تليجرام تريند الخليج
منوعات

المدن السياحية الجبلية في السعودية.. المصايف الجبلية في المملكة 

المدن السياحية الجبلية في السعودية.. المصايف الجبلية في المملكة  هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

المدن السياحية الجبلية في السعودية, من خلال هذا المقال سوف نذكر لكم أشهر المدن السياحية الجبلية في المملكة ليمكنكم الذهاب اليها والتمتع بالمناظر الخلابة و كذلك الطبيعة الساحرة.

اليكم.. المدن السياحية الجبلية في السعودية

  • مدينة الطائف. 
  • و مدينة أبها. 
  • و مدينة جازان. 
  • كذلك مدينة عسير. 
  • و الهدا والشفا. 
  • و مدينة الباحة. 
  • أيضا جبل ثور. 

المدن السياحية الجبلية في السعودية

اولا.. مدينة الطائف

مدينة الطائف الجبلية من أشهر المدن السياحية الجبلية في المملكة وتعتبر مدينة الطائف من المدن السياحية الجبلية في المملكة العربية السعودية. كما تتمتع هذه المدينة بأنها مغطاة بالغيوم ويمكنك الاستمتاع بجو من الهدوء و النقاء و كذلك رحلة سوف تكون من أفضل الرحلات الأخرى في المملكة.

حيث تأتي مدينة الطائف على المنحدرات الشرقية لسلسلة جبال السروات حيث انها تقع على ارتفاع حوالي 1700 م عن سطح البحر. و ترتفع هذه المدينة مع الاتجاه نحو المناطق الجنوبية الريفي. بالإضافة إلى ذلك تصل إلى ارتفاع يقارب 2400 م. و تتمتع مدينة الطائف بأن درجة الحرارة فيها أقل بكثير من باقي المدن الأخرى في المملكة العربية السعودية. وذلك نتيجة لارتفاعها.

كما تستطيع أن تنظم العديد من النشاطات الممتعة في مدينة الطائف حيث لا تقتصر فقط على الرحلات بين الجبال بل تحتوي هذه المدينة العديد من الأسواق و كذلك المناطق الثقافية و كذلك الحدائق الجميلة والخاصة. بالإضافة إلى ذلك أيضًا توجد بها كافة متطلبات الرفاهية على سبيل المثال كافيهات وفنادق وبالتالي فإن رحلتك إلى مدينة الطائف تجمع بين الرفاهية وبين المغامرات الجبلية كذلك. 

ثانيا.. مدينة جازان

تعتبر مدينة جازان من أهم المدن السياحية الجبلية في السعودية والمناسبة للقيام برحلة متميزة. وإذا أردت معرفة الوقت المناسب، فإن أفضلها هو شهر ديسمبر وحتى شهر مارس لأن في ذلك الوقت يكون الجو معتدلًا في هذه الفترة. ونتيجة لذلك يكون فصل الشتاء هو الفصل المناسب لزيارة مدينة جازان.

كما تحتوي مدينة جازان على العديد من الأنشطة الجميلة، على سبيل المثال شواطئ المرمر وقمم الجبال الصخرية بالإضافة إلى البحار اللازوردية، و كذلك الكثير من الجزر المرجانية. 

المدن السياحية الجبلية في السعودية

ثالثا.. مدينة عسير

من أشهر المعالم السياحية الجبلية في المملكة العربية السعودية يوجد جبل ثيرا، المعروف أيضا باسم الجبل الاخضر. ولكي تستطيع الوصول إلى قمة هذا الجبل يمكنك استخدام التلفريك. و بعد ذلك سوف تستمتع بالمنظر من أعلى الجبل من خلال المطاعم الرائعة الموجودة أعلى الجبل على الشرفة. ومن ضمن النشاطات الجميلة في مدينة عسير زيارة محمية شدا الأعلى والتي تقع في الجنوب الغربي من منطقة الباحة.

المدن السياحية الجبلية في السعودية

رابعا.. منطقة الهدا والشفا

من أهم الأشياء التي تتبادر إلى الاذهان عند الحديث عن المملكة العربية السعودية هو الصحارى الكثيرة و المنتشرة ولكن هذا الأمر غير صحيح. فعلى سبيل المثال، تمثل مدينة أبها أجمل المدن السياحية الجبلية في المملكة العربية السعودية. حيث تمتلك الطبيعة والطقس الخلاب في هذه المدينة ما يجعلك ترغب بزيارتها دوما. بالإضافة إلى ذلك أيضا الجبال الموجودة في مدينة ابها. 

جبال مدينة أبها في المملكة العربية السعودية هي:

  1. جبل السودة
  2. و النماص
  3. و ممشى الضباب

1 _ جبل السودة

يعد جبل السودة أعلى قمة جبلية في المملكة العربية السعودية. وهذه المنطقة تسقط عليها أكبر كمية من الأمطار في السعودية. وهي تبعد حوالي 35 دقيقة عن مدينة ابها. وتشتمل جبل السودة على مناطق مغطاة بالنباتات بالإضافة إلى مناطق أخرى تتشكل معظمها من تضاريس ومناطق صخرية.

هناك العديد من الأنشطة التي يمكن أن تقوم بها في جبل السودة تتضمن:

اكتشاف أماكن التخييم المميزة هناك. تجربة تسلق قمم الجبال. بالإضافة إلى زيارة حديقة عسير الوطنية

2 _ منطقة النماص السعودية

لا تستطيع أن تكون بالقرب من منطقة عسير وابها ولا تقوم بزيارة النماص. حيث تعتبر هذه المنطقة مناسبة لالتقاط الصور الرائعة في أعلى الطبيعة. وهي من أهم المناطق السياحية الجبلية في المملكة المناسبة لرحلة صيفية رائعة. وذلك لأنها ذات طقس بارد وبعيد عن أجواء الحر في المملكة العربية السعودية. ولا يتجاوز الطقس في هذه المنطقة أكثر من 29 درجة مئوية حتى في ذروة فصل الصيف.

أشهر المصايف الجبلية في المملكة العربية السعودية

  1. جبال الفيفا
  2. و جبل الهدا
  3. و جبل اللوز

اولا.. جبال الفيفا

تعتبر جبال الفيفا من أكثر المناطق السياحية الجبلية في المملكة كما أنها من أفضل الوجهات السياحية في البلدة. و هي من أعلى قمم في جيزان، و تقع في المنطقة الجنوبية بالقرب من اليمن

ثانيا.. جبل الهدا

يقع جبل الهدا بالقرب من مدينة الطائف و يشتهر جبل الهدا بوجود التلفريك الذي يمتد على مساحة أكثر من 4.2 كيلومتر. و من خلال الرحلة عبر جبل الهدا سوف تجد العديد من المناظر الطبيعية والتي يمكنك أن تستمتع بمشاهدتها. 

ثالثا.. جبل اللوز

جبل اللوز يعتبر من أقدم الجبال في المملكة وهذا الجبل يحتوي على مناطق رائعة للغاية و بالرغم من المناخ الصحراوي للمملكة العربية السعودية إلا أن الثلوج تسقط على جبل اللوز. 

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع المدن السياحية الجبلية في السعودية.. المصايف الجبلية في المملكة  .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى