تليجرام تريند الخليج
منوعات

أهم المعالم السياحية في المنامة البحرين .. ما المعالم التي تشتهر بها البحرين؟

أهم المعالم السياحية في المنامة البحرين .. ما المعالم التي تشتهر بها البحرين؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أهم المعالم السياحية في المنامة البحرين .. ما المعالم التي تشتهر بها البحرين؟، فالمنامة ، عاصمة البحرين ، من أكثر الوجهات السياحية العربية تميزًا. وهي تضم مزيجًا كبيرًا من أحدث المعالم ، مثل ناطحات السحاب المتلألئة في سماء البحرين ، والآثار لحضارة دلمون القديمة ، مثل سوق المنامة الغني بالتوابل واللؤلؤ ، والبازار القديم ، ومتحف المنامة الوطني. والعديد من العوامل الأخرى تجعل السياحة في المنامة ، البحرين مقصداً لآلاف السياح.

وهي مناسبة خاصة لهواة الغوص وكذلك السفاري في المناطق الصحراوية. بالإضافة إلى العديد من مراكز التسوق الفاخرة والمنتجعات الراقية الواقعة على طول ساحل الخليج. كل هذا يجعلها واحدة من أجمل المدن التي يمكن زيارتها في البحرين.

إليك: أهم المعالم السياحية في المنامة البحرين .. ما المعالم التي تشتهر بها البحرين؟

أهم المعالم السياحية في المنامة البحرين

تضم مدينة المنامة العديد من المعالم السياحية الهامة. إذا كنت تخطط للقيام ببعض المعالم السياحية في المنامة ، البحرين ، فإليك بعض الأماكن التي نوصي بزيارتها خلال عطلتك:

متحف البحرين الوطني

تأسس متحف البحرين الوطني عام 1988 ، وهو أكبر وأقدم متحف عام في البحرين. إلى جانب كونها من أشهر مناطق الجذب السياحي في المنامة. يعطي مقدمة جيدة لتاريخ البحرين واللافتات باللغتين الإنجليزية والعربية.

يتيح المتحف للزوار فرصة استكشاف مجموعة غنية من القطع الأثرية القديمة وعينات التاريخ الطبيعي التي يعود تاريخها إلى ما يقرب من 5000 عام من تاريخ البحرين ، بالإضافة إلى الأعمال التي تعود إلى حضارة دلمون القديمة وثقافة البحرين السابقة وطريقة حياتها. بالإضافة إلى الأعمال الفنية المعاصرة والمخطوطات القرآنية والوثائق التاريخية.

مسجد الفاتح ( الجامع الكبير )

مسجد الفاتح أو المعروف باسم “مركز الفاتح الإسلامي” و “جامع الفاتح الكبير” هو أحد أكبر المساجد في العالم. يستطيع إستيعاب أكثر من 7000 مصل في نفس الوقت. تم بناء المسجد تكريما لمؤسس البحرين الحديثة “الشيخ أحمد بن محمد بن خليفة” ، المعروف باسم “الفاتح” ، حول أيادي حررت البلاد بعد 200 عام.

من أشهر وأفخم المساجد في البحرين ، وتعد قبة المسجد أكبر قبة مصنوعة من الألياف الزجاجية في العالم ، وافتتحت المكتبة الوطنية الجديدة للجمهور عام 2006. لذلك يعتبر مسجد الفاتح من أهم مناطق الجذب السياحي في المنامة بالبحرين.

باب البحرين

تم بناء مبنى باب البحرين من قبل السير تشارلز دالريمبل بلجريف في عام 1949 م. بوابة أنيقة ذات قوسين ، المدخل المثالي لسوق المنامة. يطل هذا المبنى على البحر ، وكان ذات يوم محطة الجمارك الأصلية في البحرين.اليوم ، يضم مكاتب الإدارة الحكومية ، وخلف بوابة البحرين يوجد سوق المنامة القديم النابض بالحياة ، أحد أشهر معالم البحرين.

سوق المنامة

سوق المنامة هو شارع ضيق وزقاق ينشأ جنوب باب البحرين. تتكون من مجموعة من المحلات التجارية التي تقدم مجموعة واسعة من السلع مثل المنسوجات والتوابل والبخور والعطور والمشغولات اليدوية والهدايا التذكارية.

يوجد أيضًا الكثير من المقاهي التقليدية الرائعة. يبيع السوق أيضًا المنتجات العالمية من جميع أنحاء العالم ، حيث يعد نقطة جذب مهمة في المنامة ، عاصمة البحرين.

الهند الصغيرة

الهند الصغيرة في المنامة تغطي مساحة 5000 متر مربع ، موزعة على ثلاثة شوارع (شارع باب البحرين ، شارع التجار ، شارع الحضرمي). تم بناء العديد من المنازل هناك من الأخشاب الهندية وهي واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في المدينة.

هذا المكان يجعلك تشعر وكأنك في قلب أسواق دلهي ، حيث يتتبع أصحاب المتاجر الذين يتحدثون الهندية جذورهم إلى شبه القارة الهندية. يمكنك أيضًا التنزه في هذه الأزقة الضيقة أو تناول كوب من الشاي أو تناول وجبة هندية لطيفة ، ولا تفوت زيارة هذا المكان الرائع والاستمتاع بالتسوق لشراء المنتجات والهدايا الهندية الأصيلة.

أهم المعالم السياحية في المنامة البحرين: جزر أمواج

هي مجموعة جزر صناعية ضخمة تقع شمال شرق مملكة البحرين. يربط مدينة المنامة بالمملكة عبر جسر شمال المنامة. إنها من أفضل مناطق الجذب السياحي في المنامة بالبحرين. وهي ست جزر تقدم كل منها تجربة سياحية مختلفة (تالا – نجمة – أصداف – مرجان – جود – لولو).

في بيئة طبيعية خلابة ، هذه هي منطقة الاسترخاء المثالية لتناول الطعام والاستمتاع بالرياضة والانسجام التام. إنها جزيرة ذات ممرات مائية وبحيرات متدفقة متصلة بالبحر ، كما أنها توفر أسلوب حياة لا مثيل له وتجربة معيشية في البحرين.

دار البارح للفنون

تأسس بيت البارح للفنون في عام 1998 بهدف رئيسي هو تكريم المواهب المتنوعة التي تسود مشهد الفنون البصرية في البحرين. إنه أحد أكثر المعارض الفنية شهرة في البحرين ، حيث يعرض أعمال فنانين راسخين وناشئين في موضوعات تاريخية ومعاصرة.

بالإضافة إلى الأعمال الفنية المعاصرة في الرسم والنحت والفيديو والتصوير. يمكنك أيضًا مشاهدة أنماط فنية مختلفة تتناول القضايا والموضوعات التي لم تؤثر فقط على الشرق الأوسط ، ولكن العالم بأسره.

أهم المعالم السياحية في المنامة البحرين: أبراج المرفأ المالي ” أبراج هاربور “

تشكل أبراج المرفأ الشرقية والغربية وبوابة المرفأ المركز التجاري لمرفأ البحرين المالي. هذان هما البرجين التوأمين اللذان يشبهان شريحتين زجاجيتين عملاقتين. ينتمون إلى المرفأ المالي وهم من أكثر الأمثلة المميزة للعمارة الحديثة في المنامة.

يشكلون معًا العنوان التجاري الأكثر شهرة في المملكة وأكبر مكتب منفرد في البحرين على مساحة تزيد عن 100،000 متر مربع. كما أنها موطن لنادي كابيتال ، الذي يستضيف الأحداث المرموقة ، ويوفر خدمة صف السيارات. يربط هاربور جيت أبراج هاربور بمباني المكاتب الأخرى.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أهم المعالم السياحية في المنامة البحرين .. ما المعالم التي تشتهر بها البحرين؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى