تليجرام تريند الخليج
منوعات

السياحة في الدمام .. أبرز ما تشتهر به الدمام؟

السياحة في الدمام .. أبرز ما تشتهر به الدمام؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

السياحة في الدمام .. أبرز ما تشتهر به الدمام؟، حيث تعتبر الدمام من أجمل المدن السياحية في المملكة العربية السعودية ، وتعتبر مدينة سياحية عائلية ، وتعتبر عروس الخليج العربي لأنها تقع على شواطئ الخليج العربي.

إليك: السياحة في الدمام .. أبرز ما تشتهر به الدمام؟

1- واجهة الدمام البحرية

تعتبر واجهة الدمام البحرية من أكثر الأماكن المناسبة للعائلات في الدمام. تقع على الجانب الغربي من شارع الملك عبد الله بن عبد العزيز ، وتطل على كورنيش الدمام ، وتعتبر مركزًا للسياح المحليين والأجانب. المساحة أربعة كيلومترات مربعة. يمكن للزوار العثور على العديد من خيارات الترفيه للأطفال والكبار.

كما يضم العديد من المطاعم والكافيهات الفاخرة ، وموقف كبير للسيارات يتسع لثلاثة آلاف سيارة. تعتبر المدينة وجهة رائعة لمحبي الهواء النقي والمناظر الطبيعية الخلابة ، بالإضافة إلى أنه يمكن للسائحين ممارسة هوايتهم في صيد الأسماك وممارسة بعض الرياضات البحرية مثل كرة القدم الشاطئية. من أهم وسائل الترفيه التي يجدها السائح الترفيه مثل صالات البولينج وأماكن الاحتفال وألعاب الأطفال.

2-أبرز ما تشتهر به الدمام؟: قرية الدلفين

تعتبر قرية الدولفين من المعالم السياحية الرائعة في مدينة الدمام. تم تصميمه للعائلات ويعتبر من أجمل الوجهات السياحية في المدينة. له تصميم رائع ويحتوي على العديد من الكبائن والمطاعم الفاخرة. في هذه القرية ، يمكن للزوار الاستمتاع بالعروض البحرية التي تقدمها الدلافين المدربة ومشاهدة أسود البحر. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للزوار أيضًا الاستمتاع بالحيوانات البرية مثل الأرانب والسناجب ،

يوجد أيضًا حوض أسماك متوسط ​​الحجم في القرية يحتوي على معظم الأسماك المتوطنة ، ويمكن للسياح مشاهدتها والاستمتاع بجمالها.

3- منتزه فن تايم الترفيهي

مدينة ملاهي Fun Time تشتهر بهندستها المعمارية الخارجية الفريدة التي تشبه قلعة شرقية. يطل على منظر فريد للبحر ، ويتميز بمطعم Layalina الذي يقدم المأكولات الذواقة ، ومطعم بيتزا ومقهى ، فضلاً عن ملعب للأطفال.

تعتبر حديقة مثالية لجميع أفراد الأسرة حيث تحتوي على جلسات خاصة جدًا تواجه البحر حيث المياه صافية والهواء نقي. من بين عروضه المميزة ، شاليهات مغلقة للأزواج والعائلات لمزيد من الخصوصية ، مما يجعله أفضل مكان مناسب للعائلات في الدمام. يشعر زائر هذا المكان وكأنه في منزله دون المساومة على خصوصيته.

4-أبرز ما تشتهر به الدمام؟: كورنيش الدمام

يعتبر كورنيش الدمام جنة ومحطة توقف جميلة للسياح سواء كانوا من المنطقة الشرقية أو مقيمين من محافظات ومناطق أخرى ، وهو من أهم مناطق الجذب السياحي في ضمان. متعة لا مثيل لها حيث يحتضن الشاطئ مياه الخليج الدافئة حيث يستلقي على صدره الرملي عشاق البحار ومحبي البحار وعشاق الصيد.

يعد كورنيش الدمام من أكثر الأماكن جاذبية في المنطقة ، حيث يجذب ليس فقط الناس من داخل مدينة الدمام ولكن أيضًا تدفق كبير من الناس من المدن المجاورة ، يأتون إلى ضمان ، ولا يفوتك الكورنيش. تقع على الخليج العربي وتضم حدائق ومناظر طبيعية خلابة وممرات جميلة.

يعد كورنيش الدمام مكانًا رائعًا للاسترخاء مع العائلة حيث يوفر العديد من الأنشطة الترفيهية لجميع الأعمار. تشتهر المنطقة بالركض والمشي ، كما أنها مكان رائع للعب الأطفال.

تشمل عوامل الجذب الأخرى في المنطقة عرض الكرنفال لجميع الأعمار وعروض أسد البحر والدلافين ؛ إنها ممتعة حقًا للأطفال ، وأثناء وجودك على الكورنيش ، هناك نقطة جذب أخرى وهي رحلة بالقارب على الكورنيش في الدمام جزيرة المرجان في نهاية الطريق.

5-السياحة في الدمام: جزيرة المرجان

تعتبر جزيرة المرجان مكانًا جيدًا للمشي لمسافات طويلة وتتمتع بإطلالة فريدة على المياه ، والهواء نقي ويمكنك الوصول بسهولة إلى منطقة الدمام بالسيارة. موقع مثالي حيث يمكنك قضاء أفضل وقت مع الأصدقاء أو العائلة ، خاصة في المساء عندما يكون الطقس لطيفًا ويمكنك أيضًا الذهاب للصيد.

تعد الجزيرة من أهم المعالم السياحية في مدينة الدمام ومن أهمها مجموعة من الحدائق في الدمام ، وأهم ما يميزها أنها تحتوي على مساحات خضراء شاسعة تتخللها الأشجار والزهور والنخيل. كما تضم ​​الجزيرة مسبحًا رائعًا لجميع الأعمار وتحظى بشعبية كبيرة بين أعداد كبيرة من السياح والراغبين في الاستفادة من المرافق الترفيهية في الجزيرة.

6-السياحة في الدمام: منتزه جبل المريكبات

تشكل هذه الحديقة بُعدًا تاريخيًا وبيئيًا داخل الدمام تم تطويرها والحفاظ عليها دون أي تغييرات مع الحفاظ على ظروفها المناخية الطبيعية الفريدة. يوجد في الحديقة شجيرات صغيرة وأشجار كبيرة تتكيف مع المناخ والظروف المحلية. يحتوي على مساحات خضراء منخفضة ويحتوي على مقاعد للراحة والعديد من المظلات. بالإضافة إلى ملاعب ممتعة للأطفال. بالإضافة إلى ممر للمشي والحلقة تتخللها مسارات في جميع أنحاء المنتزه.

جبل المريكبات بالدمام. منطقة جذب سياحي صغير ، بقايا صخور وتلال خلابة. بجوار ماكدونالدز ، مطعم شهير للأطفال والكبار. يمكنك قضاء وقت ممتع في تناول الطعام الذي تحبه أنت وعائلتك في الحديقة.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع السياحة في الدمام .. أبرز ما تشتهر به الدمام؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى