تليجرام تريند الخليج
منوعات

خطوات التقديم للدراسة في هولندا.. مميزات الدراسة في هولندا 

خطوات التقديم للدراسة في هولندا.. مميزات الدراسة في هولندا  هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

خطوات التقديم للدراسة في هولندا، عند اتخاذ قرار الدراسة في هولندا، فأنت قد راهنت على فرصة لاستكشاف ثقافة عريقة والعيش في مكان رائع وجميل.

أهم مميزات الدراسة في هولندا:

إذا أردت معرفة أهم مميزات وعيوب الدراسة في هولندا فمن خلال هذا المقال سوف نجيب عليك! وإليك في التالي أهم 6 أسباب قد تدفعك للدراسة في هولندا:

 1- عدد كبيرا من البرامج الدراسية باللغة الإنجليزية تقدمها الجامعات الهولندية ويعتبر العدد الأكبر من البرامج الدراسية باللغة الإنجليزية في أوروبا. وذلك لأن نسبة 95% من الهولنديين يتحدثون اللغة الإنجليزية، وهذا يمنح سهولة في عملية التواصل اليومي 

 2- نظام تعليمي حديث ومتطور حيث أنّ جودة التعليم العالي في هولندا ذات موثوقية على مستوى العالم. بالإضافة إلى أنّ تكلفة الدراسة والعيش قليلة نسبيا بالمقارنة مع الدول الأخرى الناطقة بالإنجليزية مثال بريطانيا أو أمريكا. يوجد العديد من المنح الدراسية للطلاب الدوليين. يعتمد النظام التعليم الهولندي على التفاعل بين الطالب والمنهج وبالتالي سيتيح لك اكتساب مهارات فريدة مثل التحليل وحل المشكلات والتفكير الإبداعي.

 3- المجتمع الهولندي مجتمع متنوع للغاية، حيث أنّ الطلاب الدوليين في هولندا أصحاب أكثر من 160 جنسية مختلفة. وهو أمر بدا إيجابا على السكان المحليين، فالهولنديون متفتحون و لطفاء وتستطيع بسهولة بناء علاقات وتبادل الأفكار معهم.

أهم مميزات الدراسة في هولندا

 4- مكان هادئ للعيش حيث تعتبر واحدة من أكثر دول العالم أمانا وقد دخلت نادي العشرة الاوائل  للدول الأكثر سعادة! دولة ذات تاريخ عريق و متاحفها كثيرة. بالإضافة إلى ذلك تعتبر بوابة إلى أوروبا حيث يمكنك الوصول إلى باريس من هولندا خلال 3 ساعات فقط. وتستغرق 6 ساعات بالقطار للوصول إلى لندن. 

5- فرص عمل مميزة حيث تحتل هولندا المرتبة الثامنة عشرة عالميا من حيث القوة الاقتصادية كما أنّ الكثير من العلامات التجارية العالمية والشركات الكبرى هي في الأصل هولندية مثل: Philips، KLM وUnilever. بالإضافة إلى ذلك هي من الدول الرائدة في مجالات الزراعة وإدارة المياه، وكذلك الطاقة المتجددة. 

6 _  بعد التخرج و بصفتك طالبا دوليا يمكنك التقديم لقضاء سنة توجيهية في هولندا “Orientation Year”، والتي يتوفر لك من خلالها إذن إقامة وتتيح لك البحث عن فرصة الحصول على عمل أو تأسيس مشروع خاص. ويمكنك بعد ذلك الاستقرار والعيش الدائم في هولندا. 

خطوات التقديم للدراسة في هولندا

 في حالة عزم النية وحسم الأمر للسفر والدراسة في هولندا فهناك عدد من الخطوات التالية يجب عليك فعلها ومن هذه الخطوات التي يتعين عليك اتباعها من أجل التقديم للدراسة في جامعات هولندا وعلى سبيل المثال: 

إليكم.. خطوات التقديم للدراسة في هولندا

الخطوة الأولى: حدد البرنامج الدراسي الذي تريده

هي أوّل خطوة يجب عليك اتخاذها هي تحديد البرنامج الدراسي الأنسب لك. حيث حدد الدرجة الجامعية التي تريدها سواء بكالوريوس أو ماجستير أو دكتوراه بعد ذلك اختر التخصص الذي ترغب به. ويجب أيضًا إدراك أنك قد تحتاج إلى خوض إمتحان كفاءة أو تحديد مستوى أو الالتحاق بدورات إضافية في اللغة.

 الخطوة الثانية: قم بتحضير الأوراق المطلوبة

 ومن أهم هذه الأوراق والمستندات التي قد تطلب منك سواء في هولندا أو غالبية الجامعات حول العالم: رسالة الدافع أو السبب. رسالة توصية. إحضار حقيبة أعمال أو بورتفوليو لأعمالك السابقة في حالة وجودها. وثيقة تثبت أنك قد أتممت دراستك سواء شهادة جامعية أو شهادة الثانوية العامة. وثيقة لإثبات كفاءتك في اللغة الإنجليزية على سبيل المثال شهادة التوفل أو الأيلتس. 

خطوات التقديم للدراسة في هولندا

 الخطوة الثالثة: تأكد من طلبات التقديم الخاصة بالجامعة

عندما تختار الجامعة التي تريد استكمال الدراسة بها قد تحتاج أحيانا إلى إحضار مستندات أخرى خاصّة بها. لذا يجب عليك مراجعة شروط القبول والتسجيل في جامعتك للتعرف على هذه المتطلبات وتجهيزها في الوقت المناسب قبل الانتهاء موعد التسجيل. 

 الخطوة الرابعة: تقديم الطلب الجامعي 

تعتبر عملية التقديم لدراسة البكالوريوس أو الماجستير في هولندا بسيطة ومباشرة، حيث أنّ تواريخ التقديم لمختلف الجامعات الهولندية حيث يبدأ باب التقديم في شهري سبتمبر وفبراير من كلّ سنة. وتستطيع تقديم طلبك إلى الجامعة التي تريدها من خلال نظام التقديم الإلكتروني Studielink والذي يتيح لك التقديم على أربعة برامج في وقت واحد أو تغيير البرامج التي سجلت فيها حسب رغبتك. 

الخطوة الخامسة: مرحلة الانتظار

 في الغالب يتم الإعلان عن نتائج القبول في الجامعات مع نهاية الربيع. وبالنسبة إلى الطلاب الدوليين من خارج الاتحاد الأوروبي فيجب عليهم الالتحاق بالجامعة رسميًا قبل بدء التدريس فيها. وبعد أن يتمّ قبولك، سيتم إرسال خطاب قبول بشكل رسمي  بالإضافة إلى تأكيد القبول لاستخدامه في إجراءات الفيزا بالإضافة إلى ذلك أيضا تقديم البيانات ومستندات أخرى الخاصة بالدراسة في هولندا. 

الخطوة السادسة: التقديم بطلب للحصول على التأشيرة

بعد أن تستلم خطاب القبول من الجامعة التي تريد الالتحاق بها، عليك البدء على مباشرة في إجراءات الحصول على الفيزا نظرًا لأنّ هذا الأمر قد يحتاج وقتا طويلا. 

خطوات التقديم للدراسة في هولندا

الخطوة السابعة: الوصول إلى هولندا

 بعد أن تم قبولك في الجامعة الهولندية التي اخترتها، وبعد ذلك حصلت على تأشيرتك فإن الوقت قد حان لتبدأ مغامرتك الفريدة في هولندا. يجب عليك التعرف على تكاليف المعيشة في المدينة التي اخترتها لتعيش فيها. بعد ذلك يمكنك البدء بالبحث عن مسكن. ومن ثمّ تستطيع حجز تذكرتك إلى هولندا وبدء حياتك الجديدة فيها. لا تتأخر أبدا في اتخاذ قرار استكشاف المكان عند وصولك و التعرف على أفراد جدد وهنالك العديد ممّا يمكنك فعله في هولندا فحاول اغتنام الفرصة قبل بدء العام الدراسي! 

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع خطوات التقديم للدراسة في هولندا.. مميزات الدراسة في هولندا  .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى