تليجرام تريند الخليج
منوعات

كيفية الحصول على الجنسية البريطانية..أنواع تأشيرات العمل في بريطانيا –

كيفية الحصول على الجنسية البريطانية..أنواع تأشيرات العمل في بريطانيا – هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

كيفية الحصول على الجنسية البريطانية إذا كنت ممن يرغب في الحصول علي الجنسية البريطانية. فإن هذا المقال سوف يوضح أهم الشروط والأحكام التي يجب أن تتحقق بالإضافة إلي أنواع تاشيرات العمل ومدة كل تاشيرة.

أنواع تأشيرات العمل في بريطانيا

1- المهاجرون أصحاب الفئة العالية High Value Migrants 

هم الوافدون القادرون على ملء الأماكن الفارغة والتي تشهد طلبا عاليا. حيث يوجد العديد من أنواع التأشيرات تُمنح لهؤلاء الأفراد: 

تأشيرة Tier 1 للمواهب الفعالة والاستثنائية أو Tier 1 – Exceptional Talent. والتي تمنح للذين تم الاعتراف بهم كقادة عالميين أو كقادة للمستقبل القريب في مجالات الفنون والعلوم.

 تأشيرة Tier 1 لرجال الأعمال أو Tier 1 – Entrepreneur للوافدين من خارج أوروبا. الراغبين في الاستثمار في المملكة المتحدة من خلال إنشاء أو شراء عمل تجاري. 

و تأشيرة Tier 1 العامة أو Tier 1 – General. والتي تمنح لأصحاب المهارات الخاصة البحث عن عمل أو البحث عن فرص توظيف ذاتية في المملكة المتحدة. يحق لحامل هذه التأشيرة البحث عن وظيفة دون الحاجة إلى وكيل سواء شركة، أو صاحب عمل يكفلهم. بالإضافة إلى ذلك يمكنهم أيضًا العمل لحسابهم الخاص. ومن الجدير بالذكر أنّها تعطي فقط للمقيمين الحاليين في بريطانيا. 

 2- تأشيرة العمال ذوي الكفاءة Skilled Workers 

Visa 

هي تأشيرة متاحة للراغبين الذين يتقنون مهنة تشهد عجزا واضحا وتمنح فقط للوافدين المقيمين حاليًا في المملكة المتحدة، أو  المواطنين من الاتحاد الأوروبي. يطلب من المتقدمين للحصول على هذه التأشيرة إلى إعطاء السلطات كافة المعلومات البيومترية على سبيل المثال بصمات اليد والوجه وذلك للحصول على إذن إقامة بيومتري. 

شروط الحصول على تأشيرة العمل المهرة:

هناك عدد من الأحكام والشروط حتى تتمكن من الحصول على هذه التأشيرة فهي كالآتي: 

أن يزيد عمر المتقدم عن 18 سنة. مستند يوضح مكان وعنوان الإقامة الحالي في المملكة المتحدة. تقديم إقرار من صاحب العمل السابق. الحصول على مؤهل علمي ذو صلة بالوظيفة. النجاح في اختبار الكفاءة اللغوية A2 وإثبات المقدرة على التواصل خلال المقابلة الشخصية إن دعت الحاجة لذلك. 

 3- تأشيرة العمل المؤقت Temporary Workers تصل مدة هذه التأشيرة إلى عامين. وتوفر للأفراد العمل في المملكة المتحدة لفترة محددة من الوقت مقابل الحصول على أجر أو دخل شهري. حيث تعطي عادة للرياضيين أو الفنانين أو أعضاء المجموعات الدينية وكذلك الجمعيات الخيرية بالإضافة إلى الموظفين الحكوميين، والعاملين في البرامج الشبابية. ضرورة وجود جواز سفر فعّال وخطاب دعوة رسمية إلى بريطانيا. يشترط توفر الكفاءات والمهارات المناسبة للوظيفة. يتعين على كافة المتقدمين للإقامة لمدة تزيد عن ستة أشهر إحضار دليل يثبت خلوهم من الأمراض و تمتعهم بصحة جيدة في صورة وثيقة طبية. 

كيفية الحصول على الجنسية البريطانية

 للحصول على الجنسية البريطانية لا بد للراغب في ذلك أن يكون مقيم في المملكة المتحدة لمدة 5 سنوات متتالية على الأقل. و ألا يكون قد غادر البلاد لأكثر من 450 يومًا خارج البلاد أثناء هذه الفترة. بالإضافة إلى ذلك يجب أن يكون قد حصل على إقامة دائمة أو تصريح اجازة غير محدود لمدة عام واحد.

كيفية الحصول على الجنسية البريطانية

يجب على كافة الراغبين في الحصول على الجنسية البريطانية أن يمتلكوا وثيقة جنائية نظيفة من أي جنح و اتهامات في المملكة المتحدة بالإضافة إلى عدم وجود أي غرامات غير مدفوعة أو مخالفات قيادة. هناك أيضا بعض الشروط الأخرى للحصول على الجنسية البريطانية وهي كالآتي: أن يتمتع المتقدم بصحة جيدة سواء من الناحية الجسدية والعقلية. أن يكون لديه نية للاستمرار في العيش في المملكة المتحدة. يجب أيضا أن يتحدث الإنجليزية بالقدر الذي يمكنه من التواصل باللغة الإنجليزية. النجاح في اختبار “الحياة في المملكة المتحدة” ويشترط أيضا النجاح في امتحان اللغة الإنجليزية كلغة ثانية بنجاح.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع كيفية الحصول على الجنسية البريطانية..أنواع تأشيرات العمل في بريطانيا – .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى