تليجرام تريند الخليج
صحة

أعراض دخول البرد للجسم .. وما هي أسباب وعلاجات نزلات البرد

أعراض دخول البرد للجسم .. وما هي أسباب وعلاجات نزلات البرد هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أعراض دخول البرد للجسم .. وما هي أسباب وعلاجات نزلات البرد، فمن أكثر أمراض الشتاء شيوعًا البرد ، أكثر من أي مرض آخر ، وهو السبب الرئيسي للتغيب عن العمل والمدرسة في هذا الوقت من العام. يحدث البرد بسبب فيروس يسبب التهاب الأغشية المخاطية للأنف والحنجرة ويتميز بقدرته على الانتشار بسهولة للآخرين. في السطور التالية يطلعك موقع “اعرف” على الأسباب والأعراض والعلاجات التي قد تساعد في تخفيف بعض أعراض البرد:

إليك: أعراض دخول البرد للجسم .. وما هي أسباب وعلاجات نزلات البرد

أسباب نزلات البرد

يمكن أن تصاب بنزلة برد من أي عدد من الفيروسات التي تسبب التهاب بطانة الأنف والحنجرة. يمكن أن تحدث نزلات البرد بسبب أكثر من 200 فيروس مختلف ، ولكن الفيروسات الأنفية تسبب معظم نزلات البرد. تنتشر نزلات البرد بسهولة للآخرين لأن الفيروس يمكن أن ينتشر من شخص لآخر عن طريق الهواء ومن خلال الاتصال الشخصي الوثيق. تحدث نزلات البرد غالبًا في موسم البرد (أوائل الخريف إلى أواخر الشتاء) ، وترتبط الزيادة في حدوث نزلات البرد في مواسم البرد بزيادة عدد الأشخاص الذين يقيمون في الداخل وعلى مقربة من بعضهم البعض. أيضًا ، في الطقس البارد والجاف ، تصبح الممرات الأنفية جافة وأكثر عرضة للإصابة بالعدوى. يصاب الأطفال بنزلات برد أكثر سنويًا من البالغين لأن جهاز المناعة لديهم غير ناضج ولهم اتصال جسدي وثيق مع الأطفال الآخرين في المدرسة أو الرعاية النهارية. عادةً ما يصاب الأطفال بمتوسط ​​6 إلى 10 نزلات برد سنويًا مقارنة بالبالغين الذين يعانون من 2 إلى 4 نزلات برد في المتوسط ​​أ عام واحد عام.

أعراض دخول البرد للجسم: أعراض نزلات البرد

قد تشمل أعراض البرد الشائعة:

  1. احتقان وسيلان الأنف.
  2.  العطس.
  3. قشعريرة وحمى خفيفة.
  4. تعب خفيف وآلام في العضلات والعظام.
  5. يثخن إفراز الماء من الأنف ويتحول إلى اللون الأصفر أو الأخضر.
  6. بعض الأعراض الخفيفة في الرأس مثل الدموع والصداع والتهاب الحلق والسعال.

تبدأ نزلات البرد عادة بعد يومين إلى ثلاثة أيام من دخول الفيروس الجسم ، وتستمر الأعراض من أيام إلى أسابيع. نزلات البرد غير ضارة نسبيًا وعادة ما تختفي من تلقاء نفسها ، ولكن يمكن أن تؤدي في بعض الأحيان إلى التهابات ثانوية ، مثل التهابات الأذن.

كيف يتم علاج نزلات البرد؟

حاليًا ، لا توجد أدوية لعلاج نزلات البرد أو تقصيرها. المضادات الحيوية ليست فعالة ضد نزلات البرد التي تسببها الفيروسات. لا تكون المضادات الحيوية فعالة إلا في علاج الالتهابات البكتيرية. ومع ذلك ، قد تساعد بعض العلاجات في تخفيف أعراض معينة ، ومن أبرزها: البرد:

  1. أدوية البرد التي لا تستلزم وصفة طبية ، مثل مسكنات الألم ومزيلات الاحتقان ومثبطات السعال للصداع أو الحمى.
  2. يمكن أن تساعد مضادات الهيستامين التي لا تستلزم وصفة طبية في تجفيف إفرازات الأنف وقمع السعال.
  3. الغرغرة بالماء الدافئ والملح لتخفيف التهاب الحلق.
  4. استنشق البخار الدافئ لتقليل اللزوجة وتراكم الإفرازات.
  5. الفازلين للبشرة الجافة والمتشققة حول الأنف والشفاه.

بشكل عام ، أفضل طريقة لتجنب نزلات البرد هي غسل يديك بشكل متكرر بالماء والصابون وتجنب الاتصال الوثيق مع الأشخاص المصابين بنزلة برد. لا تلمس أنفك أو عينيك فقد يكون الفيروس على يديك.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أعراض دخول البرد للجسم .. وما هي أسباب وعلاجات نزلات البرد .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى