تليجرام تريند الخليج
منوعات

السياحة في الطائف .. أفضل الأماكن في الطائف للعوائل

السياحة في الطائف .. أفضل الأماكن في الطائف للعوائل هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

السياحة في الطائف .. أفضل الأماكن في الطائف للعوائل، فالطائف هي مدينة في المملكة العربية السعودية ، تقع في منطقة مكة المكرمة غرب المملكة العربية السعودية ، على المنحدر الشرقي لجبال السروات، على ارتفاع 1700 متر.

موقع الطائف هو تقاطع الطرق الرئيسية الجنوبية والشمالية والشرقية والغربية. وقد أكسبها ذلك شهرة في مجالات السياحة والتجارة والزراعة والجيش منذ القدم ، وبالإضافة إلى كونها العاصمة الصيفية الرسمية للدولة ، فإنها تستضيف وفودًا ومؤتمرات من المملكة العربية السعودية وخارجها.

وفقًا للنظام الإقليمي ، تعد الطائف إحدى مقاطعات منطقة مكة المكرمة وواحدة من أكبر مناطق المملكة.

تتميز الطائف بمناخ معتدل ، حيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في الصيف بين 20 درجة و 32 درجة ، وشتاء بارد بمتوسط ​​درجة حرارة بين 8 درجات و 20 درجة. في بعض الأحيان ، يمكن أن تصل درجات الحرارة إلى 4 درجات إذا مرت جبهة باردة.

وتقام في هذه الأرض العديد من المهرجانات كل عام ، مثل مهرجان قطف الورد الطائفي ، ومهرجان الهدا، ومهرجان سباق الهجن السنوي ، ومهرجان صيف الطائف ، ومهرجان شتاء الطائف ، ومهرجان ربيع البهيتة.

إليك: السياحة في الطائف .. أفضل الأماكن في الطائف للعوائل

حديقة حيوانات الطائف

تقع إلى الشمال من حديقة مردف ، تغطي الحديقة 2.5 كيلومتر مربع وتحيط بها الكتل والتكوينات الصخرية والبرك المائية.

تم جلب الحيوانات من مختلف البلدان والقارات من جميع أنحاء العالم. أن تصبح من أهم مناطق الجذب السياحي في الطائف ، حيث يزورها أكثر من 4000 سائح أجنبي وسكان محلي كل يوم. عند زيارتك لحديقة حيوان الطائف ، ستشاهد مجموعة كبيرة من الحيوانات آكلة اللحوم مثل الأسود والنمور والفهود وكذلك ثدييات أخرى مثل الغزلان والماموث والقرود وكذلك الطيور الجارحة مثل النسور الأمريكية والطيور البرية ، أنت سيتمكن من الاقتراب من بعض هذه الحيوانات وإطعامها.

مدينة الهدا

تعد مدينة الهدا مركزًا سياحيًا مهمًا وواحدة من أشهر الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية ، وتقع في المنطقة الغربية من مدينة الطائف. ترتفع المدينة 2000 متر فوق مستوى سطح البحر وهي منطقة جبلية خضراء متصلة بطريق مزدوج إلى مكة المكرمة عبر جبال كارا. و تشتهر الهدى الطائف بجوها الجوي وجمالها الطبيعي على مدار العام ، خاصة في فصل الشتاء بسبب اختلاف مناخها عن المناخ العام للبلاد. تضم المدينة العديد من الشاليهات والفنادق والمعالم السياحية الهامة ، ومدينة ترفيهية كبيرة ، وأماكن مناسبة للنزهات العائلية ورحلات الشباب.

السياحة في الطائف: باب الحزم

باب الحزم في الطائف ، أو باب الجبل ، الواقع بالقرب من حي العقيق القديم ، هو أحد أبواب مدينة الطائف الأثرية ومدخل أحيائها التراثية. كانت البوابة تُعرف باسم باب شبرا بسبب منظر قصر شبرا.

يشكل المدخل الرئيسي لوسط المدينة القديمة مع أربع بوابات من سور المدينة القديمة ، حيث يتم إغلاق هذه البوابات في الليل. عند دخولك من باب الحزم بالطائف ، سترى مجموعة من الأقواس الحجرية والأحياء التاريخية ، بما في ذلك المنازل القديمة ذات التراث والشخصية السعودية العريقة. الحجازي والعثماني بالطائف سوق باب الحزم به مجموعة متنوعة من المشغولات اليدوية الخشبية والفخارية والهدايا التذكارية للبيع ، بالإضافة إلى العديد من المقاهي التي تقدم المأكولات الشعبية وتشكيلة من الأطباق العربية والمطاعم.

تلفريك الطائف

يعتبر تلفريك الطائف من أهم معالم مدينة الطائف. كما أنه أحد معالمها الرئيسية. فهو يشكل اتصالاً جوياً بين محطتين على ارتفاع 2000 متر ، والمحطة هي أيضاً منطقة الكور ، والمسافة. بين المحطتين حوالي 4 كيلومترات ، وتشكل محطة تلفريك الطائف نقطة انطلاق أو محطة سفلية تعرف بقرية الكور السياحية.

وتشمل هذه الألعاب المائية ، والألعاب الشاطئية. وألعاب التزلج الصيفية ، وألعاب تسلق الصخور. والمتاهات ، وحمامات السباحة ، ومسارات السباق ، ومحلات الجري. والمطاعم والعديد من مراكز الترفيه الأخرى في المساحات الخضراء الشاسعة بالمدينة حيث ستتمكن من قضاء أفضل ما فيها. المرح مع وقت عائلتك.

السياحة في الطائف: منتجع التركي

تتميز محافظة الطائف بالورود الغنية وتشتهر بإنتاج “العطور” وماء الورد وخشب العود. يمكن إرجاع تاريخ إنتاج وردة الطائف إلى أكثر من مائة عام. تتميز الطائف بحوالي 700 مزرعة منتشرة في منطقة الهدا وأجزاء أخرى من الطائف. تنمو الورود في المناطق الزراعية الباردة مثل الهدا والشفا. إن زراعة الورود وتصنيع مشتقاتها وجهان لعملة واحدة. منطقة حتا مليئة بالمصانع حيث يمكن للزوار القدوم والتعرف على طرق التقطير التقليدية.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع السياحة في الطائف .. أفضل الأماكن في الطائف للعوائل .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى