تليجرام تريند الخليج
منوعات

دعاء عن العلم للاذاعة المدرسية

دعاء عن العلم للاذاعة المدرسية هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

دعاء عن العلم للاذاعة المدرسية، إنّ العلم هو أساس نهضة ، وتقديمها ، فهو مكان نور يُستضاء ، واللبنة الأولى للازدهار والعلو والرفعة ، وهو منبت الفضائل ، والطريق إلى الجنة ، وطلبْ العلم وحبّه من علاماتِ توفيق الله تعالىْ للإنسان ، فالعلم نور تشرقُ بهِ العقول ، ولذلك فهو موقع تريند الخليج في مجموعة من الأدعيةِ المتنوعّة عن طلبِ العلم للإذاعة المدرسيّة.

دعاء عن العلم للاذاعة المدرسية

العلمُ نور والجهل ظلامْ ، وبدونِ العلم يبقى جاهلاً تائهًا غيرُ مبال ، لذا عليكّ السعيْ في طلب العلمِ ، والإكثار من الدعاء ، لما فيه من استجابة وتأكيد ، هذا ندرجُ دعاء عن العلمِ للإذاعة المدرسية:

  • يا رب العالميّن ذو الجلالة والإكرام ، نسألك بعظيمِ أسمائك ، تعلمنّا ما لم نعلم ، وأن يرزقنا العلمَ النافعِ يقربنا منك ، والذي نشغلُ بهانا ، ونحقق به أحلامنَا.
  • اللهم إني أسألك أن تجعل أمورنا مُيسّرة ، ودراستنا مُسهِّة ، ورزقنا مُبارك ، وأعنّا على تمام العلم وتحصيله يا رحمنْ يا رحيمْ.
  • اللهم أسألك أن ترزقني العلم النافع ، وتشرح به صدري ، وتطلق به لساني ، وقويّ اللهم عزمي وإرادتي بحولك وقوتك ، ولا قوة إلا بك يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك أن ترحمنا رحمة واسعة ، وأن تمنن علينا بقوة الحفظ ، وسرعة الفهم ، سُبحانك لا عِلمَ لنا إلا ما علم إنك أنت العليم الحليم.

إذاعة مدرسية عن العلم كاملة

دعاء عن العلم للاذاعة المدرسية قصير

إنّ الدعاء يُعني الخضوعِ والتقرب من الله تعالى بالقولِ ، وتحقيق استجابّة الدعاء بإذنهِ تعالى ، يأتي ، يأتيْ ندرجُ مجموعة من الأدعيّة القصيرة عن العلم:

  • اللهم إنيْ أسألك أن تغنيني بالعلم ، زيزينني بالإيمان ، نشاط صغيرنّي بالعافية يا أكرم الأكرمين يا الله.
  • اللهم أسألك أن ترفع درجتي بالدنيا والآخرة بالعلم والدين ، وأن تشرح بهما صدري ، وتطلق بهما لسانيّ ، وتقويّ اللهم بحولك وقوتك ، ولا حول ولا قوة إلا بك أرحم الراحمين.
  • اللهم يا سميع الدعاء امننْ على عبدك بالعلم الغزير ، والفهم السريع ، وأته من الحكمة ما لم تؤتي غيره ، وارفع درجته في الدنيا والآخرة يا رب

قصيدة عن العلم للإذاعة المدرسية

فقرة دعاء عن العلم

محتوى فقرة دعاء عن العلم:

  • اللهم علمنيّ ما ينفعني ، وانفعني بما علمتني ، وزدني علمًا ونورًا ، وافتح ليْ من فضلك ، وعظيم رحمتك يا الإجلال والإكرام ، ذو سميع الدعاء سبحانك إنيْ كنت من الظالمين.
  • اللهم إني أسألك توفيقًا عندك ، وأسألك أن تفتح علي فتوح العارفين ، وأن تسهّل عليّ ما قرأت ودرست ، وتذكرني ما نسيت ، وترضى عني ، أرحم الأرحمين.
  • اللهم ارض عني ، وارزقني اللهم فصاحة اللسان ، وبلاغة الفهم ، وسرعةراك ، وعلمني أسرار حكمتك يا حي يا قيوم.
  • اللهم إني أسألك بعظيم أسمائك أن تفتح علينا بمعرفة العلم ، وأن تحسن أخلاقنا بالحلم ، وأن تسهل من أبواب فضلك ، وتحطينا برحمتك يا أكرم الأكرمين يا الله.

دعاء عن العلم والنجاح

، حيث إنه طريق السعادة ، وطريق التوفيق من اللهِ تعالى ، يأتي ، نجُرجُ مجموعة من الأدعية عن العلمِ والنجاحْ في الدنيا: لا يوجدْ أسمىْ من العلمِ والنجاحْ في الدنيا:

  • اللهم إنيْ أسألك التيسير والتسهيل ، والعلم النافع ، والنجاح الباهر ، والرزق الطيب ، عليك توكلت وسلمت أمري إليك ، سبحانك إن الأمر كله بيدك يا ​​أرحم الأرحمين.
  • اللهم أخرجنا من الظلمة إلى النور ، وأكرمنا بضياء العلم ، وتعليمات الدين ، وارضَ عنا ، وسهّل لنا أبواب فضلك ، وانشر لنا من خزائن رحمتك يا أرحم الراحمين.
  • تحقق من نجاح كبير في الدنيا والآخرة ، برحمتك وقدرتك ، وقدرتك يا أرحم الأرحمين.
  • اللهم ارزقني العلم والدين ، وسهلّ لي دنيايْ ، وعلمني فيها ما ينفع ، أعلى المراتب في الدنيا والآخرة ، وحفظني وأصلح بي الأمة يا رب العالمين يا الله.

دعاء عن العلم للاذاعة المدرسية doc

إنّ وطلبه كمبدأ كفاية ، ويمكن أن “من هنا” تحميل مجموعة من أدعية الاستعلاء ، وطلبه ، والنفع به ، وتحقيق هو تحقيق ، بالووق ونجاح باهر ، فالدعاءُ الوسيلة الأقربْ لله تعالى ، وفيه تحقيق لكلْ ماطلب يحلق بإذن الله .

دعاء عن العلم للاذاعة المدرسية pdf

إنّ العلم هو الغاية الأسمى في الحياة ، ويمكن “من هنا” تحميل دعاء عن العلم للإذاعة المدرسيّة ، يجب أن أدعية متنوعة في طلبِ العلم ، وطلب النفع ، وتحقيق النجاح ، والتقرب به إلى اللهِ تعالى ، وفهمِ به الدنيا ، فلا يوجدُ أفضل من إفناء العمر في طلب العلم والرضا من المولى تعالى.

إلى هنا ؛ يكون قد طرح دعاء عن العلم للاذاعة المدرسية، بجانب مجموعة من الأدعية المتنوعة عن طلبِ العلمِ ، والنفع بهِ في الدُنيا ، فالعلم نور تستضاء به العقول ، وتسمو به النفوس ، وتتحقق به الغايات.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع دعاء عن العلم للاذاعة المدرسية .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى