تليجرام تريند الخليج
منوعات

تسجيل ابناؤنا في الخارج 2024 .. رابط وخطوات التسجيل عبر موقع وزارة التربية والتعليم –

تسجيل ابناؤنا في الخارج 2024 .. رابط وخطوات التسجيل عبر موقع وزارة التربية والتعليم – هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

تسجيل ابناؤنا في الخارج 2024 حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم عن كيفية وطريقة تسجيل ابناؤنا في الخارج للعام الدراسي2023 من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

علاوة علي ذلك توجد مجموعة من الأوراق والمستندات المطلوبة لكي يتم معرفة مواعيد أداء الإختبارات والحصول علي الشهادة في عدة بلاد مثل الكويت والسعودية والإمارات وغيرهم كثير.

لذلك سوف نقدم لكم رابط وخطوات تسجيل أبناؤنا في الخارج

مواعيد الامتحانات تسجيل ابناؤنا فى الخارج 2024 

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن كيفية وطريقة تسجيل ابناؤنا في الخارج للعام الدراسي 2023 ، وطبقًا لقانون التعليم رقم 139 الذي بدأ العمل به لأول مرة عام 1981 فإن الأطفال الذين أعمارهم أقل من خمسة سنوات ونصف لن يقبلوا في امتحان التعليم الأساسي.

للتوضيح صرحت الإدارة العامة للإمتحانات أنه تتم الإمتحانات علي دورين الدور الأول يتم في شهر إبريل من كام عام وبالنسبه للدور الثاني يتم في شهر يوليو في ذات العام ، حيث لا يتاح تغيير مواعيد الإمتحانات مهما كانت الأسباب.

هذا يعني أن الدور الأول يكون للأفراد الذين انتهوا من الدراسة وبذلك يتاح لهم فرصة أداء الإمتحانات ، أما بالنسبة للدور الثاني يكون مخصص للأفراد الذين لم يتمكنوا من الحصول علي نتائج طيبة في أداء الإمتحانات خلال دراستهم لذلك لهم الحق في إعادة الإمتحانات مرة آخري.

بالإضافة إلي الأفراد التي حدث لهم ظروف طارئة مثل حادث سيارة أو شئ مثل هذا وبالتالي فإن هؤلاء الأفراد أيضًا يحق لهم الدخول لأداء الإمتحانات مرة آخري.

رسوم الامتحانات 

تم وضع رسوم محددة لكي يتم أداء الإمتحانات وهي :

من الصف الأول إلي الصف السادس الابتدائي تم تحديد 150 دولار امريكي.

ومن الصف الأول إلي الصف الثالث الإعدادي تم تحديد 150 دولار امريكي.

بالنسبة للصف الأول والثاني الثانوي تم وضع 150 دولارا أمريكي.

خطوات التقديم وتسجيل ابناؤنا فى الخارج 2024

يجب علي أولياء الأمور إتباع الخطوات الأتية لكي يتم تسجيل نموذج التقديم وهي :

في البداية يشترط من ولي الأمر عمل حساب من خلال الدخول علي رابط موقع ابناؤنا فى الخارج اضغط هنا مباشرةً.

في الخطوة التالية كتابة عدد الأبناء المتقدمين لأداء إمتحانات ابناؤنا فى الخارج.

ويتم دفع المبلغ المطلوب من خلال الموقع الرسمي ابناؤنا فى الخارج حيث أن هذا المبلغ محدد لكل طالب على حدى.

من ثم كتابة استمارة تقديم ابناؤنا فى الخارج الالكترونية والتأكد من صحة البيانات المطلوب تسجيلها وذلك على مسؤولية ولي الامر.

لابد من كل ولي امر أن يقوم بتحويل جميع الأوراق المطلوبة لكل طلب إلى صيغة pdf وإرسال هذه الأوراق على بيان تسجيل الطالب.

المواصلة الدائمة على زيارة موقع تسجيل ابناؤنا فى الخارج و على البريد الإلكتروني المسجل والذي يحدد فيه أي نتائج او بيانات ناقصة في التسجيل.

وبعد أن يتم انتهاء تقديم ابناؤنا فى الخارج يترقب أولياء الأمور رد المسؤولين في قبول الطلب او رفضه لحين استكمال الملفات المطلوبة.

في حين وصول إشعار لولي الأمر بقبول تسجيل الطالب في الموقع لابد من ولي الامر أن يسرع في إرسال أصول جميع المستندات إلى الإدارة العامة للامتحانات باي وسيلة مناسبة.

وأخيرًا عند وجود إختلاف بين صور المستندات الموجودة على الموقع وبين أصول المستندات المرسلة يتحمل ولي الامر المسؤولية كاملة و لا يتم رد أي مبالغ تم سدادها عن طريق الموقع الرسمي اثناء التسجيل.

وفي ختام المقال نكون قد أوضحنا لكم تسجيل ابناؤنا في الخارج 2024 ورابط وخطوات التسجيل عبر موقع وزارة التربية والتعليم

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع تسجيل ابناؤنا في الخارج 2024 .. رابط وخطوات التسجيل عبر موقع وزارة التربية والتعليم – .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى