تليجرام تريند الخليج
منوعات

مميزات وعيوب الهجرة إلى ماليزيا..إيجابيات وسلبيات السفر إلى ماليزيا

مميزات وعيوب الهجرة إلى ماليزيا..إيجابيات وسلبيات السفر إلى ماليزيا هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

مميزات وعيوب الهجرة إلى ماليزيا، تصنف ماليزيا من البلدان ذات الكثافة السكانية الكبيرة نوعا ما، حيث يصل تعدادها السكاني إلى ما يقارب 33 مليون نسمة. تمتلك مساحة شاسعة وكذلك مناطق خضراء رائعة. حيث تحتوي على العديد من الجبال الشاهقة والأماكن السياحية الجميلة جدًا.

مميزات وعيوب الهجرة اي ماليزيا
الهجرة اي ماليزيا. موقع إعرف

 حقائق سريعة عن دولة ماليزيا 

تقع ماليزيا في الجنوب الشرقي من قارة آسيا على المحيط الهندي وعاصمتها كوالالمبور. تحدها من الشمال تايلاند ومن الجنوب كلا من إندونيسيا وسنغافورة. وكما ذكرنا فهي ذات مساحة كبيرة نسبيا وتعداد سكانها كبير أيضا. وفي نفس السياق تمتلك العديد من الجبال وأعلاها هو جبل كينابالو بإرتفاع يصل إلى 4,095.2 متر في جزيرة بورنيو.

تعتبر ماليزيا واحدة من أكبر مصدري المطاط الطبيعي وزيت النخيل في العالم بالإضافة إلى تصدير الأخشاب والكاكاو والفلفل و الأناناس والتبغ. تصنف ماليزيا من بين الدول المتقدمة في العلوم والتكنولوجيا بوجود العديد من الجامعات المرموقة ومعاهد البحوث. يوجد في ماليزيا نظام صحي فعال وعلى نطاق واسع من الرعاية الصحية.

بالإضافة إلى ذلك يوجد أيضاً قطاع صحي خاص. تحتوي ماليزيا على العديد من الأعراق، والثقافات، وكذلك اللغات. لغتها الأم هي الملايو، لكن غالبية الماليزيين يستخدمون الإنجليزية وخاصة في مجال الأعمال. دين الإسلام هو الديانة الرسمية ويكفل الدستور حرية العقيدة. تتضح حرية العقيدة عندما ترى المساجد جنبا إلى جنب مع المعابد الهندوسية و البوذية والكنائس. العملة الرسمية هي الرينجت. 

مميزات وعيوب الهجرة إلى ماليزيا..إيجابيات وسلبيات السفر إلى ماليزيا
الهجرة الي ماليزيا..موقع إعرف

إيجابيات وسلبيات الهجرة إلى ماليزيا: مميزات وعيوب الهجرة إلى ماليزيا

هي دولة مثلها مثل أي دولة في العالم، بلد يتضمن العديد من الإيجابيات، ومن ناحية أخرى لا تخلو مِن السلبيات أيضًا. وإذا كنت تفكر في الهجرة والعمل في ماليزيا، عليك أن تكون على علم تام بكل ما في هذه الدولة. وإليكم في هذا المقال أهم الايجابيات والسلبيات في هذه الدولة. 

مميزات وعيوب الهجرة إلى ماليزيا

أولا: إيجابيات الهجرة إلى ماليزيا 

تُعتبر ماليزيا مِن الدول ذات تكاليف المعيشة المنخفضة حيث يتراوح إيجار الشقق ما بين 350 إلى 500 دولار. أما المأكولات والغذاء فلا يزيد معدل التكاليف الشهرية في هذا الجانب عن 150 دولار للفرد الواحد. يكثر جدا استخدام اللغة الإنجليزية بين الماليزيين وذلك لأن البريطانيين حكموا البلاد لفترة مِن الزمن  ونتيجة لذلك فمعظم السكان يتحدثون الإنجليزية أفضل من اللغات الأخرى في هذه الدولة. وهذه تعتبر احد اهم مميزات البلد لأنّك لا تحتاج لتعلم اللغة المحلية من أجل العيش و العمل في ماليزيا.

تعتبر ماليزيا بلد متعدد الثقافات، حيث تستطيعي الالتقاء بأشخاص من كافة أنحاء العالم ومن مختلف الثقافات والديانات. الأمر الذي يمنحك تجربة رائعة ومفيدة في حالة الهجرة إلى ماليزيا. يتسم السكان المحليون بالود والسماحة وابتسامة خلابة يستقبلون بها كل من يأتيهم بغض النظر عن دينه و جنسه و عرقه. الرعاية الطبية ممتازة ورخيصة جدًا. بعكس ما هو عليه الحال في معظم الدول الأخرى، فإن علاجك في ماليزيا لن يكلّفك الكثير من النقود.

تعتبر مصاريف السياحة في ماليزيا منخفضة جدًا، حيث تستطيع السفر في أوقات فراغك وزيارة الأماكن السياحية الجميلة دون دفع الكثير من المال. يوجد العديد من المطاعم الشعبية اللذيذة التي يمكنك الذهاب إليها والأكل فيها بِأسعار قلياة للغاية. إذا كنت تعشق التصوير أو محبًا للطبيعة سوف تجد أنّ ماليزيا هي جنة الأرض. يمكنك مشاهدة الحياة البرية الخلابة والأنواع الكثيرة من الحيوانات التي لا تستطيع رؤيتها بسهولة في أي مكان آخر، بل وتستطيع أيضًا العمل في ماليزيا كمصوّر محترف.

مميزات وعيوب الهجرة إلى ماليزيا..إيجابيات وسلبيات السفر إلى ماليزيا
الهجرة الي ماليزيا. موقع إعرف

 ثانيا: سلبيات الهجرة إلى ماليزيا

هي بلد ليست تهتم بالنظافة بشكل كبير فالأوساخ والقمامة منتشرة بشكل كبير ومثير للاشمئزاز حيث تكون بعض السبل وبعض الشواطئ في حالة فوضى كبيرة بسبب انتشار الأوساخ والعبوات المعدنية. بالإضافة إلى ذلك فإن بعض الأماكن الخدمية كالمراحيض العامة عادة ما تكون متسخة للغاية فلا يمكنك استعمالها.

لا تتمتع المطاعم والمناطق السياحية بالكفاءة المطلوبة. لا توجد بها مراكز بيع غذائية مثال السوبر ماركت أو الهايبر ماركت كما هو الحال في معظم بلدان العالم ونتيجة لذلك فإن عملية التسوق لشراء الخضار والمواد المعلّبة والخبز قد تستغرق وقتًا طويلاً. الطقس حار جدًا ورطب للغاية ممّا يشكّل بيئة تسمح بتكاثر الفطريات و العفن وانتشاره،. قد لا تكون هذه العيشة مناسبة للجميع لأنها في الغالب مزعجة جدا حيث تتعدى الرطوبة في العادة 75٪.

لا توجد قوانين صارمة لقيادة السيارات أو بمعنى آخر هناك قوانين ولكن لا أحد يعمل بها. حيث لا يهتم أحد فيما إذا كانت الإشارة حمراء أم لا. وكذلك لا يهتم أحد بالخطوط المرسومة في الشوارع ولا أحد أيضا يستخدم الِاشارات الجانبية. قد تلاحظ انتشار الدراجات الهوائية بكثرة في ماليزيا والأهم من ذلك أنه لا أحد يهتم بالسلامة أثناء قيادتها حيث لا يرتدي الخوذة. 

YouTube video

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع مميزات وعيوب الهجرة إلى ماليزيا..إيجابيات وسلبيات السفر إلى ماليزيا .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى