تليجرام تريند الخليج
منوعات

السياحة في جدة .. اماكن سياحية في جدة للعوائل والشباب

السياحة في جدة .. اماكن سياحية في جدة للعوائل والشباب هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

السياحة في جدة .. اماكن سياحية في جدة للعوائل والشباب، حيث تعد جدة أحد أفضل المدن السياحية في المملكة. تعرف مدينة جدة بعروس البحر الأحمر بسبب موقعها على ساحل البحر الأحمر. تتميز المدينة بوجود أفضل الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية ، والفنادق الجميلة والمأكولات الشهية.

إليك: السياحة في جدة .. اماكن سياحية في جدة للعوائل والشباب

1- كورنيش جدة

كورنيش جدة يمتد بطول ساحل البحر الذي يطل على المدينة. يضمن لزوار كورنيش جدة مناظر خلابة للبحر الأحمر. يضم الكورنيش وجدة العديد من المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية. يمكن أن يوفر للسائح كل ما يحتاجه ومن خلالها يستطيع رؤية نافورة الملك خالد الرائعة. يعتبر الكورنيش من أكثر المناطق السياحية جاذبية في جدة للسياح المحليين والأجانب

تعتبر من أهم الوجهات السياحية في جدة ، وذلك بسبب الطبيعة الخلابة للبحر والجو الذي يجعلك تشعر بالسعادة ، حيث يمكنك التقاط أجمل الصور التذكارية ، كما توجد منطقة ألعاب للأطفال ، وهناك العديد من المحلات التجارية ، كما توجد مناطق مخصصة لصيد الأسماك وبعض الرياضات الشاطئية.

2-اماكن سياحية في جدة للعوائل والشباب: نافورة الملك فهد

تعتبر نافورة الملك فهد من أهم المعالم والمعالم السياحية في جدة ، وتقع أمام شاطئ المدينة على الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية ، على حافة البحر الأحمر. إنها أطول نافورة في العالم ، تم بناؤها على طراز “Jeune d’Eau” في جنيف ، سويسرا ، وهي أشهر معالمها.

بني على ارتفاع تمثال الحرية ، وهو أحد أطول النوافير في العالم. يضخ بسرعة وبقوة ، بسرعات تصل إلى 233 ميل في الساعة.

تُضاء النافورة ليلاً بأكثر من 500 مصباح كشاف متوهج بشكل مكثف مصمم لتحمل آلاف الأطنان من المياه المتساقطة من أماكن مرتفعة للغاية. تعتبر من أكثر الأماكن جاذبية لمن يزور جدة

3- مجموعة آيس لاند الترفيهية

مجموعة آيسلندا الترفيهية جدة هي مركز ترفيهي عالي المستوى يضمن للزوار قضاء وقت ممتع. يوفر الترفيه لجميع الأعمار. يقع في حي الزهراء بمدينة جدة. تضم أيسلندا مجموعة من ألعاب الفيديو وحلبة للتزلج على الجليد وصالة بولينغ. كما تحتوي الحديقة على مجموعة من المطاعم والمقاهي ومحلات بيع الهدايا.

يعتبر المركز من أشهر أماكن الترفيه في جدة ومناسب للعائلات حيث يقدم شكلاً آخر من أشكال المنتزه حيث يحتوي على عدة طوابق بها أروقة حيث ستجد: – حلبة تزلج على الجليد. – صالة بولينج – صالة بلياردو – صالة ألعاب وفيديو مثيرة – ملعب كرة قدم. كما يضم المركز مطاعم عالمية عربية وشرقية وغربية ، بالإضافة إلى متاجر تضم أفضل الماركات العالمية لتجربة ترفيه وتسوق ممتعة.

4-السياحة في جدة: فقيه أكواريوم

إذا كنت تحب مشاهدة الحياة المائية وترغب في رؤية أنواعها المختلفة ، فقيه أكواريوم هو الخيار المناسب لك حيث أنه يضم خزانات كبيرة بأحجام مختلفة مثل أسماك القرش ، والفقمة ، والهامور ، وفرس البحر ، بما في ذلك 200 نوع مختلف ، وهناك أنواع عديدة من الأسماك والحياة المائية ، بالإضافة إلى قاعة لعروض الدلافين وفقمات الفراء ، بالإضافة إلى غرفة ألعاب للأطفال.

يمكنك أيضًا التدرب على التزلج في أماكن مخصصة. يعد فقيه أكواريوم جدة من أجمل الوجهات السياحية في جدة وهو صديق للعائلة بشكل خاص حيث يأخذ الزوار في رحلة غير عادية إلى عالم البحار ، ويظهر لكم مجموعة متنوعة لا مثيل لها من الحياة البحرية الفريدة بين ممرات رائعة ، ويوفر التزلج في أماكن مخصصة القاعات ، ويمكنك أيضًا شراء هدايا تذكارية رائعة من متجر الموقع.

5-اماكن سياحية في جدة للعوائل والشباب: غواصين بحر الصحراء

يُعد غواصو بحر الصحراء بجدة مكانًا مميزًا لهواة الغوص ، حيث يمكنهم من خلاله رؤية ألغاز أعماق البحر الأحمر ، والتعرف على أسرار الحياة البحرية ، وما إلى ذلك ، بالإضافة إلى وجود مرافقين ومدربين خاصين. تعتبر من أهم الوجهات للسياح في ممارسة الغوص.

يتميز البحر الأحمر بتنوع كبير في الأسماك والمخلوقات والمياه ، وتكثر الشعاب المرجانية ، ويحب السائحون ممارسة الرياضة ، وهناك أطقم كاملة للتدريب على الغوص ، ويمكن استئجار القوارب ومعدات الغوص ، وقاع البحر مليء بالحطام تمر الحيتان وأسماك القرش والدلافين ، مما ينعش روح المغامرة والإثارة لدى الغواص.

6-السياحة في جدة: جزيرة الشراع

تعتبر جزيرة الشراع من أهم المنتزهات والمعالم السياحية في جدة. تقع على الكورنيش في جدة بالمملكة العربية السعودية. إنه مركز ترفيهي مهم للسياح المحليين والأجانب. بالإضافة إلى المسبح والحديقة المائية ، فهي تضم أيضًا صالة مخصصة لفن الرسم والتلوين ، مع أنشطة تعليمية وترفيهية للأطفال.

تقدم هذه الحديقة العديد من الأنشطة للأطفال والعائلات. بالإضافة إلى الحديقة المائية والعديد من المطاعم ، توفر الحديقة أيضًا حمامات سباحة للأطفال. التذاكر 50 ريال للفرد شاملة الوجبات. يمكن للعائلات استئجار كبائن خاصة للحفلات.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع السياحة في جدة .. اماكن سياحية في جدة للعوائل والشباب .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى