إقتصاد

شركة ستفرض غرامة 1200 دولار على من يقوم بإزعاج زملائه خلال الإجازات

شركة ستفرض غرامة 1200 دولار على من يقوم بإزعاج زملائه خلال الإجازات هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

بالنسبة لمعظم العمال حول العالم، تعتبر الإجازات وقتاً للاسترخاء، وآخر شيء يريدونه أثناء الاسترخاء على الشاطئ أو المشي لمسافات طويلة في التلال هو مكالمة عمل مزعجة من أحد الزملاء.

ولكن للأسف، فإن مثل هذه المكالمات والطلبات العاجلة المتعلقة بالعمل ليست نادرة الحدوث وينتهي بها الأمر بإفساد إجازة خُطط لها طويلاً. ولكن شركة هندية كان لديها حلا.

قال الشريك المؤسس لشركة “Dream11″، بهافيت شيث، إن الموظفين في Dream11 -والتي تدير منصة للرياضات الخيالية أو ما يعرف بـ “Fantasy sports” – سيتعين عليهم دفع غرامة قدرها 100000 روبية (حوالي 1200 دولار أميركي) إذا اتصلوا بزميل لهم في إجازتهم.

الشركة، التي تأسست في عام 2008، تلزم العمال بأخذ إجازة لمدة أسبوع على الأقل سنوياً.

وقال شيث: “مرة في السنة، لمدة أسبوع، يتم طردك من النظام”. “لن تكون متصلاً بزملائك عبر تطبيق Slack أو رسائل البريد إلكتروني والمكالمات. “الفكرة في أنها تساعد النشاط التجاري على معرفة ما إذا كنا نعتمد على أي شخص”، وفقاً لما ذكره لشبكة “CNBC”، واطلعت عليه “العربية.نت”.

وحتى الآن، أثبت النظام فعاليته، وفقاً لشيث البالغ من العمر 36 عاماً.

وقالت الشركة في بيان: “تعتقد Dream11 أن هذا الوقت من الإجازة بدون مقاطعات يسمح لموظفي الشركة بالاسترخاء وإعادة الشحن والعودة إلى العمل مستعدين لتقديم أفضل ما لديهم”.

الغرامة هي طريقة لافتة للسماح للعمال بالاستمتاع باستراحة عالية الجودة. وفي محاولة للاحتفاظ بالمواهب، تسمح العديد من الشركات الأخرى بما في ذلك “غولدمان ساكس غروب” للموظفين بأخذ إجازات غير محدودة. لكن شركة توظيف بريطانية العام الماضي قالت إنها ستلغي هذه السياسة بعد أن جعل الامتياز الموظفين يشعرون بالذنب ويتساءلون عن عدد الأيام التي كان من المفترض حقاً أن يأخذوها”.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع شركة ستفرض غرامة 1200 دولار على من يقوم بإزعاج زملائه خلال الإجازات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى