تليجرام تريند الخليج
منوعات

موعد بدء شهر رمضان 2023 فلكيًا .. موعد غرة شهر رمضان الكريم و عدد أيامه –

موعد بدء شهر رمضان 2023 فلكيًا .. موعد غرة شهر رمضان الكريم و عدد أيامه – هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

موعد بدء شهر رمضان 2023 فلكيًا يعد من أهم الموضوع من أهم الموضوعات التى تتصدر محركات البحث ومواقع التواصل الإجتماعى من قبل جميع المسلمين فى جميع أنحاء العالم،حيث قد صرحت دار الإفتاء المصرية أن أول أيام شهر جمادى الآخرة لعام 1444 هجريًّا الأحد الموافق 25 ديسمبر 2022، أن اليوم السبت 24 ديسمبر هو المتمم لشهر جمادى الأولى

ويأتى هذا عقب استطلاع دارُ الإفتاءِ المصريةُ بواسطة اللجان الشرعية والعلميةِ المنتشرة في أنحاء الجمهورية لـ هلال شهر جمادى الآخرة لعام 1444 هجريًا، بعد غروب شمس أمس الجمعة 29 جمادى الأولى، الموافق 23 من ديسمبر لعام 2022 ميلاديًا

أى باقى من 68 يومًا فقط تفصلنا عن حلول شهر رمضان المعظم لعام 1444 هجريًا الذى يوافق 2023 ميلاديًا، حيث أكدت الحسابات الفلكية على أن أول أيام شهر رمضان الكريم لعام 1444 هجريًا سيكون يوم الخميس م 2023 / 3 / 23 .

كما ينتظر جميع مسلمي الأرض حلول شهر رمضان الكريم ، وهو أفضل شهور العام على الإطلاق بسبب لما يحمله من رحمات وخير وبركات، حيث قال الرسول الله صلى الله عليه وسلم أن ” شهر رمضان في أوله رحمة وأوسطه مغفرة وأخره عتق من النار”، كما يتميز شهر رمضان باحتواءه على  “ليلة القدر” وهى خيرًا من ألف شهر، كما يتنزل فيها الملائكة والروح،

لذلك نقدم لكم فى هذا المقال موعد بدء شهر رمضان 2023 فلكيًا .. موعد غرة شهر رمضان الكريم و عدد أيامه

موعد بدء شهر رمضان 2023 فلكيًا .. موعد غرة شهر رمضان الكريم و عدد أيامه

وفقًا للحسابات الفلكية باقى من 68 يومًا فقط تفصلنا عن حلول شهر رمضان المعظم لعام 1444 هجريًا الذى يوافق 2023 ميلاديًا، حيث أكدت الحسابات الفلكية على أن أول أيام شهر رمضان الكريم لعام 1444 هجريًا سيكون يوم الخميس  23 مارس المقبل 2023 م وعدد أيام شهر رمضان الكريم فلكيا ستكون 29 يوما

موعد استطلاع هلال شهر رمضان 2023

من المقرر أن يتم استطلاع هلال شهر رمضان مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السابعة والدقيقة 24 مساءً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الثلاثاء 29 من شعبان 1444 هـ الموافق 21 من شهر مارس القادم 2023، وهذا اليوم يطلق عليه “يوم الرؤية”.

صيام رمضان

ومن المعروف أن صيام شهر رمضان فريضة واجبة على كل مسلم عاقل بالغ وقادر، حيث يقول النبي صلى الله عليه وسلم: بُنِيَ الإسْلامُ علَى خَمْسٍ، شَهادَةِ أنْ لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، وأنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ ورَسولُهُ، وإقامِ الصَّلاةِ، وإيتاءِ الزَّكاةِ، وصوم رمضان وحج البيت لمن استطاع إليه سبيلا”.

أهم الأدعية لاستقبال شهر رمضان

فى الوقت الحالى يجب على جميع مسلمي الأرض تكرر هذه الأدعية

  •  اللهم بلغنا رمضان بلوغا يغير حالنا إلى أحسنه ويُهذب نفوسنا ويُطهر دواخلنا بلوغ رحمة ومغفرة وعتق من النار.
  • الله ياودود ياودود ياذا العرش المجيد يامبدئ يامعيد يافعال لما تريد أسألك بنور وجهك الذي ملئ الكون و عزك الذي لا يرام وملكك الذي لا يضام وقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك ورحمتك التي وسعت كل شي يامغيث اغث السويس وأهلها بلغنا رمضان واجعل لنا من نصيب الأجر فيه الكثير.
  •  اللهم اغفر لي والدي وللمسلمين أجمعين اللهم بلغني رمضان وأعني على صيامه وأحفظ لي والدي واحبتي اللهم اني اسألك حسن الخاتمه.
  •  اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين اللهم بلغنا برضاك يا ارحم الراحمين وعشر العتق من النيران.
  •  اللهم بلغنا رمضان ونحن واهلنا واحبتنا والمؤمنين في كل مكان في احسن حال

وفى ختام المقال قد أوضحنا لكم موعد بدء شهر رمضان 2023 فلكيًا وعدد أيامه

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع موعد بدء شهر رمضان 2023 فلكيًا .. موعد غرة شهر رمضان الكريم و عدد أيامه – .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى