منوعات

أهم الأنشطة في الديرة دبي.. الأماكن السياحية في الديرة دبي

أهم الأنشطة في الديرة دبي.. الأماكن السياحية في الديرة دبي هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أهم الأنشطة في منطقة الديرة دبي: تعد منطقة الديرة في دبي أحد أهم الأماكن السياحية في دبي. وذلك لما يوجد بها من أسواق تقليدية قديمة جعلتها أحد أشهر المناطق ازدحاما. كذلك تعتبر المركز التجاري للإمارة، و تقع في الجانب الشمالي للمدينة. حيث يفصل الخور بينها و بين بر دبي. و تتمثل أهمية المنطقة بسبب وقوع أهم المنشآت فيها والتي منها مطار دبي الدولي. حيث يعتبر حلقة الوصل بين الزوار القادمين من المدينة بأهم الفنادق العالمية في المنطقة.

بالإضافة الي وجود أبرز المعالم السياحية و المرافق الترفيهية. حيث يرتكز أغلبها على كورنيش ديرة دبي، كذلك الأنشطة الترفيهية والثقافية. و الكثير من فعاليات دبي، إلى جانب الشواطئ و الأماكن الطبيعية الخلابة.

معلومات عن منطقة الديرة

تشمل منطقة الديرة مرسى السفن الذي يعد أحد النقاط الأساسية لأهم الأنشطة و الفعاليات. كما يضم الخور الذي يفصل منطقة الديرة عن البر الغربي لها؛ مجموعة من المراكب و اليخوت و من أشهرها مراكب العبرة. إضافة إلى أن بها الكثير من المطاعم و الأنشطة الترفيهية التي سوف نوضحها في التالي.

إليك..أهم الأنشطة في الديرة دبي

توحد عدة انشطة في منطقة الديرة نذكرها فيما يلي:

أهم الأنشطة في الديرة دبي

التسوق في الديرة

تعتبر الديرة وجهة مثالية لعشاق التسوق، حيث تعتبر مركز يجتمع فيه أرقى مولات دبي، و كذلك العديد من المراكز التجارية، و الأسواق الشعبية. و على رأسها ديرة سيتي مول الذي يضم ما يزيد عن 370 محل تجاري تتنوع فيهم البضائع، و المطاعم، و المرافق الترفيهية، و مركز الغرير و محلاته التقليدية، و توين تاورز ديرة.

كما سوف نجد أيضا مركز المنال الذي يضم بعض الماركات العالمية و المحلية، إضافة إلى الأسواق الشعبية  ومنها سوق مرشد ديرة، و سوق الذهب، سوق الراس، و سوق السمك.

أهم الأنشطة في الديرة دبي.. الأماكن السياحية في الديرة دبي

أهم الأنشطة في الديرة دبي

المتاحف والأماكن التاريخية

تحتضن منطقة الديرة في دبي مجموعة من الأماكن التاريخية التي تعبر عن ماضي المدينة. كما تعتبر الأسواق الشعبية بحد ذاتها أماكن تاريخية تمكنت من الصمود أمام الزمن لتحضر لنا ثقافة دبي إلى الحاضر.

وتجد أيضا عدة متاحف تحتوي على قطع أثرية نادرة، و منها متحف نايف حيث يحتوي على كل ما يتعلق بتاريخ دبي الأمني من أزياء الشرطة و الأوسمة و النياشين و الرتب و الأسلحة، أيضا يوجد متحف الشاعر العقيلي و هو أحد أجمل البيوت التراثية، كما تضم أيضا المدرسة الأحمدية و التي تعرف أنها أولى مدارس دبي و أقدمها، و كذلك يوجد مرفأ السفن و متحف بيت التراث.

فيما يلي أهم الأنشطة في الديرة دبي

جولات بحرية خور دبي

لعل من أفضل الأنشطة في الديرة هو ركوب السفن و العبّارات الخليجية والتي تعد من تقاليد البلد، كما سوف تشاهد على ضفاف الخور السفن القادمة و المُحمّلة بالبضائع التي توزع على الأسواق الشعبية مثل البهارات و الأقمشة.
كما يتيح أيضا رحلات لممارسة الرياضات المائية المختلفة و منها؛ الغوص و السباحة. بالإضافة إلى الرحلات التي من شأنها التعريف بالمعالم السياحية البارزة في دبي.

أهم الأنشطة في الديرة دبي

مطاعم ومقاهي دبي

عند زيارة دبي ننصحك ان لا يفوتك تجربة مطاعم منطقة الديرة في دبي التي تتمتع بالتنوع. حيث ان المطاعم الراقية و الفخمة توجد الي جوار المطاعم الكلاسيكية التقليدية جنبًا إلى جنب مع المطاعم الشعبية و أكشاك الطعام.

و من المطاعم (ابسليوت باربكيوس) المتخصص في المشويات بالنكهة الهندية. كما أن المطعم يتيح للزوار فرصة شواء الأطعمة التي يرغبون بتناولها بأنفسهم. يوجد كذلك مطعم (الصفدي) للأكلات اللبنانية، و (ماكسز) للأكلات الفليبينية المليئة بالخضروات. أما لمحبي السوشي و الأكلات اليابانية يوجد مطعم (ياكي).

أهم الأنشطة في الديرة دبي.. الأماكن السياحية في الديرة دبي

الحدائق والمنتزهات في منطقة الديرة دبي

إن من أبرز الاماكن الترفيهي  هي حديقة شاطئ الممزر التي تجمع بين المساحة الخضراء و الشاطئ الرملي مع أجواء رطبة أمام البحر. و أيضا حديقة مشرف، كما يُمكن زيارة أحد فروع ماجيك بلانيت داخل ستي سنتر ديرة و هي منطقة ألعاب الفيديو و ألعاب الحركة الأشهر في دبي.

كذلك فإن منطقة الكورنيش تمر بأفضل الأماكن الترفيهية و أرقى الفنادق ذات الإطلالة البحرية المميزة، بجانب الأنشطة التي تقام في فعاليات دبي في الأعياد و المناسبات.

موقع منطقة الديرة في دبي

تتواجد منطقة الديرة في الجانب الشمالي من مدينة دبي، حيث يفصلها الخور إلى جزئين و يصل بينهما ستة معابر و خمس جسور و نفق. حيث يمكن التنقل بينهما بالعبارات أو المراكب.

فنادق في منطقة الديرة دبي

فندق إدج كريكسايد

هو فندق فاخر في دبي حيث أنه مصنف من فئة ال 4 نجوم. حيث  تتميز الغرف بألوان عصرية و ديكورات حديثة، كما أن موقع الفندق قريب من الأماكن السياحية. يوفر الفندق خيارات بوفيه إفطار و وجبة إفطار كونتيننتال، و يضم الفندق مرافق منوعة منها حمام سباحة، مركز لياقة بدنية، مركز عافية و سبا، و أيضا مواقف سيارات مجانية، و يقدم خدمة واي فاي مجانية أيضا.

فندق روڤ سيتي سنتر

يعد فندق مميز في دبي وهو مصنف من فئة ال 3 نجوم. حيث تتميز الغرف بألوان فاتحة و هادئة، ويضم الفندق مرافق منوعة للزوار منها حمام سباحة، مركز لياقة بدنية جيد، و أيضا مواقف سيارات، كما يقدم الفندق خدمة واي فاي مجانية أيضا، و خدمة نقل المطار مجانية.


كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أهم الأنشطة في الديرة دبي.. الأماكن السياحية في الديرة دبي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى