تليجرام تريند الخليج
منوعات

أماكن سياحية في الإمارات ..أماكن سياحية فى دبي رخيصة ومجانية..الأماكن المشهورة في دبي

أماكن سياحية في الإمارات ..أماكن سياحية فى دبي رخيصة ومجانية..الأماكن المشهورة في دبي هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

في هذا المقال سوف نتعرف علي أماكن سياحية في الإمارات وأيضًا أفضل الأماكن التي يُنصح بزيارتها في الإمارات للسياحة والترفيه، كما نقدم الاماكن السياحية المجانية بها، حيث أن تلك الدولة التي اشتهرت في الآونة الأخيرة بمعالمها السياحية القديمة والحديثة التي يأتي إليها الزوار من مختلف أنحاء العالم لزيارتها والاستمتاع بمشاهدة معالمها.

أفضل أماكن فى الإمارات للسياحة والترفيه

الإمارات تضم العديد من أماكن السياحة والترفيه التي ينصح بزيارتها عند السفر إليها. ومن أبرز المدن التي تضم أشهر الأماكن السياحية دبي، أبوظبي، الشارقة، عجمان، راس الخيمة، وأم القيوين. وفيما يأتي شرح تفصيلي عن أفضل أماكن في الإمارات للسياحة والترفيه.

جامع الشيخ زايد الكبير
جامع الشيخ زايد الكبير

أفضل أماكن فى أبوظبي للسياحة والترفيه

أبوظبي تضم أفضل أماكن للسياحة والترفيه وذلك لاحتضانها أشهر المعالم التاريخية والثقافية التي تجذب ملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم. ويعتبر من أبرز تلك الأماكن التي ينصح بزيارتها عند الذهاب إلى تلك المدينة الساحرة ما يأتي:

  • جامع الشيخ زايد الكبير

يعتبر هذا المسجد تحفة معمارية وهندسية متميزة، كما أنه يعتبر من أكبر المساجد الموجودة في العالم وأشهرها أيضًا، وذلك لما يضمه من قباب مميزة يصل عددها إلى 82 قبة وثرياته مطلية بالذهب عيار 24 قيراط، كما أنه تم تصميمه لعدد يصل إلي أكثر من 40,000 مصلي.

  • حديقة الإمارات للحيوانات

تلك الحديقة تضم حوالي 1700 نوع من الحيوانات التي تم جمعها من مختلف أنحاء العالم؛ ومن أبرزها النمر الأبيض والدب السيبيري والأسود والفيلة وغيرها من الحيوانات. وتم افتتاح تلك الحديقة منذ عام 2012 حيث أنها كانت في بداية الأمر حديقة حيوانات مصغرة للأطفال في عام 2008، ثم بدأت عملية توسيعها وذلك بعد زيادة الإقبال عليها.

حديقة الإمارات للحيوانات
حديقة الإمارات للحيوانات
  • عالم فيراري وورلد

عالم فيراري وورلد يعتبر من أفضل الأماكن الترفيهية الموجودة في الإمارات، وهو مكان مناسب للعائلات. من أهم ما يميز هذا المكان هو ما يحتويه من ملاهي وألعاب يصل عددها إلى حوالي 37 جولة مثل سباق التيربو وتحدي سكودريا وفورمولا روسا.

تم تأسيس هذا المتحف في أبوظبي وذلك حتى يعكس التطورات المتعلقة بمختلف الثقافات في العالم؛ حيث يضم المتحف مجموعة كبيرة من أكبر الأعمال الفنية والتي تعكس لنا تاريخ الأمم. حيث يتميز هذا المتحف بتصميمه المعماري المميز، كما تم تأسيسه في موقع  متميز بحيث يحيط به البحر ليعكس منظرًا خلابًا لزواره.

متحف اللوفر بأبوظبي
متحف اللوفر بأبوظبي

أفضل أماكن فى دبي للسياحة والترفيه

دبي تعتبر من الوجهات السياحية المهمة التي تضم العديد من الأماكن الترفيهية والسياحية لذلك تعتبر تلك المدينة من أكثر المدن المتطورة في العالم، كما أنها تتميز بتصاميمها المعمارية الفريدة.

يقع برواز دبي داخل حديقة زعبيل بين مدينة دبي القديمة والحديثة، ويعتبر هذا البرواز تحفة معمارية تعكس ماضي المدينة وحاضرها وأيضًا مستقبلها. فعند الوقوف أمام برواز دبي؛ فإن الزائر يستطيع أن يرى برج خليفة ومجموعة من ناطحات السحاب ذات التصاميم الفريدة من نوعها.

برواز دبي
برواز دبي

يعتبر فندق برج العرب من أكبر وأفخم الأبراج الموجودة في العالم. حيث يتميز هذا البرج بموقعه المتميز على جزيرة اصطناعية، حيث يمنحه ذلك الموقع إطلالة حديثة مميز. كما يُصنف هذا البرج على أنه من الأبراج 7 نجوم، بالإضافة إلي انه يتميز بتصميمه الفريد على شكل شراع.

  • التخييم الصحراوي في دبي

صحاري الإمارات تتميز بأنها دافئة ذات جو معتدل في الشتاء لذلك يأتي إليها الزوار للاستمتاع بهذا المناخ، بالإضافة إلي إقامة حفلات الشواء بعيدًا عن ضوضاء المدينة، وأيضًا الاستمتاع بالهدوء والسكينة الموجودة في هذه الأماكن الساحرة.

التخييم الصحراوي في دبي
التخييم الصحراوي في دبي

بمدينة دبي يوجد مجموعة كبيرة من الحدائق الترفيهية التي تضم العديد من الأماكن التي يأتي لزيارتها عدد كبير من الزوار؛ ومن أبرزها حديقة الخور ودبي ميراكل جاردن وأيضًا حديقة التماسيح وحديقة الفراشات بالإضافة إلي حديقة شاطئ الممزر.

يعتبر برج خليفة من أهم الوجهات السياحية الترفيهية داخل دبي، حيث يتميز بارتفاعه الشاهق والذي يصل إلى حوالي 828 متر. ويعد من أكثر الأمور التي يمكن الاستمتاع بها عند زيارة برج خليفة هي تناول وجبات الطعام بين الغيوم.

برج خليفة
برج خليفة

دبي تضم مجموعة كبيرة من المولات والتي يذهب إليها أعداد كبيرة من الزوار للتسوق؛ ومن أبرز المولات الموجودة داخل دبي مول الإمارات ونخيل مول ومردف سيتي سنتر وميركاتو مول. كما يوجد مجموعة كبيرة من المطاعم خاصة المطاعم العائمة، والمطاعم الموجودة على ارتفاعات شاهقة وذلك لمنح الزوار شعور تناول الطعام بين الغيوم.

يعتبر هذا المكان من أهم الأماكن السياحية داخل مدينة دبي؛ حيث أنه يضم حديقة حيوانات مائية والتي تم وضعها داخل أكبر أحواض مائية موجودة في العالم وذلك لكي يستمتع بمشاهدتها الزوار بمختلف فئاتهم العمرية.

دبي أكواريوم
دبي أكواريوم

أفضل أماكن فى الشارقة للسياحة والترفيه

تعتبر إمارة الشارقة من المدن السياحية التي يجب زيارتها وذلك عند السفر إلى الإمارات؛ ومن أبرز الأماكن السياحية والترفيهية الموجودة في تلك الإمارة الساحرة ما يأتي:

  • واجهة المجاز المائية

إن واجهة المجاز المائية تعد من أبرز الأماكن الترفيهية الموجودة في الشارقة؛ فهي تضم ما يقرب من حوالي 25 مطعم ومقهى لتقديم الوجبات والمشروبات العالمية. بالإضافة إلي أنها تحتوي على منطقة لعب أطفال مناسبة للكبار والصغار.

واجهة المجاز المائية
واجهة المجاز المائية

تتميز القصباء بتصميمها المعماري المتميز ذو الطابع الإسلامي إلى جانب كونها واجهة مائية مختلفة عن غيرها من الواجهات المائية الأخرى. كما يُقدم أيضًا مجموعة من الأنشطة للزوار؛ ومنها عروض النافورة الموسيقية التي يتم تقديمها يوميًا، وركوب القوارب، ومنطقة ألعاب للأطفال.

أفضل أماكن فى عجمان للسياحة والترفيه

تعتبر مدينة عجمان من أهم المدن السياحية التي يُنصح بزيارتها وذلك عند الذهاب إلى الإمارات؛ فهي تضم مجموعة كبيرة من الأماكن الترفيهية والسياحية التي يأتي لزيارتها عدد كبير من الزوار من جميع أنحاء العالم؛ ومن أبرزها ما يأتي:

يعتبر متحف عجمان من أهم المتاحف التاريخية في عجمان؛ حيث كان ذلك المتحف منزل للرئاسة، ثم بعد ذلك تحول حصن، ثم أصبح فيما بعد مقر للقيادة العامة الخاصة بشرطة عجمان، ثم تم تحويله إلى متحف لعرض العديد من الأحداث التاريخية ومنها القصف في عام 1820.

تعتبر قلعة عجمان من أهم المعالم الأثرية الموجودة داخل دولة الإمارات، حيث يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر. وتم تحويل تلك القلعة فيما بعد إلى متحف لعرض مجموعة كبيرة من المخطوطات، والأسلحة التي كانت يتم استخدامها في الماضي، إلى جانب مجموعة من الصور التي تعكس الحياة قديمًا في عجمان.

قلعة عجمان
قلعة عجمان

أفضل أماكن سياحية في الفجيرة

تعتبر مدينة الفجيرة من المدن التاريخية داخل الإمارات؛ حيث يعود تاريخها إلى فترة ما قبل مولد السيد المسيح. كما تضم تلك المدينة مجموعة كبيرة من الأماكن السياحية المتميزة التي يأتي لزيارتها الزوار من جميع أنحاء العالم؛ ومن أبرزها ما يأتي:

  • ألعاب أكوا باونس الفجيرة

فعند زيارة ذلك المكان؛ يستمتع الزائر بوجود عدد كبير من الألعاب المائية التي يتم ممارستها على شاطئ مدينة الفجيرة؛ ومنها الغوص والترامبولين والتزلج على الجليد، وغير ذلك من الألعاب المميزة الأخرى التي يفضلها الكبار والصغار.

ألعاب أكوا باونس الفجيرة
ألعاب أكوا باونس الفجيرة
  • محمية وادي الوريعة

تعتبر محمية وادي الوريعة من أهم المحميات الموجودة في العالم؛ حيث تتميز بالتنوع الجيولوجي والبيولوجي، وقد قامت منظمة اليونسكو بجعل تلك المحمية ضمن الشبكة العالمية لمحميات المحيط الحيوي وذلك لما تضمه من حيوانات ونباتات فريدة من نوعها ومهددة بالانقراض.

محمية وادي الوريعة
محمية وادي الوريعة

أفضل أماكن فى ام القيوين للسياحة والترفيه

تعتبر إمارو أم القيوين من أهم الإمارات السبعة، حيث تتميز تلك الإمارة بموقعها على ساحل الخليج العربي. كما تتميز إمارة أم القيوين بوجود مجموعة من الأماكن الترفيهية والسياحية التي يزورها آلاف الزوار كل سنة. ومن أبرزها ما يأتي:

  • قلعة أم القيوين

تعتبر تلك القلعة من الأماكن الأثرية المهمة داخل الإمارات. فقد كانت حصن منيع في الماضي. ثم بعد ذلك أصبحت مركز رئيسي للمدينة، ثم أصبحت في الوقت الحاضر متحف يعكس تاريخ دولة الإمارات.

  • الجزيرة السينية

تعتبر الجزيرة السينية من أهم الجزر السياحية الموجودة داخل الإمارات، كما أنها تعد الأكبر من حيث المساحة. كما تقدم تلك الجزيرة مجموعة من الأنشطة الترفيهية لزوارها على مدار اليوم . ببالإضافة إلي أنها تتيح الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

أبرز الأماكن السياحية الرخيصة في دبي

هناك الكثير من الأماكن السياحية الرخيصة التي يمكن زيارتها عند الذهاب إلى دبي؛ ومن أبرز هذه الأماكن ما يأتي:

  • ممشى جي بي آر.
  • سوق التوابل.
  • حي السركال.
  • أبراج الإمارات.
  • حي البستكية.
  • شاطئ جميرا.

ما هي أفضل أوقات السفر إلى الإمارات للترفيه والسياحة

لقد أصبحت دولة الإمارات من الدول التي يزورها الملايين من جميع أنحاء العالم. خاصة بعد الكم الهائل من التطوير الذي تم القيام به على مدار السنوات القليلة الماضية. كما يفضل زيارة الإمارات خلال شهر سبتمبر أو شهر مايو وذلك للاستمتاع بزيارة مدنها الساحرة.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال بعد أن تعرفنا على أفضل أماكن فى الإمارات للترفيه والسياحة. كما تعرفنا أيضًا على أبرز الأماكن السياحية الرخيصة الموجودة في دبي.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أماكن سياحية في الإمارات ..أماكن سياحية فى دبي رخيصة ومجانية..الأماكن المشهورة في دبي .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى