تليجرام تريند الخليج
منوعات

مميزات وعيوب الهجرة إلى إسبانيا.. هل تعتبر أسبانيا وجهة سياحية مناسبة؟ 

مميزات وعيوب الهجرة إلى إسبانيا.. هل تعتبر أسبانيا وجهة سياحية مناسبة؟  هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

مميزات وعيوب الهجرة إلى إسبانيا: قد تحتار قليلا عند اتخاذ قرار الهجرة إلى إسبانيا، وتتساءل بينك وبين نفسك هل هو الخيار الأمثل بالنسبة لك ام لا؟ . ولكن من خلال ذلك المقال يمكنك الاستفادة من المقارنة التالية والتي سوف تساعدك في التوصل إلى القرار المناسب. وذلك لأننا سوف نعرض لك في نقاط وجيزة أهم مميزات وعيوب الهجرة إلى إسبانيا. لقد تم رصد معظم السلبيات و الإيجابيات بناءاً علي رأي وتجربة بعض المهاجرين والمقيمين حاليا في إسبانيا.

أولاً.. مميزات الهجرة إلى إسبانيا

1- المناخ المعتدل تتمتع إسبانيا بشمسها المشرقة. كذلك أسلوب حياتها الأكثر استرخاء وجمالا. حيث يمكنك الاستمتاع بالرحلات الصغيرة، على سبيل المثال التنزّه بين الأزقّة. كذلك تناول المأكولات الخفيفة في أحد المطاعم دون أن تضطر لدفع الكثير من المال. 

 2- الطبيعة الخلابة إذ يوجد العديد من الشواطئ على البحر الأبيض المتوسط الدافئ. بالإضافة إلى السواحل الوعرة. كذلك الجبال المغطاة بالثلوج. بالإضافة إلى ذلك أيضا السهول المنبسطة، والبحيرات. وعلاوة على ذلك المدن الجميلة. والقرى المتوغله في الغابات.

الخلاصة تمتلك إسبانيا كل ما تبحث عنه من جمال طبيعي في إسبانيا.

 3- كثرة الحدائق الوطنية تمتلك إسبانيا 14 منتزهًا وطنيَا، أكبرها منتزه سييرا نيفادا الوطني الذي يوفّر امكانية التزلّج أو المشي بين الجبال. بالإضافة إلى ذلك تمّ اعتماد منتزه Doñana الوطني ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي وذلك بسبب تنوّعه البيولوجي الرائع. 

 4- تكلفة الحياة قليلة نسبياً وذلك في حال تعلّمت طريقة العيش والتسوق كما يفعل السكّان الاصليون حيث أنّ تكاليف المعيشة في إسبانيا أقلّ بكثير من بقيّة الدول الأوروبية.

مُميزات الهِجرة إلى إسبانيا

 5- احترام العلاقات العائلية يحترم الإسبان كثيرًا أهمية العلاقات العائلية. ويفضل أفراد العائلة قضاء وقتهم معًا، وسوف تلاحظ أجيالاً معاقبة من عائلة واحدة يقضون نهارهم معًا على الشاطئ أو في الحدائق العامّة والمنتزهات.

 6- طيبة السكّان يعد الشعب الإسباني من الشعوب اللطيفة. فهم يحبون تقديم يد المساعدة للغير إن استطاعوا إلى ذلك سبيلاً. تستطيع فقط أن تتعلم بضع كلمات باللغة الإسبانية. بالإضافة إلى رغبة حقيقية في تعلم المزيد عن إسبانيا قد يكون أفضل الطرق للحصول على تعامل أصدقائك الإسبانيين معك بكل حب وود.

 7- النظام التعليمي الأساسي مميز جدا وخاصة للعائلات الراغبة في الهجرة إلى إسبانيا مع أطفالها. لأنها تعتبر خطوة رائعة وفرصة جيدة لتعليم الأطفال لغة ثانية وربما ثالثة أو رابعة والأهم من ذلك كله أنّ التعليم مجاني لأطفال المغتربين بشرط أن يكونوا مسجّلين قانونيا في المدارس الإسبانية الحكومية. 

8- شبكة طرق جيدة وبنية تحتية قوية غالبًا ما تنطلق الباصات والقطارات في الموعد المحدّد وتصل إلى وجهتها في الوقت المحدّ أيضًا. بالإضافة إلى أنّ شبكة الطرق ممتازة جدا.

 9- نظام رعاية الطبي ممتاز حيث يعتبر القطاع الصحي في إسبانيا ممتاز جدا مع فترات انتظار قصيرة عند إجراء الكشوفات في المستشفيات. هذا وتمتلك إسبانيا العديد من اتفاقيات الرعاية الصحية مع العديد من الدول ممّا يوفر العناية الطبية خلال فترات الزيارة القصيرة لإسبانيا أمرًا سهلاً. من ناحية أخرى يجب على المقيمين الدائمين التسجيل في القطاع ليتمكنوا من الحصول على الرعاية الصحية.  

ثانياً.. عيوب الهجرة إلى إسبانيا:

 وفي التالي سوف نتوقف قليلا على بعض من سلبيات الهجرة والعيش في إسبانيا طبقا لرأي المقيمين هناك: إذا كنت قد اتخذت القرار بالتقاعد في إسبانيا فحياتك سوف تكون منشغلة جدًا بالعديد من العمل والدراسة ممّا قد يفقدك معنى العطلة والراحة!. الإجراءات و التعاملات الورقية معقدة جدا لأن يوجد الكثير من الروتين والبيروقراطية. حيث تستغرق المعاملات القانونية في العادة الكثير من الوقت. وهو أمر صعب الاعتياد عليه و خاصة إذا كنت معتادا على السرعة في تنفيذ الإجراءات. هناك في إسبانيا قوانين وطنية صارمة ولكن أيضًا العديد من القوانين والقواعد المحلية و الإقليمية الأقل قوة. وأكثر ما يعيبها أنها تتغير باستمرار. و غالبا دون علم المواطنين بها. لذلك قد يكون الأمر مسموحا به اليوم، لكنه ممنوع و خاطئ في اليوم التالي!. إسبانيا هي رأس اختراع ما يعرف ب “القيلولة”، لذا لا تتفاجأ إن وجدت المحال التجارية مقفلة فترة بعد الظهر. من الصعب جدا العثور على فرص عمل في إسبانيا حتى وإن كنت تتحدث اللغة الإسبانية بطلاقة. بالإضافة إلى ذلك أيضا فأن العمل لحسابك الخاص هو أمر مكلف جدا.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع مميزات وعيوب الهجرة إلى إسبانيا.. هل تعتبر أسبانيا وجهة سياحية مناسبة؟  .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى