تليجرام تريند الخليج
منوعات

رابط التسجيل في الحج الداخل 1444 – 2023 في السعودية، وشروط التسجيل

رابط التسجيل في الحج الداخل 1444 – 2023 في السعودية، وشروط التسجيل هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 

رابط التسجيل في الحج الداخل 1444 – 2023 في السعودية، فقد قامت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن فتح باب الحجز والتسجيل من أجل أداء فريضة الحج لذلك العام للمواطنين والمقيمين داخل المملكة، وفقاً لعدد من الشروط والقوانين. وسوف يتم التعرف على في هذا المقال على رابط التسجيل. وسنتعرف أيضاً على أهم المعلومات الخاصة بخطوات حجز الحج، وأبرز الشروط الواجب توافرها في المتقدمين بالتفصيل.

رابط التسجيل في الحج 1444 – 2023

من الممكن أن يتم الدخول بشكل مباشر إلى “localhaj.haj.gov.sa “، للتسجيل والحجز في موسم الحج لهذا العام 1444 لحجاج الداخل، أي للمقيمين في المملكة العربية السعودية ومواطنيها. فهذا الرابط قد أتاحته وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، والذي يمكن عن طريقه القيام ببعض الخطوات للحجز في موسم الحج. كما أنها حددت مجموعة من الشروط التي يمكن الاطلاع عليها عن طريق نفس الرابط قبل القيام بعملية التسجيل.

خطوات التسجيل في الحج 1444

قامت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن الخطوات التي يتم بواسطتها التسجيل في موسم الحج للمواطنين والمقيمين بداخل المملكة العربية السعودية لذلك العام. وهذه الخطوات تتمثل فيما يأتي:

  • يتم الدخول أولاً إلى الموقع الرسمي لوزارة الحج والعمرة المخصص للحجز بشكل مباشر “من هنا“.
  • ثم الضغط على اختيار جملة “إنشاء حجز جديد”.
  • بعدها يتم الاطلاع على جميع الشروط والأحكام والموافقة عليها.
  • ويتم كذلك الاطلاع على جميع الباقات والعروض الخاصة بموسم الحج، ومن ثم اختيار العرض والباقة المناسبين منها.
  • القيام بكتابة جميع البيانات المطلوبة للشخص المتقدم للحج مثل الاسم، والسن، وعنوان البريد الإلكتروني، وينبغي الحرص على أن تكون كافة البيانات صحيحة.
  • بعدها يتم اختيار المرافق سواء كان مواطن، أو مقيم في المملكة العربية السعودية، ومن ثم اختيار المحرم للمرأة سواء كان الأب أو  الأخ أو الزوج أو الابن، وكل من الخيارين اختيارياً.
  • القيام بإدراج بيانات الحساب البنكي الخاص بالشخص المتقدم.
  • يتم بعد ذلك اختيار طريقة الدفع سواء من خلال دفع المبلغ بالكامل، أو دفع جزئي.
  • بعد ذلك سيتم استلام رسالة نصية على الهاتف، وظهور معلومات الحجز على لوحة المستخدم، والتي يمكن عن طريقها تأكيد الحجز.

ما هي شروط التقديم للتسجيل في الحج لحجاج الداخل 1444

هناك مجموعة من الشروط التي قامت بوضعها وزارة الحج والعمرة للتقديم على التسجيل في موسم الحج للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية. وفيما يلي أهم هذه الشروط كالآتي:

  • يشترط إحضار المستندات والأوراق اللازمة لإتمام عملية التسجيل، مثل: بطاقة الهوية، وجواز السفر، وشهادات التطعيمات.
  • لابد من حصول الشخص الذي يرغب في التسجيل على كافة اللقاحات، مثل: لقاح كورونا، ولقاح الإنفلونزا.
  • وبالنسبة للأولوية فهي تكون لمن لم يسبق له الحج من قبل.

رقم وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية

يستطيع المواطنين التواصل مع وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية عن طريق الرقم الآتي “00966920002814”.

وإلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على رابط التسجيل في الحج الداخل 1444-  2023. وتعرفنا أيضاً على أهم المعلومات عن خطوات التسجيل في الحج للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذكر شروط التقديم، بجانب العديد من المعلومات الأخرى عن هذا الموضوع بالتفصيل.

 

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع رابط التسجيل في الحج الداخل 1444 – 2023 في السعودية، وشروط التسجيل .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى