تليجرام تريند الخليج
منوعات

رابط التسجيل لاختبارات القدرات الأكاديمية 2023 ..موعد اختبار القدرات جامعة الكويت

رابط التسجيل لاختبارات القدرات الأكاديمية 2023 ..موعد اختبار القدرات جامعة الكويت هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

موعد اختبارات القدرات الأكاديمية جامعة الكويت 2023

جامعة الكويت حددت موعد أداء اختبارات القدرات الأكاديمية للعام الدراسي 2023م، وذلك يوم السبت الموافق 11/2/2023، وبالنسبة لطلبة الثاني عشر وما يعادلها وأيضًا خريجي الثانوية العامة تكون الاختبارات يوم السبت الموافق 18/3/2023، مع الالتزام بالإرشادات والضوابط التى تم تحديدها للتسجيل الإلكتروني خلال الفترة المحددة.

موعد إعلان نتائج الصف الثاني عشر الكويت 2023

عمليات التصحيح بالكنترولات تسير على قدم وساق، حتي يتم الانتهاء في أقرب وقت من النتيجة ومن ثم إعلانها، هذا وتؤكد مصادر بالتربية والتعليم على التدقيق والمراجعة وذلك لحصول كل طالب على حقة في الدرجات، ومن المتوقع إعلان النتائج قبل نهاية هذا الأسبوع أو بداية الأسبوع القادم على أقصي تقدير.

إرشادات وضوابط التسجيل لاختبارات القدرات جامعة الكويت

  1. الأولوية أول يومين وذلك لمن لم يسبق له التسجيل في الاختبار.
  2. كما أن المقاعد المتوفرة محدودة.
  3. اما في حال عدم وجود بيانات على النظام لطلاب الصف الثاني عشر أو ما يعادلها وأيضًا خريجي الثانوية العامة، فيجب النقر على إنشاء مستخدم جديد ثم اتباع البيانات المطلوبة لعمل حساب على النظام.
  4. كما أن التسجيل وتعديل الرغبات يتم عن طريق نظام التسجيل الإلكتروني فقط.
  5. يشترط الالتزام بجميع الإرشادات والتعليمات الخاصة بيوم الاختبار.
  6. يجدر الإشارة إلي أن أداء الطالب للاختبارات لا يعني قبوله بالجامعة.
  7. كما أنه بعد تحصيل رسوم التسجيل لا يتم استرجاعها مرة أخري.
  8. كما يجب التأكد من إدخال البيانات كاملة وصحيحة.
  9. يجب دفع الرسوم بقيمة 10 دينار كويتي لكل اختبار.
  10. أخيرًا لمعرفة موقع الاختبار يجب عليك طباعة بطاقة دخول الاختبار.

قيمة رسوم التسجيل في اختبار القدرات جامعة الكويت

ومن الجدير بالذكر أن رسوم اختبار القدرات بجامعة الكويت 2023 تبلغ حوالي (10) ينار كويتي، وتعد تلك الرسوم رسوم غير قابلة للاسترداد ويتم دفعها إلكترونيًا خلال عملية التسجيل، كما تبلغ نسبة نجاح اختبار القدرات 60٪ في اللغة الإنجليزية، و 50٪ في الرياضيات والعربية والفرنسية.

جامعة الكويت

تم تأسيسها عام 1966، وهي مؤسسة حكومية تضم حوالي 14 كلية ، تمنح شهادات البكالوريوس وأيضًا الماجستير والدكتوراه، كما تضم مدينة جامعية بمنطقة الشداديه، وبالإضافة إلي ذلك تعمل الجامعة على نشر المعرفة ورفع كفاءة العملية التعليمية للمرحلة الجامعية، وتعليم جيل من الشباب بحيث يكون قادر على رفعة البلاد وتطويرها.

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد توصلنا في نهاية مقالنا إلي معرفة رابط التسجيل لاختبارات القدرات الأكاديمية جامعة الكويت 2023.


كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع رابط التسجيل لاختبارات القدرات الأكاديمية 2023 ..موعد اختبار القدرات جامعة الكويت .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى