تليجرام تريند الخليج
منوعات

استخدامات فيتامين E للشعر، واحتياطات استخدامه.. مصادر فيتامين E الطبيعية

استخدامات فيتامين E للشعر، واحتياطات استخدامه.. مصادر فيتامين E الطبيعية هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 

استخدامات فيتامين E للشعر، حيث يحتاج الشعر إلى مجموعة متنوعة من الفيتامينات والعناصر الغذائية للبقاء بصحة جيدة أو لاستعادة صحته وتألقه وكثافته بعد تقصفه، فما الذي يمكن أن يفعله فيتامين E للشعر؟.

استخدامات فيتامين E للشعر، واحتياطات استخدامه.. مصادر فيتامين E الطبيعية

فيتامينE هو أحد أفضل مضادات الأكسدة الطبيعية ولديه القدرة على إعادة عقارب الساعة إلى الوراء عندما يتعلق الأمر ببشرتك وشعرك ، فماذا يفعل فيتامين E للشعر؟ وكيف يمكن استخدامه لإصلاح أي فساد يحدث؟

استخدامات فيتامين E للشعر

 هناك استخدامات مختلفة لفيتامين (E) للشعر ، وإليك أهم استخدامات فيتامين (E) للشعر:

  1. منع تساقط الشعر

أظهرت دراسة صغيرة أجرتها جامعة مالايا عام 2010 أن الاستخدام المنتظم لكبسولات فيتامين (E) يمكن أن يساعد في استعادة نمو الشعر لدى الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر لأنه يحمي فروة الرأس من الجذور الحرة الضارة ، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لإثبات ذلك.

  1. استخدامات فيتامين E للشعر: تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس

من استخدامات فيتامين إي للشعر أنه يساعد على زيادة الدورة الدموية لفروة الرأس ، كما يساعد في تحسين الدورة الدموية في الرأس على إنبات بصيلات شعر أقوى وحتى بصيلات جديدة.

  1. استخدامات فيتامين E للشعر: زيادة لمعان الشعر

يمكن أن يظهر الشعر التالف جافًا وهشًا ، خاصةً عندما تتساقط الطبقة الدهنية التي تحمي الشعر من سطح الشعر ، مما يجعله باهتًا ويصعب تصفيفه.  يساعد فيتامين في توفير بديل عن طريق لف الشعر بدلاً من طبقة الدهون تخلص من الطبقات تفقد بريقها.

  1. إعادة التوازن لزيوت فروة الرأس

 من استخدامات فيتامين E للشعر أنه يساعد على منع إفراز الدهون الزائدة في فروة الرأس ويلبي احتياجات فروة الرأس ، كما أنه يساعد على حبس الرطوبة في فروة الرأس وتغطية الشعر ، مما يوفر بيئة صحية مثالية الشعر.

كيفية استخدام فيتامين E للشعر

عادة ما تحصل على ما يكفي من فيتامين (E) من نظامك الغذائي اليومي. نقص فيتامين E نادر الحدوث ، ولكن إذا كنت تريد معرفة ما يفعله فيتامين E لشعرك ، فيمكنك وضعه موضعياً على شعرك على شكل ماسك أو شامبو أو شامبو.

زيت فيتامين E

زيت فيتامين E له فوائد عديدة ، ولكن بالإضافة إلى استخدامه بعيدًا عن الكبسولة ، يجب التأكد من مزجه بزيت آخر قبل استخدامه. وللحصول على أفضل فوائد الزيت ، اتبع الخطوات التالية:

  1. دلكي بلطف زيت فيتامين E في فروة الرأس بأطراف الأصابع.
  2. استخدمي مشط ذو أسنان واسعة لتمشيط الشعر من الجذور حتى يتوزع في جميع أجزاء الشعر.
  3. اتركي الزيت على فروة الرأس لمدة 15 دقيقة على الأقل.
  4. اغسلي شعرك بالشامبو المناسب.
  • قناع خاص للشعر

يختلف قناع الشعر بفيتامين E عن أقنعة الشعر الأخرى من حيث أنه لا يصلح الضرر الذي لحق بالشعر نفسه ، فهو يعمل على بصيلات الشعر وفروة الرأس ، لذلك من الأفضل التركيز على فروة الرأس حيث يمكنك الجمع بين فيتامين E والزيت. تخلط مع العناصر المغذية الأخرى للشعر مثل: زيت الأفوكادو ، زيت الزيتون ، زيت جوز الهند ، ثم يوضع المزيج على الشعر لمدة ثلث ساعة على الأقل قبل غسله بالشامبو المناسب.

  • مكملات فيتامين E الغذائية

 عادة ما يتم الحصول على احتياجاتك من فيتامين E من خلال النظام الغذائي. ولكن يمكن الحصول على فيتامين E في شكل مكملات غذائية. وتجدر الإشارة إلى أن فيتامين E الذي يتم الحصول عليه من الطعام هو أكثر فائدة من المكملات الغذائية ، استشر طبيبك قبل استشارة أخصائي ؛ لأن فيتامين E يمكن أن تكون الجرعة الزائدة خطيرة في بعض الأحيان.

  • مصادر فيتامين E الطبيعية

يمكنك الحصول على ما يكفي من فيتامين (E) وحصاد استخداماته من خلال تناول المصادر الطبيعية لفيتامين (E). ومن أهمها ما يلي:

  • الخضروات الورقية المختلفة.
  • المكسرات والبذور.
  • الزيوت النباتية.
  • حبوب الإفطار المدعمة.
  • زبدة الفول السوداني.
  • السبانخ.
  • البروكلي.
  • اللوز.

احتياطات لاستخدام فيتامين E في الشعر

الآن بعد أن تعرفت على ما يمكن أن يفعله فيتامين E لشعرك. إليك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك قبل استخدام فيتامين E على شعرك أو بشرتك:

  • تجنب تناول مكملات فيتامين (E) إلا إذا كنت تعاني من نقص فيتامين (E). حيث إن تناولها قد يؤدي إلى زيادة فيتامين (E) في جسمك. مما قد يكون له عواقب صحية خطيرة ، أهمها:
  • ضعف الغدة الدرقية.
  • ضعف العظام.
  • يزيد من فرص الإصابة بسرطان البروستاتا.
  • حاول دائمًا مزج زيت فيتامين E مع مكونات أخرى قبل الاستخدام لأنه قد يؤدي إلى تهيج فروة الرأس أو الجلد عند استخدامه في شكله النقي والمركّز.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع استخدامات فيتامين E للشعر، واحتياطات استخدامه.. مصادر فيتامين E الطبيعية .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى