تليجرام تريند الخليج
منوعات

أشهر جبال الإمارات وأهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها أثناء زيارتها

أشهر جبال الإمارات وأهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها أثناء زيارتها هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أشهر جبال الإمارات وأهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها أثناء زيارتها، حيث تشتهر دولة الإمارات العربية المتحدة بمعالمها السياحية الرائعة سواء أكانت ترفيهية أم تاريخية ، وعدم نسيان المعالم الطبيعية وأبرزها جبال الإمارات المهيبة في قلب الطبيعة ، ناهيك عن تقديمها لمجموعة كبيرة من المرافق والأنشطة الترفيهية ، يمكن للسياح القيام بالعديد من الأنشطة هنا مثل تسلق الجبل والمشي على طول مساراته والتعرف على أنواع أحجاره. سنكتشف اليوم كيف يكون الحال في جبال الإمارات العربية المتحدة والأنشطة الممتعة التي توفرها للسياح.

إليك: أشهر جبال الإمارات العربية المتحدة

أشهر جبال الإمارات وأهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها أثناء زيارتها

يبلغ عدد الجبال في الإمارات حوالي 7 جبال رئيسية ، بعضها يعتبر جنة لعشاق المغامرات الجبلية والتخييم والتسلق والعديد من الأنشطة الترفيهية الأخرى. إليكم أشهر هذه الجبال:

جبل جيس في الامارات

جبل جيس ليس فقط أعلى جبل في دولة الإمارات العربية المتحدة ، ولكنه أيضًا أحد أكثر مناطق الجذب الطبيعية جذبًا للسياح المحليين والأجانب ، حيث يبلغ ارتفاع هذا الجبل في إمارة رأس الخيمة حوالي 1934 مترًا فوق مستوى سطح البحر وهو جزء من دولة الإمارات العربية المتحدة. سلسلة جبال الحجر ، مما يجعلها بلا شك أعلى قمة في الإمارات.

إذا كنت ترغب في رؤية شكل جبال الإمارات العربية المتحدة بشكل عام ، وجبل جيس بشكل خاص ، فإليك قائمة بالأشياء التي يمكنك القيام بها والأماكن التي يمكنك زيارتها في أعلى جبل في الإمارات العربية المتحدة!

منتزه منصة المشاهدة

على ارتفاع 1250 مترًا فوق مستوى سطح البحر ، تعتبر منصة المراقبة المكان المثالي للاستمتاع بأجمل المناظر في رأس الخيمة ، حيث يتيح موقعها المرتفع للزوار فرصة الاستمتاع بمشاهدة الوادي الخلاب.

زيب لاين جبل جيس في الامارات

كما تضم ​​أعلى قمة في الإمارات أطول شريحة في العالم ، حيث تصل سرعتها من 120 إلى 150 كيلومترًا في الساعة ، بارتفاع 1680 مترًا ، وتستغرق الرحلة دقيقتين إلى ثلاث دقائق.

لا تقتصر أنشطة جبل جيس على هذا ، فهناك العديد من الأنشطة الأخرى بما في ذلك الرحلات والتسلق والشواء والتخييم وما إلى ذلك.

أشهر جبال الإمارات العربية المتحدة: جبل حفيت

جبل حفيت هو ثاني أكبر جبل في دولة الإمارات العربية المتحدة وأعلى قمة في أبو ظبي والعين
أما الجبل الثاني في قائمة أسماء الجبال الإماراتية فهو جبل حفيت الذي يبلغ ارتفاعه 1،249 متراً ويشتهر بأنشطته الممتعة ومغامراته التي لا تُنسى. إنه ثاني أطول جبل في دولة الإمارات العربية المتحدة ، إلى جانب أبو ظبي والعين. وتعتبر أيضًا جزءًا من جبال الحجر.

تنتشر مدينة العين بجبل حفيت الذي يغطي الحدود مع عمان ، وينصح بزيارته في نوفمبر وديسمبر ويناير عندما يكون الطقس صافياً.

التسلق والتخيم

يعتبر الجبل مثاليًا لعشاق المغامرات المليئة بالمرح ، حيث توجد مناطق أثرية وكهوف وحفريات بحرية وبرمائية تعود إلى آلاف السنين.

منتزه جبل حفيت الصحراوي

تعتبر حديقة جبل حفيت الصحراوية مثالية لأولئك الذين يرغبون في استكشاف تاريخ المنطقة والسكان القديم للمنطقة. تم إعلان منتزه جبل حفيت الصحراوي كموقع تراث عالمي لليونسكو في عام 2011 ؛ يمكنك القيام بما يلي أثناء زيارتك:

أركب دراجة
تسلق الجبال
التخييم ينظمه أفراد أو شركات
جولة استكشافية لجميع أجزاء الموقع

أشهر جبال الإمارات العربية المتحدة: جبال حتا

عندما يتعلق الأمر بالجبال في الإمارات العربية المتحدة. فلا يسع المرء إلا أن يذكر الجبال في مدينة حتا ، التي تعد من أشهر مناطق جبال الحجر على مستوى الدولة. يقدم هذا المكان الكثير من وسائل الترفيه لجميع أفراد الأسرة.

سد حتا

من أهم الأشياء التي يجب القيام بها في جبال حتا الذهاب إلى سد حتا. أحد أجمل وأكبر السدود في دولة الإمارات العربية المتحدة.  والذي يرتاده السياح من دبي والشارقة لقضاء عطلة نهاية أسبوع رائعة حيث أنها بلا شك الإمارة واحدة من أجمل المناطق الطبيعية والإجابة على كل من يتساءل عن الطبيعة الخلابة في جبال الإمارة.

يعتبر سد حتا مكانًا مثاليًا لممارسة الرياضات المائية. مثل ركوب الدراجات المائية والتجديف بالكاياك.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أشهر جبال الإمارات وأهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها أثناء زيارتها .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى