تليجرام تريند الخليج
منوعات

مستندات تأشيرة حرة لإسبانيا.. معلومات حول إسبانيا

مستندات تأشيرة حرة لإسبانيا.. معلومات حول إسبانيا هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

مستندات تأشيرة حرة لإسبانيا، تعتبر أسبانيا من أشهر الدول الأوروبية ولذلك تعتبر الهجرة إلى إسبانيا واحدة من الخيارات التي يفكر فيها العديد. فمن خلال هذا مقال سوف نقدم بين يديك الدليل الشامل للهجرة إلى إسبانيا. بالإضافة إلى ذلك أيضا سوف نوفر لك أهم مميزات هذا البلد وسلبياته المحتملة.

معلومات سريعة عن إسبانيا: 

فيما يلي عدد من المعلومات السريعة و المهمة حول هذا البلد الأوربي الشهير:

تعتبر إسبانيا هي خامس أكبر دولة في قارة أوروبا ويصل عدد سكانها 46.5 مليون نسمة. تمتلك إسبانيا بالإضافة إلى الأراضي الرسمية مساحات أخرى حيث تشتمل على مدينتين مستقلتين هما: 

مدينة سبتة التي تقع على الساحل الشمالي لأفريقيا. ومدينة مليلة التي تقع على ساحل المغرب الشمالي. وتضم أيضا بالإضافة إلى جزر البليار جزر الكناري وثلاث جزر أخرى صغيرة بالقرب من الساحل المغربي. تمتاز إسبانيا بجودة الحياة فيها و غالبا ما تأتي في أوائل المراتب من حيث أفضل الدول للعيش. بالإضافة إلى ذلك فإن متوسط أعمار سكانها مرتفع نسبياً (78 للرجال، و 84 للنساء). ويرجع ذلك إلى النظام الغذائي الصحي الذي يشتمل على استخدام الكثير من زيت الزيتون والخضار الطازجة. تعتبر أسبانيا من الدول التي تهتم كثيرًا برياضة الأشهر في العالم كرة القدم، حيث ينتج منها العديد من اللاعبين المحترفين. وتشتهر أيضا لنواديها الرياضية فمنها وعلى سبيل المثال: نادي ريال مدريد ونادي برشلونة، وفالنسيا. الشعب الإسباني يحب الاحتفالات، حيث يوجد العديد من الأعياد الوطنية والمهرجانات المحلية التي تقفل خلالها المحال التجارية ويخرج فيها السكان إلى الشوارع للاحتفال. ظهر النمو المتسارع في سوق العقارات الإسباني في عام 1997م وساهم في جعل العديد من الأشخاص الأثرياء. يستفيد الوافدين من سوء أوضاع الإقتصاد الإسباني من خلال امتلاك العقارات والأعمال التجارية فقد ازداد عدد الأنشطة التجارية المملوكة من قبل صينيين في إسبانيا بنسبة 90.4% منذ عام 2008. 

 معلومات عملية قبل القرار الهجرة إلى أسبانيا:

 من الجيد بالطبع معرفة بعض المعلومات الأساسية حول هذا البلد سواء اللغة السائدة والدين الرسمي و أهم المدن وفي التالي ملخص لأهم هذه المعلومات:

أولا..العملة: هي اليورو

ثانياً.. اللغات الأكثر استخدام: 

اللغة الرسمية هي اللغة الإسبانية القتالية على الرغم من اختلافها حسب المنطقة. بالإضافة إلى هناك توجد لغات أخرى على سبيل المثال اللغة الكاتالونية في كلّ من كاتالونيا وجزر البليار ومجتمع فالنسيا. وتتحدث اللغات الجاليكية و الباسكية و الأرانية جنبا إلى جنب مع الإسبان القشتاليين في شمال البلاد. 

ثالثاً..الديانات الشائعة: 

الدين المسيحي الكاثوليكي بنسبة 70.5% بالإضافة إلى اللادينيون تمثل نسبتهم 24.1% ومن ناحية أخرى تحتل العقائد الأخرى نسبته 3.1% تقريبًا.

رابعاً.. المدن الكبرى: 

مدريد بالإضافة إلى برشلونة ومدينة فالنسيا وكذلك إشبيلية،و سرقسطة،و قرطبة، و مالقة. 

مستندات تأشيرة حرة لإسبانيا

رغبت في بدء فتح مشروعك الخاص في إسبانيا، يجب عليك أولاً أن تحدد مشروعا مبتكرا يثير اهتمام المسؤولين الاسبان. أولى الخطوات في عملية الحصول على التأشيرة الحرة فتتمثل في تقديم طلب الحصول على موافقة من الحكومة الإسبانية، وذلك من خلال السفارة أو القنصلية الإسبانية في بلدك. بالإضافة إلى ذلك أيضا ستحتاج أيضًا إلى بعض المستندات: 

  • قائمة التراخيص الخاصة بافتتاح النشاط المهني.
  • وثيقة إثبات التأهيل والكفاءة لمزاولة النشاط المهني.
  • تقرير بوجود استثمار اقتصادي كافي.
  • خطة عمل محددة تشرح الاستثمارات المخطط لها،على سبيل المثال الأرباح المتوقعة، وفرص العمل التي يوفرها المشروع.

يمكنك الحصول على هذه التراخيص و الاعتمادات من خلال عدة مؤسسات متخصصة في إسبانيا، سيتم ارشادك لها في السفارة أو القنصلية الإسبانية. و المدة المستغرقة لإنهاء الإجراءات تصل إلى حوالي ثلاثة أشهر للحصول عليها، حيث تستطيع بعد ذلك، استكمال إجراءات الحصول على التأشيرة.

مستندات تأشيرة حرة لإسبانيا

أمّا بالنسبة إلى المستندات المطلوبة عند التقدم للحصول على تأشيرة العمل في اسبانيا فهي كالتالي:

  • إحضار جواز سفر. 
  • سجل جنائي محلي أو البلد التي أقمت فيها خلال السنوات الخمس الماضية. 
  • شهادة صحية معتمدة تثبت حالتك الصحية.
  •  مستند إثبات دفعك لجميع الرسوم المطلوبة.
  • قد يستغرق وقت الموافقة أو الرفض على طلبك شهرا واحدا، وفي حالة الموافقة، سيكون أمامك شهر واحد كي تذهب وتحصل على تأشيرتك بشكل شخصي من السفارة. 
  • تمنحك هذه التأشيرة الإقامة في إسبانيا مدة ثلاثة أشهر ويجب عليك خلالها تقديم طلب الحصول على تصريح عمل يضمن لك البقاء لفترة أطول بعد الانتهاء من سريان مدّة التأشيرة

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع مستندات تأشيرة حرة لإسبانيا.. معلومات حول إسبانيا .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى