تليجرام تريند الخليج
منوعات

كيفية احتساب نقاط الهجرة الأسترالية..النقاط الخاص بالهجرة إلى استراليا

كيفية احتساب نقاط الهجرة الأسترالية..النقاط الخاص بالهجرة إلى استراليا هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

كيفية احتساب نقاط الهجرة الأسترالية، لكي تتمكن من الهجرة إلى استراليا يجب أن تحقق بعض الشروط والتي من أهمها الوصول إلى عدد معين من النقاط الخاص بتأشيرة الهجرة إلى استراليا. وكما ذكرنا فإنه يتعيّن على المتقدّم الحصول على عدد معيّن من النقاط. وفيما يلي شرح وتوضيح لتفاصيل هذا النظام:

إليك.. كيفية احتساب نقاط الهجرة الأسترالية

1- العمر:

يتم احتساب عدد النقاط التي تحتسب للمتقدّم طبقا للعمر، وذلك على النحو التالي: من سن 18 سنة وحتى سن 25  يحصل المتقدم على 25 نقطة. ومن 25 سنة وحتى عمر 33 سنة يحسب للمتقدم 30 نقطة. من عمر 33 سنة وحتى عمر 40 سنة ينال المتقدّم على 25 نقطة. ومن عمر 40 سنة وحتى عمر 45 سنة: يحسب للمتقدم 15 نقطة.

2-  التحدث باللغة الإنجليزية:

 إذا كان فوق المتوسط Competent لا يحصل المتقدّم على أيّ نقاط. اذا تمكن من الوصول إلى المستوى المتمكّن Proficient يحصل المتقدم على 10 نقاط. وفي حالة تحقيق المستوى المتقدّم Superior يحصل المتقدم على 20 نقطة. 

3- الخبرة و المهارة الوظيفية:

 إذا كانت الخبرة أقل من 3 سنوات لا يحصل المتقدم على أيّ نقطة. إذا كانت الخبرة بين 3 سنوات وحتى 5 سنوات يحصل المتقدم على 5 نقاط. وإذا كانت بين 5 سنوات وحتى 8 سنوات يحصل المتقدم على 10 نقاط. وفي حالة كونها تزيد عن 8 سنوات يحصل المتقدم على 15 نقطة.

كيفية احتساب نقاط الهجرة الأسترالية

4_ المؤهلات الأكاديمية:

امتلاك درجة الدكتوراه من منظمة تعليمية أسترالية أو أيّ منظمة تعليمية أخرى معترف بها تحصل على 20 نقطة. امتلاك درجة البكالوريوس من مؤسسة تعليمية أسترالية أو أي مؤسسة تعليمية أخرى معتمدة عالميًا تحصل على 15 نقطة. شهادة دبلوم أو مؤهّل تجاري من مؤسسة تعليمية أسترالية تحصل على 10 نقاط. الحصول على جائزة أو مؤهّل معتمدة من قبل سلطة التقييم للوظيفة التي تمّ اختيار المتقدّم إليها تثبت أنّه مناسب للعمل في هذه الوظيفة تحصل على 10 نقاط. 

5_ أي مؤهلات أكاديمية متخصصة

مثل درجة الماجستير أو الدكتوراه من جامعة أو جهة تعليمية أسترالية، والتي تتضمّن عامين على الأقل من الدراسة في مجال ذو علاقة بالوظيفة تحصل على 5 نقاط.

6 _ متطلبات الدراسة في استراليا:

 في حالة استيفاء المتقدّم لشروط وأحكام الدراسة في أستراليا فسوف تحصل على 5 نقاط.

7_ سنة الخبرة المهنية في استراليا 

وهو عام من العمل في أستراليا يعمل به الطالب الدولي بعد إتمام دراسه وفي حالة استكماله يحصل المتقدّم على 5 نقاط.

كيفية احتساب نقاط الهجرة الأسترالية

8 _ إتقان لغة المجتمع الأسترالي:

في حالة امتلاك المتقدم لشهادة تثبت كفاءته في إتقان إحدى لغات المجتمع المحلي الأسترالية فإنه يحصل على 5 نقاط.

كيفية احتساب نقاط الهجرة الأسترالية

9_ الدراسة في أحد الأقاليم الاسترالية:

في حالة حصولك على شهادة جامعية واحدة على الأقل أو درجة دبلوم أو مؤهل تجاري أثناء الدراسة والعيش في أستراليا الإقليمية Regional Australia ويشترط من مؤسسة تقع داخل هذا الإقليم تحصل على 5 نقاط.

10 _ في حالة وجود مهارات للشريك المرافق سواء كان الزوج أو الزوجة يجب أن يتقدّم أيضًا للحصول على تأشيرة إقامة وبشرط استيفاء شروط العمر واللغة والمهارات في هذه الحالة يحصل المتقدّم الأساسي على 5 نقاط.

11 _ الإختيار أو الترشيح أو الكفالة في حالة تمّ إختيار المتقدّم من خلال رئيس عمل أسترالي أو كفالته سيحصل المتقدم على 10 نقاط. 

مميزات الإقامة الدائمة في استراليا:

إذا تمكن من الحصول على الإقامة الدائمة وأن تكون مقيمًا دائمًا في أستراليا عليك أن تتقدّم للحصول على إحدى تأشيرات الإقامة الدائمة حيث تمنحك الإقامة الدائمة المميزات التالية: الإقامة والعيش في أستراليا بشكل دائم. تستطيع العمل والدراسة في استراليا. الاشتراك في برنامج الرعاية الصحية والتأمين الصحي. تستطيع الحصول على القروض البنكية والقدرة على تملّك العقارات. استقدام ورعاية أفراد من العائلة للحصول على إقامة دائمة.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع كيفية احتساب نقاط الهجرة الأسترالية..النقاط الخاص بالهجرة إلى استراليا .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى