تليجرام تريند الخليج
منوعات

السياحة في الفجيرة .. أجمل الأماكن السياحية في الفجيرة التي تستحق الزيارة 2023 –

السياحة في الفجيرة .. أجمل الأماكن السياحية في الفجيرة التي تستحق الزيارة 2023 – هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

السياحة في الفجيرة .. أجمل الأماكن السياحية في الفجيرة التي تستحق الزيارة 2023، فإمارة الفجيرة هي إحدى إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة والوحيدة من بين الإمارات السبع التي لا تقع أراضيها على ساحل الخليج العربي. وهي تطل على بحر عمان، وعاصمتها مدينة الفجيرة.

إليك: السياحة في الفجيرة  .. أجمل الأماكن السياحية في الفجيرة التي تستحق الزيارة 2023

حصن ومربعة الحيل

قلعة الحيل من الحصون المهمة التي تحتل موقعاً استراتيجياً حيث كانت تعتبر ملتقى لأكثر من اتجاه ونقطة. بعد حوالي 13 كيلومترًا ، وفقًا لنتائج التحليل الكيميائي للكربون 14 ، تم بناء القلعة في عام 1930. وبعد تفكيك القلعة ، تم بناء ساحة “ميدان الحيل” ، وقد أقيمت الساحة على جبل مرتفع يبلغ ارتفاعه حوالي 15 مترًا. طبقة الأرض. للمراقبة والدفاع من خلال الفتحات والبوابات. يتميز المربع بأنه يكشف بوضوح الجوانب الأربعة للمنطقة ويستخدم لبناء الساحة والقلعة (الطين المحروق ، الحبوب الخشبية ، الأوراق ، خشب الكندال الصلب للسقف).

تتكون القلعة من وحدة سكنية كبيرة تحتوي على قاعة لاستقبال الزوار ، وقاعات أخرى للاجتماعات وغرف النوم والمحلات التجارية والمطابخ. توجد فتحات لرمي أسلحة كبيرة على جميع جوانب سور المدينة ، والجدران الداخلية مزخرفة بشكل جميل. برج مراقبة يجلس على أعلى قمة في الحصن ، ويراقب من يأتي ويذهب. هناك ثمانية أعمدة في القلعة ، ارتفاع كل منها 3 أمتار وقطرها 20 سم ، مطلية بالطين المحروق. .

السياحة في الفجيرة: قلعة البثنة

تقع في قرية البثنة في إمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة. تعتبر «قلعة البثنة» من أشهر قلاع الفجيرة ولعبت دوراً في حماية المنطقة من الهجمات الاستعمارية. كان أحد تلك الأبواب التي يزيد عرضها عن متر واحد ، وفتح هذا الباب على فناء كبير ، محاط ببرجين كبيرين ، مختلفين للغاية في الشكل عن الخارج ، وكانت الجدران مليئة بالفتحات التي استخدمها المدافعون. الجزء العلوي من البرج كبير بما يكفي لاستيعاب عدد كبير من المدافعين عن القلعة. تطل القلعة على العديد من واحاتها الزراعية الكبيرة ، وتعد قلعة البثنة من أهم وأغنى المناطق من حيث المكتشفات الأثرية سواء كانت قرية قديمة أو مقبرة أو قلعة وحصن. وقفت القلعة على مر السنين تحكي قصة الناس الذين عاشوا على الأرض.

قلعة دبا الفجيرة

قلعة دبا الفجيرة هي إحدى الحصون التاريخية التي تمتاز بوجود حروب كثيرة بين العرب القدماء والفرس ضد الأزد لكنهم لم يمنحوهم فرصة للاحتماء بالقلعة وهاجموا دبا. قضت قلعة الفجيرة باتشنغ على الجيش الفارسي واستولت على القلعة الشهيرة ، ولم يتبق منها سوى الأطلال.

تشتهر قلعة دبا المهيبة بموقعها الفريد بعيدًا عن البحر. أبقته على مسافة كافية ، وحمايتها من مدافع الأسطول الغازي ، وأجبرت الجنود الغازيين على النزول إلى حيث يمكن اصطيادهم من الأبراج ومدافع الجنود المتمركزين فيها. كما أنه يؤمن الطرق المؤدية إلى المدينة ويغلقها من المهاجمين المتطفلين. علما أن القلعة تقع في منطقة الغرفة بدبا الفجيرة.

السياحة في الفجيرة: عين مضب

تتميز إمارة الفجيرة بوجود العديد من ينابيع المياه المعدنية والكبريتية التي يسعى الناس إليها من مختلف مناطق الفجيرة للتعافي من بعض الأمراض الجلدية والمفاصل. يقع في الطرف الشمالي من عين مذاب مدينة الفجيرة في نهاية شارع الاتحاد. أما حديقة عين مذهب فهي حديقة مميزة للغاية وتعتبر من مناطق الجذب السياحي في دولة الإمارات العربية المتحدة. يقع بالقرب من قرية الفجيرة للتراث في شمال غرب مدينة الفجيرة ، الإمارات العربية المتحدة ، على بعد حوالي 50 متراً من قلعة الفجيرة التاريخية.
تقع الحديقة عند سفح جبل الحجر في مدينة الفجيرة. تحتوي على العشب والأشجار التي يمكنك تحتها الاستمتاع بنزهة مميزة. على حافة المنتزه يمكنك أن تجد مصدر الينابيع المعدنية. الحديقة مفتوحة يوميا. تبلغ مساحة الحديقة 39000 متر مربع وتم تحديثها في عام 2016.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع السياحة في الفجيرة .. أجمل الأماكن السياحية في الفجيرة التي تستحق الزيارة 2023 – .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى