تليجرام تريند الخليج
منوعات

معرض الرياض للفضاء 2023.. حجز تذاكر معرض الرياض للفضاء2023

معرض الرياض للفضاء 2023.. حجز تذاكر معرض الرياض للفضاء2023 هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

معرض الرياض للفضاء 2023

إن معرض الرياض للفضاء 2023، والذي تنظمه الهيئة الملكية لمدينة الرياض بالشراكة مع وزارة التعليم و الهيئة السعودية للفضاء و مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم و التقنية و واحة الملك سلمان للعلوم. وهذا تحت شعار الإنسان و الفضاء. وفيما يلي سوف نذكر الس متي يستمر وماذا يضم هذا المعرض.

ما هو معرض الرياض للفضاء؟

إن معرض الرياض للفضاء Riyadh Space Fair يصور العلاقة بين الإنسان و الفضاء. و كذلك يساعد الزوار على استكشاف و معرفة أسرار الفضاء خلال التاريخ. حيث سوف يتمكن الزوار من التعرف على الإنجازات العظيمة التي أحدثت فارق في فهمنا و اكتشافنا للكون من الأرصاد الفلكية في العصر الذهبي الإسلامي إلى المهمات الفضائية و التكنولوجيا الحديثة. و التي كانت منها إرسال المملكة العربية السعودية الأمير سلطان بن سلمان كأول رائد فضاء عربي مسلم. سوف يتعرفون أيضا على تطور علم الفلك و علم الكونيات و النظريات العلمية الحديثة و طبيعة الكون عن طريق ألعاب تعليمية ممتعة. و أيضا أجهزة محاكاة تفاعلية حول التقنيات المستخدمة لدراسة الكون مثل التلسكوبات و الأقمار الصناعية و غيره.

معرض الرياض للفضاء 2023

ميعاد المعرض

لقد انطلق معرض الرياض للفضاء بتاريخ 22 يناير 2023. وسوف تستمر فعالياته حتى يوم 20 فبراير القادم 2023. وهذا في مقر واحة الملك سلمان للعلوم. على أن تفتح الأبواب بشكل يومي من الساعة 10 صباحا و حتى الساعة 10 مساء. تجدر الإشارة إلي أن معرض الرياض للفضاء يمزج بين العلم و الترفيه. كما يساهم في إثراء الحياة العلمية و الثقافية في أوساط سكان وزوار المدينة. أيضا يعمل علي تحقيق النمو المنشود في هذا القطاع، و أيضا صنع فرص عديدة للعاملين فيها، بما ينسجم مع أهداف رؤية المملكة 2030.

ماذا سوف يتضمن المعرض

سوف يقدم المعرض تجارب تعليمية و تفاعلية حية، حيث انها تمكن الزوار بمختلف فئاتهم العمرية من التعرف على علوم الفضاء و اكتشافاته بشكل مباشر. عن طريق تصوير العلاقة بين الإنسان و الكون. و أيضا المساعدة في استكشاف و معرفة أسرار الفضاء على مر العصور. بالإضافة إلي التعرف على الإنجازات العظيمة التي أحدثت فارق كبير في فهم الإنسان للكون و ساهمت في تطوير اكتشافاتها في الفضاء الفسيح. بداية من علم الأرصاد الفلكية، و مرورا بإطلاق الرحلات الفضائية، و وصولا إلى تطوير التقنيات الحديثة.

كما يشتمل كذلك على 8 محطات للتجارب الحية، حيث تزخر بالمعلومات و التشويق، الذي ينقل زواره في رحلة لاستكشاف تطور علم الفلك، و علم الكونيات، و عدد من النظريات العلمية الحديثة حول طبيعة الكون، عن طريق استخدام ألعاب تعليمية ممتعة. و أيضا أجهزة محاكاة تفاعلية، مثل المشي على المريخ، و تجربة تقنيات تستخدم لدراسة الكون مثل: التلسكوب، و الأقمار الصناعية و غيرها، إلى جانب تنظيم دورات تفاعلية حول استكشاف الفضاء و أسراره.

محطات معرض الرياض للفضاء 2023

يتكون المعرض من 8 محطات مليئة بالمتعة و المغامرة و المعلومات الثرية. سوف نتعرف على الفضاء و أسراره في بيئة تفاعلية وسوف يتم الإجابة عن جميع التساؤلات التي تخطر بالبال حول الفضاء. و هذة المحطات كما يلي:

  1. وحدة الاستكشاف: اكتشف، تعلم، و استمتع بمشاهدة تاريخ وصول البشرية إلى الفضاء.
  2. مخيم رواد الفضاء: سوف تعيش حياة رائد الفضاء مع أجهزة محاكاة تفاعلية مذهلة.
  3. بلانيتاريوم:  لكي تستطيع مشاهدة عرض شيق للغاية ينقلك في رحلة استثنائية.
  4. المهمة S1: سوف تتعرف أكثر على تاريخ و مستقبل السعودية في علم الفلك.
  5. المعمل: فرصه لبناء، برمجة و تجربة تشغيل الروبوتات في جو تعليمي تنافسي.
  6. مركبة النجوم: اكتشف الكون في بيئة ممتعة مع الشاشات التفاعلية و ألعاب الواقع الافتراضي.
  7. مركبة النجوم: اكتشف الكون في بيئة ممتعة مع الشاشات التفاعلية و ألعاب الواقع الافتراضي
  8. مرصد القمر: لكي تستطيع مشاهدة القمر و النجوم عن قرب من سماء الرياض مع تلسكوبات عالية الدقة.

طريقة حجز تذاكر معرض الرياض للفضاء 2023

إنك على موعد مع رحلة تعليمية ممتعة تشبع الفضول، و تحول ذلك الخيال العلمي إلى واقع ملموس سوف تراه بعينيك و سوف تعيشه بكل حواسك. حيث سوف تستطيع من خلال هذا المعرض، استكشاف و تعلم المزيد عن الفضاء الخارجي في بيئة تفاعلية و مشاهدة الكون بعيون رائد الفضاء، و لحجز التذاكر قم بالنقر على الرابط التالي: https://riyadh.platinumlist.net .

ويجدر الإشارة إلي أن التذاكر لا تباع عند الدخول بل إلكترونيا و أن هذا المعرض مخصص لمن هم فوق الـ 5 سنوات. كما يسمح بدخول ذوي الاحتياجات الخاصة و مرافق واحد مجانا بشرط إبراز البطاقة الأصلية لذوي الإعاقة. كذلك فإن التأخير عن موعد حجز التذكرة يلغي دخول الشخص الفعالية. و يمنع أيضا إدخال أي أطعمة أو مشروبات و كذلك الكاميرات الإحترافية و آلات التسجيل.

معرض الرياض للفضاء 2023
معرض الرياض للفضاء 2023

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع معرض الرياض للفضاء 2023.. حجز تذاكر معرض الرياض للفضاء2023 .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى