تليجرام تريند الخليج
منوعات

أبرز الأماكن السياحية في الكويت 2022..أهم الاماكن السياحية بالكويت

أبرز الأماكن السياحية في الكويت 2022..أهم الاماكن السياحية بالكويت هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

إن أبرز الأماكن السياحية في الكويت 2022, شئ جدير بالذكر حيث تعد الكويت واحدة من أفضل مدن الخليج في السفر و الإجازات. و تعتبر السياحة في الكويت أكثر تميزا لما تحتويه من أماكن سياحية و ترفيهية رائعة. ويطلق على الكويت عروس الخليج.

كما تتميز الكويت بانها تحتوي على العديد من الشواطئ الرائعة، كذلك المتاحف المتميزة، و الأسواق العتيقة. بالإضافة الي كنوزها التاريخية و الثقافية و الترفيهية.

تتواجد الكويت علي الخليج العربي الذي يحدها من الشرق، و يحدها من الشمال و الغرب جمهورية العراق و من الجنوب المملكة العربية السعودية. و يوجد في دولة الكويت الكثير من الأماكن السياحية الرائعة التي يزورها السياح من مختلف أنحاء العالم. فهناك عدد من الأماكن السياحية النابضة بالحياة، و التي يكثر الإقبال عليها من قِبل الأفراد و كذلك العوائل لقضاء إجازة رائعة. لعل من أهمها الجزيرة الخضراء، أبراج الكويت، أكوا بارك، برج التحرير، ومنطقة غوا السياحية.

يجدر بالذكر أن الكويت تضم تسعة جزر في الخليج العربي، أكبرها جزيرة بوبيان. حيث يمتد الشريط الساحلي مسافة 500 كم، و يتكون من عدد من الخلجان الصغيرة و الأخوار. أكبر هذه الخلجان هو جون الكويت و خليج كاظمة. من أشهر الأخوار هي خور عبد الله و خور بوبيان و خور الصبية في الشمال و خور المفتح و خور الأعمى في الجنوب.

أفضل أوقات السفر الي الكويت

يجب علي الشخص الذي يود زيارة الكويت معرفة أفضل وقت للسفر اليها قبل التخطيط للسفر. حيث يعتبر موسم الذروة و أفضل الاوقات لزيارة الكويت هي الأشهر من نوفمبر إلى مارس.

إن زيارة الكويت في أشهر الصيف أي في الأشهر من أبريل إلى سبتمبر غير مستحسن. حيث تكون الشمس خلال هذه الأشهر شديدة الحرارة. و قد تتسبب في الاصابة بضربات الشمس أو حروق الشمس أو الجفاف الشديد.

أما في فصل الشتاء يسود الدفء و تصل درجة الحرارة خلاله إلى 18 مئوية. و قد تنخفض إلى الصفر المئوي في بعض الأحيان. أما فصلا الخريف و الربيع فيتميزان بقصرهما، و الأمطار شتوية و غير منتظمة و تختلف من سنة إلى أخرى.

أبرز الأماكن السياحية في الكويت 2022

السياحة العائلية في الكويت

من الجدير بالذكر أن الكويت تعد أفضل مكان تقصده العائلة الخليجية الباحثة عن السياحة المنضبطة نظرا للقوانين السائدة في البلاد. بالإضافة إلى أصالة شعبها والمقيمين على أراضيها تجاه الجميع, مما يجعل الكويت المكان الأفضل و الأكثر أمانا للسياحة العائلية.

كما تحتوي دولة الكويت على عدد كبير جدا من مراكز التسوق الكبيرة و الفخمة, بالإضافة إلى عدد من المرافق الترفيهية والعلمية مثل المتاحف و مدن الملاهي و غيرها العديد. إضافة إلى تشكيلة كبيرة ومتنوعة من المطاعم و المقاهي العالمية والشعبية, الأمر الذي أدي الي إطلاق الكثيرون أسم “أم المطاعم” على الكويت.

تأشيرة الدخول للكويت

يسمح لجميع مواطني دول مجلس التعاون الخليجي دخول الأراضي الكويتية حيث يمنحون سمة الدخول للسياحة. أما المقيمين بدول مجلس التعاون الخليجي يمكنهم استخراج تأشيرة الدخول من أحد منافذ الحدود.

ويجب على جميع مواطني الدول العربية الأخرى الحصول على تأشيرة الدخول من السفارات الكويتية في بلدهم.

المواصلات في الكويت

يستطيع الجميع التنقل إما باستخدام الأجرة “التاكسي” بأنواعه أو تأجير سيارة من خلال أحد المكاتب المنتشرة في أنحاء البلد.  وقد يلجأ البعض إلى إستخدام حافلات المواصلات و هي غير مكلفة.

فيما يلي أبرز الأماكن السياحية في الكويت 2022

أفضل فنادق الكويت

تعد الكويت من البلاد السياحية التي تستقطب الزوار من مختلف الأنحاء. و خاصة الزوار العرب، لذلك وفرت لهم الكثير من أماكن الإقامة المختلفة للمبيت بها، و سوف نقدم لكم أفضل فنادق الكويت المرشحة من قبل الزوار السابقين.

أفضل اماكن سياحية في الكويت

سنعرض لكم تقرير شامل عن افضل الاماكن الترفيهية والسياحية فى الكويت وهي كالتالي.

اكتشف اهم الاماكن في الكويت وهي كالتالي.

1- الجزيرة الخضراء

تعتبر الجزيرة الخضراء من الجزر الاصطناعية الترفيهية الموجودة في دولة الكويت. و هي منتجع ترفيهي رائع، علما بأن الجزيرة توجد على طول الساحل؛ حيث تمتد من الشويخ، وصولا إلى رأس الأرض.

حيث تتميز بوجود صخور طبيعية تحيط بها، مع الإشارة إلى أن هذه الصخور تم إحضارها من إمارة الفجيرة الواقعة في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أن رمالها جلبت من خارج الكويت.

و تضم الجزيرة أيضا مجموعة كبيرة من الأشجار ذات الألوان الزاهية، و تتنوع وسائل الترفيه، و الاستجمام في الجزيرة؛ حيث يستطيع الزائر ممارسة السباحة في حمام السباحة الواقع في الجهة الشرقية من الجزيرة. كما تضم الجزيرة أيضا برج سياحي يوفر إطلالة رائعة على الجزيرة بأكملها، و غيرها من الأماكن الترفيهية

حديقة النافورة في الكويت Fountain Park

تقع حديقة النافورة في حي السالمية في العاصمة الكويتية. خيث تعد من الأماكن السياحية في الكويت والتي تستقطب الكثير من الزوار على مدار العام نظرا للبهجة و المرح التي يشعها هذا المكان على الصغار والكبار.

ويقع في قلب هذه الحديقة النافورة الموسيقية و التي تعتبر واحدة من أكبر النوافير في العالم. حيث تحتوي حديقة النافورة على مساحات خضراء و مناطق جلوس عائلية. بالإضافة إلى ذلك، ملاعب للأطفال.

إليك.. أبرز الأماكن السياحية في الكويت 2022

2- برج الحمرا في الكويت

يعتبر برج الحمرا مجمع تجاري تابع شركة الحمراء العقارية، و يبلغ ارتفاع برج الحمراء نحو 414 مترا. فهو بذلك يعتبر أطول ناطحة سحاب في الكويت و في المرتبة 23 على مستوى العالم.

حيث يتميز هذا البرج بتصميمه الفريد الذي يأخذ شكل مخروطي مفتوح و الذي يعتقد الناظر إليه منذ النظرة الأولى بأنه قطعة ورقية عملاقة للغاية، والبرج يلفت الأنظار من مختلف الأماكن بالكويت حيث تستطيع أن تراه أينما ذهبت.

أما من الداخل فإن البرج يحتوي على الكثير من الأقسام لعل من أهمها المجمع التجاري الذي يتألف بدوره من مكاتب و نادي صحي و مركز تسوق متطور مع مسارح و ملعب للأطفال. بالإضافة إلى المطاعم و الكافيتريات.

أبرز الأماكن السياحية في الكويت 2022

أبرز الأماكن السياحية في الكويت 2022

3- متحف الكويت الوطني

لقد افتتحه الشيخ عبد الله الجابر الصباح في قصره بمنطقة الشرق عام 1957 لكي يعرض الآثار الشعبية التي تمثل البيئة الكويتية. و بعد ذلك أضيفت إليه بعض الاكتشافات الأثرية التي تعود إلى العصر البرونزي و اليوناني. وقد تم نقل المتحف إلى بيت البدر القديم في عام 1976، ثم انتقل مرة أخيرة إلى موقعه الحالي في 24 فبراير عام 1983 في شارع الخليج العربي.

يتكون مجمع المتحف الجديد من ثلاثة مبان رئيسية، المبنى الأول يضم مكاتب الإدارة و المكتبة و قاعة المحاضرات و المسرح و معرض للآثار القديمة و معرض فني يعرض أعمال الفنانين الكويتيين المعاصرين، أما المبنى الأخر فهو مخصص لتخزين الآثار و صيانتها، بالإضافة إلى القبة السماوية التي تقدم عروض حول الكون و الظواهر الفلكية.

أبرز الأماكن السياحية في الكويت 2022

أبرز الاماكن السياحية في الكويت2022

4- حديقة الحيوان الكويت

تقع حديقة الحيوان في الكويت في منطقة العمرية في محافظة الفروانية في الكويت. وقد أنشئت حديقة الحيوان في الكويت من بقايا حديقة سلوى الخاصة و التي كان يملكها الشيخ جابر العبد الله الجابر الصباح.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أبرز الأماكن السياحية في الكويت 2022..أهم الاماكن السياحية بالكويت .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى