تليجرام تريند الخليج
السعودية

“الإمارات دبي الوطني” يبدي اهتماماً بالاستحواذ على 60.7% من بنك IDBI الهندي

“الإمارات دبي الوطني” يبدي اهتماماً بالاستحواذ على 60.7% من بنك IDBI الهندي هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أبدى بنك الإمارات دبي الوطني اهتمامه بشراء حصة الأغلبية في بنك IDBI الهندي. وبحسب وسائل إعلام هندية، فإن بنك الإمارات دبي الوطني ومجموعة فيرفاكس الكندية، من بين مقدمي العطاءات الذين أبدوا اهتماماً، في وقت سابق من هذا الأسبوع، بشراء حصة الأغلبية البالغة 60.7% التي تعرضها حكومة الهند ومؤسسة التأمين على الحياة الهندية (LIC).

ويمتلك مجموعة فيرفاكس الملياردير الهندي الكندي بريم واتسا؛ وتبلغ استثمارات المجموعة في الهند نحو 7 مليارات دولار.

وصرح سكرتير إدارة الاستثمار والأصول العامة بوزارة المالية الهندية، يوم السبت أن الحكومة تلقت العديد من طلبات إبداء الاهتمام بالاستحواذ على حصة 60.7% من بنك IDBI ضمن المرحلة الأولى لعملية البيع، ويجري حالياً انتقال عملية البيع إلى المرحلة الثانية.

من جانبه، قال رئيس إدارة الأصول في ضمان للاستثمار، علي العدو، إن اهتمام بنك الإمارات دبي الوطني بالاستحواذ على بنك IDBI الهندي، ومن قبل اهتمام بنك أبوظبي الأول بالاستحواذ على بنك ستاندرد تشارترد، يعكس كبر حجم ميزانية البنكين، التي بلغت 300 مليار دولار لبنك أبوظبي الأول و200 مليار دولار لبنك الإمارات دبي الوطني.

وأضاف علي العدو، في مقابلة مع “العربية”، اليوم الاثنين، أن البنكين يتطلعان إلى النمو خارج حدود الاقتصاد الإماراتي، مع زيادة قدرتهما على استيعاب العمل والتوسع في مناطق جديدة، ومنها توسع بنك الإمارات دبي الوطني في تركيا مؤخراً.

وأوضح العدو، أن البنكين يتطلعان إلى الخارج لا سيما إلى الأسواق الناشئة لأن بها فرصاً كبيرة للنمو، مع التركيز على الأسواق التي تربطها تعاملات اقتصادية كبيرة مع الإمارات، وهو ما يساعد على نمو البنوك ويؤثر بالإيجاب على الاقتصاد الإماراتي.

وأشار رئيس إدارة الأصول في ضمان للاستثمار، إلى أن القيمة السوقية للبنك الهندي تبلغ نجو 7 مليارات دولا، وهو مدرج في بورصة الهند.

وقال علي العدو إن نسبة كفاية رأس المال في بنك الإمارات دبي الوطني تبلغ 15.5% بما يتجاوز المتوسط المحدد من البنك المركزي، ولذلك فإن الإمارات دبي الوطني لديه قدرة على التوسع، في ظل تحقيقها أرباحاً سنوية نحو 3 مليارات دولار، وقد يصدر سندات لتمويل عملية الاستحواذ.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع “الإمارات دبي الوطني” يبدي اهتماماً بالاستحواذ على 60.7% من بنك IDBI الهندي .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى