تليجرام تريند الخليج
منوعات

أفضل أسواق الكويت المشهورة.. دليل شامل علي أعرق أسواق الكويت

أفضل أسواق الكويت المشهورة.. دليل شامل علي أعرق أسواق الكويت هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أفضل أسواق الكويت المشهورة، إن الكويت تمتاز بوجود أسواقها المتنوعة و خاصة الشعبية و التي تناسب جميع الميزانيات. حيث تلبي الأسواق المتنوعة في الكويت جميع مستلزمات زوارها. وتعتبر أسواق الكويت أحد أهم الأسواق الخليجية التي تؤمن تجود و أفضل أنواع البضائع المحلية و المستوردة و تجد فيها ماركات عالمية لا تفوت زيارتها اثناء السياحة في الكويت.

أفضل أسواق الكويت الموصي بها

فيما يلي سوف نقدم لكم شرح لأهم الأسواق في الكويت:

سوق المباركية

أفضل أسواق الكويت المشهورة

إن سوق المباركية هو أقدم و أعرق سوق تقليدي في الكويت، حيث إن عمر هذا السوق أكثر من مائتي عام. و قد تضرر السوق الأصلي في حرب الخليج و لكن تم ترميمه و تجديده بعد انتهاء الحرب.

وتوجد في السوق محلات متنوعة، حيث يمكن أن تجد الكثير من البضائع بداية من السجاد الحريري الإيراني و التحف و العطور مثل المسك و العود و حتى التمر و التوابل. كذلك يضم السوق متحفان، وهما متحف الشيخ مبارك و أول صيدلية إسلامية في الكويت، و يمكن الدخول بالمجان إلى المتحفين.

كما تجد المقاهي الكويتية التقليدية التي تصنع الشاي على الفحم، كذلك سوف تجد الكثير من المطاعم التي تقدم الطعام التقليدي. و تجد أيضا العديد من الأماكن للجلوس و الاسترخاء في الهواء الطلق بعد التسوق، كما يوجد كذلك ملعب للأطفال.

يمكن ايضا قضاء أمسية متميزة تتسوق في سوق المباركية، ويمكن أن تجد أفضل أسعار البضائع في الكويت هناك. و بعد التسوق يمكن الجلوس و الاسترخاء في الهواء الطلق و تناول العشاء الكويتي التقليدي ثم الشاي أو القهوة.

أوقات العمل: جميع أيام الأسبوع من 8:00 صباحا و حتى 11:00 مساء.

سوق السالمية

يعتبر سوق السالمية في الكويت واحد من أشهر المجمعات التجارية في إمارة الكويت و أكبرها على الإطلاق. يتميز بأنه مجمع ضخم مكون من محلات و متاجر داخلية مغلقة و خارجية مفتوحة. كما تعتبر أسعاره مميزة و عروضه و تخفيضاته على مدار العام، كما يعتبر من أهم الاماكن السياحية في الكويت.

و سوف تجد في سوق السالمية في الكويت عدد كبير من من المحلات التجارية المتوسطة، و متاجر و معارض من أرقى و أفخر الماركات العالمية الشهيرة للملابس و الأحذية و المجوهرات و العطور و الساعات و غيرها. و كذلك صالات عرض الأجهزة الإلكترونية و أجهزة الإتصالات.

يعتبر السوق من أكثر المجمعات اهتماماً بالتكنولوجيا، و سوف تستمتع بالتجول في ممشاه الخارجي بين المساحات الخضراء و المسطحات المائية المحاطة بالمقاعد و الإستراحات المظلية.

مواعيد العمل : يوميا من الساعة 09:00 و حتى الساعة 23:00

الموقع الإلكتروني souk-salmiah.com.

أفضل أسواق الكويت المشهورة

سوق المحاميد

يعد سوق المحاميد من أفضل أماكن التسوق في الكويت جذبا للسكان المحليين و السياح على حد سواء. حيث إن السوق يوفر الكثير من السلع المتنوعة و التي تشمل الهدايا التذكارية و التحف بأسعار رخيصة و كذلك الملابس، والساعات، والأدوات المكتبية و كذلك ألعاب الأطفال و السلع الغذائية.

يوجد سوق المحاميد في الكويت منذ الأزل و على الرغم من كثرة و انتشار مراكز التسوق و المولات إلا أنه يظل من أكثر أماكن التسوق في الكويت الأكثر جذبا للزوار وذلك لتنوع محتوياته و رخص أسعارها.

أوقات العمل كل أيام الأسبوع من 9:30 صباحا و حتى 11:00 مساء.

أفضل أسواق الكويت المشهورة

سوق الجمعة في الكويت

يُقام في الكويت سوق بشكل أسبوعي أشبه بتجمع كبير يقع في منطقة الري بمحافظة الفروانية جنوب البلاد. حيث يفتح أبوابه كل يوم جمعة، و تفرش البضاعة على بسطاته لمدة 3 أيام، حيث تبدأ من بعد ظهر الخميس، و تنتهي بعد صلاة العشاء من يوم السبت.

و يمثل سوق الجمعة ملاذ اقتصادي للفقراء و كذلك محدودي الدخل؛ حيث يوجد فيه كل شيء تقريبا بدايه من الملابس وصولا إلى الأجهزة الكهربائية. كما أن هذا السوق لا يبيع المنتجات القديمة فقط، بل أيضا يبيع السلع الجديدة.

كما يحتوي سوق الجمعة على مختلف أنواع المنتجات التي قد تفكر في شرائها و يأتي من ضمنها العطور، التحف و النجف، الحقائب و المشغولات اليدوية الرائعة، و كذلك الأحذية، والأثاث، المنسوجات بالإضافة الي كافة المنتجات الغذائية.

أوقات العمل من مساء الخميس حتي مساء السبت.

سوق الحريم

يعتبر سوق الحريم في الكويت من أهم وأجمل الأسواق التي يمكن زيارتها في الكويت بأكملها. حيث أنه يعرض العديد من السلع المهمة و المنتجات المحلية والمستوردة والمنتجات الناتجة من الصناعة اليدوية أيضا. والذي يعتبر هو المكان المفضل لكل امرأة كويتية تقيم في الكويت. ومن المعروف أن هذا السوق يوجد به المثير من الأزقة الصغيرة والتي ينتشر بها الكثير من النساء المتجولون والذين يعرضون الكثير من السلع المختلفة.

حيث تتنوع البضائع وتختلف عن بعضها حيث أنه يوجد الكثير من الملابس المختلفة والتي تناسب السيدات و أيضا الرجال ومنها الملابس المخيطة والمصنوعة يدويا من القماش المحلي. كما يوجد أيضا بعض الأحذية. بالإضافة إلى الكثير من المستلزمات النسائية المختلفة والتي من أهمها الزينة والحلي والحناء والسدر و الكحل والديرم و كذلك العديد من المستلزمات التجميلية المختلفة أيضا.

كذلك يوجد في هذا السوق الكثير من المواد الخاصة بالأثاث المنزلي والزينة والمحلات أيضا والتي من أهمها المطارق وأدوات النجارة الخفيفة والتي من أمثلتها المسامير والمطرقة و غيرها.

أوقات العمل كل أيام الأسبوع ماعدا الجمعة من 7:00 صباحا و حتى 12:30 مساء و من 3:00 مساء إلى الساعة 10:00 مساء. ويوم الجمعة الجمعة يبدأ من 6:00 مساء إلى الساعة 10:00 مساء.

أفضل أسواق الكويت المشهورة

سوق السفير

إن سوق السفير يعتبر من أقدم أسواق الكويت في منطقة جليب الشيوخ. ويقع سوق السفير في منطقة المجمعات القديمة في جليب الشيوخ محافظة الفروانية على بعد 45 كليومتر في الجنوب الغربي من العاصمة الكويت و يوفر السوق كل أنواع البضائع.

وسمي سوق السفير بهذا الاسم تيمننا بالسفير راشد الراشد أول سفير لدولة الكويت في الامم المتحدة عام 1963 ميلادي.

كذلك يُعتبر سوق السفير أول سوق في الكويت يستخدم طريقة الدفع بيتكوين في تعاملاته المالية عن طريق موقعه الالكتروني. كما يتم أيضا قبولها في السوق الواقع في منطقة جليب الشيوخ.

أوقات العمل كل أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة ويبدأ من 6:00 مساء إلى الساعة 10:00 مساء.

الموقع الإلكتروني www.souqsafer.info

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أفضل أسواق الكويت المشهورة.. دليل شامل علي أعرق أسواق الكويت .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى