تليجرام تريند الخليج
منوعات

مدينة جميرا السياحية في دبي.. سوق مدينة جميرا دبي

مدينة جميرا السياحية في دبي.. سوق مدينة جميرا دبي هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

مدينة جميرا السياحية في دبي

إن مدينة جميرا تقع في دبي، و هي عبارة عن منتجع فخم من فئة النجوم الخمس. والذي بني تحت شعار “البقاء مختلفاً”. حيث يحتوي على شاطئ خاص، بالإضافة إلى وجود مجموعة من المطاعم و صالات الاحتفالات و المدرج و نوادي اللياقة البدنية و نادي الأطفال و غرف المسرح و محمية السلاحف. و تضم مدينة جميرا الفنادق الكبرى مثل (جميرا القصر و جميرا ميناء السلام و جميرا النسيم و جميرا دار المصيف). كما تضم المنازل الصيفية و الفيلات. أيضا يحتوي المنتجع على سوق جميرا حيث يوجد أكثر من ثمانين متجرا و مطعما.

مسجد مدينة جميرا السياحية في دبي

يعد مسجد جميرا من اجمل مساجد الإمارات العربية المتحدة، و هو مفتوح للزيارة للمسلمين و لغير المسلمين. وقد استلهم البناء من مسجد الأزهر في القاهرة، و هو مثال ممتاز على العمارة الإسلامية في زمن الفاطميين. و تعلو المسجد مئذنتان تعرضان الأعمال الحجرية المعقدة.

نخلة مدينة جميرا السياحية في دبي

إن نخلة جميرا هي عبارة عن أرخبيل دبي الاصطناعي الرائع، و مثال عن الجمال الذي خلفه استصلاح الأراضي. ويتخذ الأرخبيل هيئة شجرة نخيل، حيث تبدو عند التقاط الصور الجوية، علما بأن الأرخبيل هو أوائل المشاريع السياحية الكبرى في الإمارات العربية المتحدة. حيث يضم في الوقت الراهن بعض من أفضل الوجهات السياحية في دبي، مثل: “اتلانتس” و”النخلة” و مدينة “أكوافنتشر” المائية و حوض “ذا لوست تشامبرز” المائي. لقد سميت القطاعات الرئيسة في نخلة “جميرا”، باسم الجذع و العمود الفقري و السعف و الهلال. كما أن مدخل نخلة الجميرا هو الجذع الواسع الذي يربط البر الرئيس بالجسر. كما أن هناك جسر آخر يربط الجذع بالعمود الفقري. أما الهلال فهو حاجز الأمواج و يتصل بالعمود الفقري بوساطة نفق للسيارات.

“جميرا بيتش”

يَمتد هذا الشريط الرملي الأبيض على طول الساحل، جنوبي منطقة الفيهدي التاريخية. و هو يعد من بين افضل الوجهات الشاطئية لزوار دبي. بالإضافة إلي مجموعة المنتجعات و الممتلكات الراقية، مثل: فندق برج العرب (برج العرب) و حديقة “وايلد وادي” المائية و فندق “جميرا بيتش”الواقع إلى الواجهة البحرية النابضة بالحياة. كما يوجد لهواة المغامرة، هناك مرفق لممارسة الرياضات المائية، مثل: التزلج على الماء و ركوب الأمواج بالطائرة الورقية. كما يوجد أيضا لهواة الاسترخاء على الشاطئ، يمكن استئجار الكراسي للتشمس.

سوق مدينة جميرا

إن سوق مدينة جميرا يقع في دبي، و بالتحديد في شارع الصفوح بالقرب من برج خليفة. حيث تحيط به الحدائق الجميلة و الممرات المائية المليئة بالنخيل. و هو يشكل جزء من منتجع مدينة جميرا، و يضم بين أسواره مجموعة كبيرة من المحلات و المتاجر و المطاعم و كذلك المقاهي. يعتبر هذا السوق التراثي بمثابة وجهة ترفيه و تسوق مثالية و أيضا مميزة، و خاصة لأولئك الذين يعشقون الأسواق القديمة و أجواءها الفريدة.

أنشطة يمكن القيام بها في سوق مدينة جميرا

التسوق في محلات سوق مدينة جميرا

يمكنك بدأ جولتك الرائعة بين أزقة سوق الجميرا دبي المتعرجة، حيث تستطيع أن تشم الروائح العطرة التي تشكل مزيجا بين العطر و البهارات و التوابل. يمكنك أيضا تفحص السجاد الفارسي و الفخار التركي و الساعات و المجوهرات المتلألئة. بالإضافة إلي القطع الفنية و الأنتيكات و الملابس. و غيرها الكثير من البضائع و المنتجات النفيسة في الأسواق الداخلية.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع مدينة جميرا السياحية في دبي.. سوق مدينة جميرا دبي .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى