات حول أصول الشركة في البلدين، في الوقت الذي ستبدأ فيه لجنة التصفية بجزر البهاما في حصر وبيع أصول المنصة هناك لجمع أكبر قدر ممكن من الأموال للدائنين.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع كيف ينظر الخبراء لتصفية منصة FTX للعملات المشفرة؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى