منوعات

أماكن سياحية في الدمام للعائلات .. أجمل الأماكن السياحية في الدمام

أماكن سياحية في الدمام للعائلات .. أجمل الأماكن السياحية في الدمام هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 

أماكن سياحية في الدمام للعائلات، حيث تضم مدينة الدمام العديد من المدن الترفيهية والألعاب، والحدائق وكذلك الأسواق الشعبية، والفنادق المتميزة والمنتجعات السياحية، وهي تُعد من أهم المدن السياحية في المملكة العربية السعودية  حيث تقصدها الكثير العائلات من أجل قضاء وقت ممتع.

أماكن سياحية في الدمام للعائلات

تبحث من الكثير العائلات في المملكة العربية السعودية عن أهم الوجهات السياحية التي يمكن الوصول إليها، وتعد مدينة الدمام أبرز الوجهات السياحية التي يقصدها الأشخاص من مختلف المناطق بالمملكة، ودول الخليج العربي. حيث تضم مدينة الدمام أكثر من نشاط ترفيهي يلائم كافة الأذواق والتوجهات. حيث أن محبي الطبيعة والأماكن الخضراء والمناطق المفتوحة لهم النصيب الأكبر من الأماكن المتاحة للترفيه في المدينة. وكذلك محبي الرياضات البحرية، والأماكن التاريخية ، حيث تضم مدينة الدمام العديد من الأماكن التاريخية للتعرف على التاريخ القديم للمملكة.

كورنيش الدمام

يُعد كورنيش الدمام من أهم المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية بشكل عام، كما أنه يعتبر أبرز الاماكن السياحية في الدمام للعائلات  حيث يقصده الزوار من كافة مدن في السعودية ودول الخليج، وهو يضم الكثير من المتنزهات والحدائق ذات المناظر الخلابة، حيث يمكن من خلال الكورنيش الجلوس لمشاهدة الشاطئ أو ممارسة رياضة المشي.

أماكن سياحية في الدمام للعائلات: جزيرة المرجان

تعد جزيرة الدمام من أبرز المناطق الترفيهية التي تقصدها معظم العائلات المحبة للاستمتاع بالطبيعة والمناظر الطبيعية الساحرة، كما تضم العديد من المساحات الخضراء الواسعة، ويوجد بها الكثير من المقاهي، والمطاعم التي تقدم مختلف الوجبات والمشروبات اللذيذة.

منتزه هابي لاند

يُعد منتزه هابي لاند من أجمل وأشهر المنتزهات في الدمام والتي يقصدها الكثير من الأشخاص من كافة مناطق المملكة بصحبة عائلاتهم للاستمتاع بالألعاب والأنشطة الترفيهية التي يقدمها المنتزه لكل من الكبار والصغار.

أماكن سياحية في الدمام للعائلات: منتزه فن تايم

بعد منتزه فن تايم الشهير من المنتجعات الراقية في الدمام وهو من أبرز اماكن السياحية للعائلات في الدمام والتي تقصدها العائلات من أجل الاستمتاع المناظر الطبيعية، ويتميز بتصميمه الكلاسيكي الفريد فهو يحاكي القلاع الموجودة في المنطقة الشرقية خلال العصور القديمة.

قرية الدولفين

تعتبر قرية الدولفين هي الوجهات الأساسية للعائلات المحبة لعالم البحار من كافة أنحاء المملكة، حيث تضم القرية الكثير من الشاليهات الفاخرة التي تقدم خدماتها للزائرين، وتضم مجموعة كبيرة من المطاعم العالمية التي تقدم تجربة مميزة لمرتاديها، حيث يوجد بها عروض الدلفين التي يحبها الكبار والصغار بالمملكة.

منتزه الملك عبد الله

من أبرز الوجهات السياحية في مدينة الدمام للعائلات : هو الاسم المتعارف عليه للواجهة البحرية لمدينة الدمام، حيث يضم العديد من المنتزهات الجميلة والتي يبحث عنها محبي الهدوء والاسترخاء، وهو يُعد من أهم وأشهر الأماكن السياحية في الدمام ويطل على كورنيش الدمام، يمتلك أكبر واجهة بحرية في المملكة حيث تمتد الواجهة البحرية بطول 4.5 كيلو متر.

أماكن سياحية في الدمام للعائلات: متحف القرية الشعبية

متحف القرية الشعبية يُعد واحداً من أفضل الوجهات السياحية العائلية في الدمام. فهو مخصص لكل محبي التراث والثقافة. حيث يضم المتحف5 طوابق أثرية يتعرف من خلالها الزائر على شبه الجزيرة العربية في العصور القديمة. وهو يعتبر مكان مناسب جدًا للزيارات.

شاطئ نصف القمر

شاطئ نصف القمر هو أحد الشواطئ الساحرة في الدمام وهو من الشواطئ المخصصة للعائلات في مدينة الدمام. حيث يعد من أبرز الاماكن السياحية في المملكة للعائلات فلا يمكن الدخول بغير الأسر. وتتميز المياه في هذا الشاطئ بالصفاء وعدم وجود تيارات كبيرة قد تشكل خطرًا على الأشخاص الذين لا يجيدون السباحة. وبالتالي فهو يعتبر من الشواطئ الآمنة للعائلات، فلا يشعرون بالقلق أثناء اللهو واللعب. والتي تتيح للزوار ممارسة تسلق الكثبان الرملية، وهو يُعد واحداً من أشهر الأنشطة بالشاطئ.

مدينة الكوبرا

تعد هذه المدينة واحدة من أكبر الأماكن الترفيهية في المملكة. وهي تُعد من أبرز الاماكن السياحية في الدمام للعائلات، من أجل قضاء وقت ممتع ومميز. حيث تبلغ مساحة المدينة حوالي 130 ألف متر مربع. وهي تحوي حديقة حيوانات صغيرة بها مجموعة مميزة من الحيوانات، ولذلك تعتبر مناسبة للأطفال.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا بكم لختام هذا المقال بعد أن تعرفنا من خلاله على مجموعة متنوعة الاماكن السياحية في مدينة الدمام التي تناسب العائلات للاستمتاع بالعطلات.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أماكن سياحية في الدمام للعائلات .. أجمل الأماكن السياحية في الدمام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى