تليجرام تريند الخليج
منوعات

مواعيد حجز دخول الشاحنات الرياض عبر فسح .. أوقات منع دخول الشاحنات

مواعيد حجز دخول الشاحنات الرياض عبر فسح .. أوقات منع دخول الشاحنات هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

مواعيد حجز دخول الشاحنات الرياض عبر فسح يعد هذا الموضوع من أهم الموضوعات  التي يزداد البحث عنها من قبل المواطنين في السعودية ، حيث قامت الهيئة العامة للنقل بالإشتراك مع إدارة المرور في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن حجز مواعيد دخول الشاحنات وأيضًا مواعيد المنع بطريقة إلكترونية للتسهيل علي المواطنين.

كما تهدف إلي منع الإزدحام والتكدس وتنظيم سير المرور علي الطرقات الرئيسية داخل المملكة ، وذلك مع دخول المرحلة الثانية من برنامج تنظيم الشاحنات في المملكة العربية السعودية وقت التنفيذ أبتداءًا من اليوم الثلاثاء الموافق 17 يناير 2023.

لذلك سوف نعرض لكم في هذا المقال رابط حجز مواعيد دخول الشاحنات عن طريق فسح.

رابط حجز مواعيد دخول الشاحنات الرياض عبر فسح

يستطيع الفرد من حجز مواعيد دخول الشاحنات الرياض حيث يجب عليه تسجيل الدخول في موقع فسح عن طريق إتباع الخطوات التالية :

في الخطوة الأولي يقوم الفرد بالدخول علي موقع فسح وزارة الداخلية اضغط هنا بشكل مباشر.

بعد ذلك كتابة هوية المستخدم ورقم المرور ومن القائمة الجانبية يقوم الفرد باختيار حجز مواعيد الشاحنات .

ومن ثم الضغط على اختيار إنشاء حجز جديد.

ويقوم الفرد بكتابة البيانات المطلوبة وتحديد المواعيد.

اختيار الموعد من المواعيد المتوفرة ثم الضغط على خيار تحديد وكتابة بيانات الشاحنة.

كما يقدم النظام خدمة إمكانية إلغاء الحجز والبحث عن حجز سابق

مواعيد حجز الشاحنات الرياض

قامت الهيئة العامة للنقل في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن  أنه لن يتاح للشاحنات دخول العاصمة الرياض إلا من خلال الحجز مقدمًا عن طريق منصة فسح ، حيث يقوم المستخدم باختيار التاريخ الذي يناسبه من المواعيد المتوفرة ويجب عليه الإلتزام به ، كما يجب تجنب الوقت الذي قامت الهيئة بالإعلان عنه لمنع دخول الشاحنات الرياض.

ويعمل ذلك علي تيسير إتمام دخول وخروج الشاحنات من المواني السعودية فور جاهزيتها و أيضًا منع الإزدحام والتكدس ، ونتيجة لذلك تؤدي إلي سهولة ويسر في حركة سير النقل والمواصلات على الطرق الرئيسية داخل مدينة الرياض.

ومن ناحية آخري إن تحميل الشاحنة من الميناء يحتاج إلى حجز موعد إلكتروني يقوم التاجر أو الملخص الجمركي بتقديمه ، وعند الحصول عليه يرسله إلى القائد لكي يعمل علي البدأ في التنفيذ الفعلي للتحميل، وفي الأخير تتم مراجعة المعلومات والبيانات للحصول على التصريح من حرس الحدود.

الوقت المحدد لمنع دخول الشاحنات في الرياض

قامت الهيئة العامة للنقل بتأكيد على أهمية حجز موعد دخول الشاحنات الرياض بشكل مسبق ، حيث يهدف إلي تحسين حركة سير المرور للنقل والمواصلات والحد من تكدس الطرق الرئيسية في المدن بالشاحنات ، من خلال تخصيص أوقات لمنع دخول الشاحنات الرياض ، وقد خصصت تلك المواعيد فالأتي :

من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءًا ، أما أيام العطلة الأسبوعية يومي الجمعة والسبت من الساعة الخامسة مساءًا حتى التاسعة مساءًا.

للتوضيح قامت هيئة النقل باستهداف ترتيب عمليات تنقل الشاحنات في كافة المدن ومحافظات المملكة العربية السعودية ، عن طريق استخدام البيانات والمعلومات في تطوير حركة نقل البضائع ، كما تمت الإشارة إلى رابط موقع نقل الإلكتروني bce.naql.sa، وما تقدمه من خدمات إلكترونية تفيد الناقلين في دخول الشاحنات للمدن.

وفي نهاية المقال أوضحنا لكم من خلال تريند الخليج رابط وطريقة حجز مواعيد دخول الشاحنات في الرياض وأيضا المواعيد المحددة لمنع مرور الشاحنات

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع مواعيد حجز دخول الشاحنات الرياض عبر فسح .. أوقات منع دخول الشاحنات .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى