تليجرام تريند الخليج
منوعات

10 معلومات مهمة عن الإمارات.. أهم ما تتميز به الإمارات العربية

10 معلومات مهمة عن الإمارات.. أهم ما تتميز به الإمارات العربية هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.




















10 معلومات مهمة عن الإمارات.. أهم ما تتميز به الإمارات العربية – تريند الخليج






اليك.. 10 معلومات مهمة عن الإمارات

فيما يلي نعرض اهم المعلومات عن دولة الامارات.

10 معلومات مهمة عن الإمارات
اكبر لوحه فسيفساء في دبي

1- الإمارات تضم أكبر حديقة زهور في العالم:

YouTube video

يوجد في دبي أكبر حديقة زهور في العالم و التي تعرف باسم حديقة المعجزة. تتواجد هذه التحفة علي أكثر من 1.5 مليون قدم مربع. حيث أنها تجذب أكثر من 20000 زائر يوميا. لذلك اذا قمت بزيادة دبي ننصحك بالذهاب الي تلك الحديقة لأنها من الأماكن التي تستحق الزيارة. كما يوجد بها منحوتات الزهور الساحرة.

10معلومات مهمة عن الامارات
اكبر حديقة زهور في دبي

2- الإمارات موطن الأرقام القياسية:

حيث توجد بها أكبر و أطول واجهة مبنى مضاءة و هي واجهة “برج خليفة”. كذلك يوجد بها أكبر نافورة مياه في العالم. و أيضا يوجد أكبر لوحة فسيفساء في العالم. كما تستمر الإمارات بضرب الأرقام القياسية حيث أن أبو ظبي هي موطن لأكبر سجادة منسوجة يدويا في العالم، وهي على مساحة ضخمة تبلغ 5630 متراً مربعاً. بسبب كبر حجم السجادة فقد تم نسجها في تسعة أجزاء. و عندما أصبحت جاهزة، تم تجميع المساحة الإجمالية داخل مسجد الشيخ زايد الكبير.

10 معلومات مهمة عن الإمارات
أكبر سجادة حرير في دبي

3- مبنى مائل بدرجة أكبر من ميلان برج بيزا في الإمارات:

حيث يوجد مبنى كابيتال جيت في إمارة أبو ظبي والذي يميل أكثر من برج بيزا المائل. لقد تم تصميمه بحيث يميل 18 درجة في اتجاه الغرب. وهذا الهيكل الرائع هو موطن للمكاتب و مساحات البيع بالتجزئة و حتى غرفة الشاي.

10 معلومات مهمة عن الإمارات
مبني كابيتال جيت

10 معلومات مهمة عن الإمارات

4- الإبداع في مبنى برواز دبي بالإمارات:

يحمل برواز دبي رقم قياسي لأكبر إطار للصور في العالم، حيث يقع هذا المعلم الضخم في حديقة زعبيل في دبي على ارتفاع 150 مترا. و عند زيارة الجزء العلوي من المبنى سوف تظهر مشاهد و مناظر خلابة في المدينة.

YouTube video

5- الإمارات تتميز بتنوع الثقافات و جذبها للكفاءات العاملة:

يوجد في الامارات أكثر من 200 جنسية و يقدر عدد سكانها بـ 9.89 مليون نسمة. لذلك فإن أكثر من 80% من المقيمين هم من المغتربين. و يرجع هذا الى حد كبير إلى الفرص التجارية الفريدة المتاحة في السنوات الأخيرة والتي تجذب العمال من جميع أنحاء العالم.

أكبر نافورة في دبي

10 معلومات مهمة عن الإمارات

6- سيارات شرطة دبي الأسرع في العالم:

إن شرطة دبي بفخر تستخدم السيارات الخارقة للقيام بدوريات في شوارع دبي، مثل فيراري و بنتلي و لامبورجيني، لذلك فإنه من المدهش رؤية أسرع سيارة شرطة في الخدمة.

7- دبي مدينة الذهب:

حيث تعرف دبي باسم مدينة الذهب، لأنها تضم مركز أعمال رئيسي لبيع الذهب، حيث أن سوق الذهب هناك عبارة عن متاهة ضخمة من الأكشاك والتي تبيع أكبر قدر ممكن من الذهب الذي يبحث عنه الناس.

10 معلومات مهمة عن الإمارات

8- الإمارات بلد الفن المعماري الحديث:

من الجدير بالذكر ان دولة الإمارات غنية بالفن المعماري الحديث، مثل برج خليفة الذي يحمل وسام أطول مبنى في العالم،حيث يبلغ ارتفاعه 828 متر. وهو يمثل ناطحة سحاب هائلة تضم منازل وبها مسجد هو أعلى مسجد في العالم على ارتفاع 158م، و كذلك يضم حمام سباحة على ارتفاع يصل إلى 76 م عن سطح الأرض.

9- الإمارات بلد السياحة:

تعتبر الإمارات بلد مشهورة في السياحة و أيضا قضاء العطلات، حيث يزورها كل عام أكثر  حوالي 12 مليون سائح. حيث تشكل السياحة الآن أكثر من 10٪ من الناتج المحلي الإجمالي للدولة.

10 معلومات مهمة عن الإمارات

10- تتميز الإمارات بأجوائها الصحراوية الرائعة:

من الجدير بالذكر أنه لا توجد أنهار دائمة في دولة الإمارات العربية، نظرا لموقعها الفريد داخل الصحراء العربية، وهي دولة جافة جدا و لا يوجد بها مسطحات مائية طبيعية، و مع ذلك تعد صحراء الإمارات واحدة من أماكن الجذب للسياح حيث توجد بها أرقى المنتجعات، و كذلك أمتع الأنشطة مثل رحلات السفاري.

error: مقالات تريند الخليج محمية ضد النسخ




كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع 10 معلومات مهمة عن الإمارات.. أهم ما تتميز به الإمارات العربية .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى