تليجرام تريند الخليج
منوعات

رابط وخطوات تسجيل تطعيمات الأطفال عبر عيادة توثيق 2023 فى السعودية .. عبر صحتى

رابط وخطوات تسجيل تطعيمات الأطفال عبر عيادة توثيق 2023 فى السعودية .. عبر صحتى هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

رابط وخطوات تسجيل تطعيمات الأطفال عبر عيادة توثيق 2023 فى السعودية يعد أحدث الموضوعات التى يزداد البحث والتسأل عنها من قبل المقيمين والمواطنين فى المملكة السعودية حيث قامت وزارة الصحة السعودية بإطلاق واحدة من أهم وأحداث خدمتها وهى خدمة شهادة التطعيمات الإلكترونية بدلًا من الورقية،من خلال تطبيق “صحتي”، من أجل تسهيل الخدمات الصحية على المواطنين المقيمين فى السعودية ،كما يمكن إبرازها عند الحاجة بكل سهولة .

كما باستخدام شهادة تطعيم الأطفال الإلكترونية تستطيع الحجز في عيادة توثيق التطعيمات والذهاب للمركز الصحي، أو تسجيل التطعيمات بشكل ذاتي عبر تطبيق صحتي،كما أصبح يتم استخدام شهادة التطعيمات الإلكترونية بدلًا من الورقية عبر تطبيق صحتي، من أجل سهولة الحفاظ عليها ومن إظهارها عند الحاجة.

لذلك نقدم لكم فى هذا المقال تسجيل تطعيمات الأطفال عبر عيادة توثيق 2023 فى السعودية بالرابط والخطوات

أهمية تسجيل تطعيمات الأطفال عبر عيادة توثيق

قامت وزارة الصحة السعودية بإطلاق واحدة من أهم وأحداث خدمتها وهى خدمة شهادة التطعيمات الإلكترونية بدلًا من الورقية،من خلال تطبيق “صحتي”، من أجل تسهيل الخدمات الصحية على المواطنين المقيمين فى السعودية ،كما يمكن إبرازها عند الحاجة بكل سهولة .

لذلك أكدت وزارة الصحة في المملكة على أهمية خدمة تَسجيل تطعيمات الأطفال عبر عيادة توثيق، وهذه الأهمية تتمثل في الآتي:

  • استخدام التحول الرقمي في مجال الرعاية الصحية يؤدى إلى سرعة إنجاز الخدمات
  • يساعد فى تقديم الخدمات لجميع المواطنين بكل سهلة.
  • خدمة التعرف على كافة المعلومات الخاصة بتطعيم الأطفال منذ الولادة.
  • المحافظة على بيانات تطعيم الأطفال ومن ثم العودة إليها عند الحاجة لذلك.

طريقة حجز موعد لتسجيل تطعيمات الأطفال عبر عيادة توثيق باستخدام تطبيق صحتى

أصبح يتم استخدام شهادة التطعيمات الإلكترونية بدلًا من الورقية عبر تطبيق صحتي، من أجل سهولة الحفاظ عليها ومن إظهارها عند الحاجة، يستطيع المواطنين والمقيمين القيام بحجز موعد بشكل إلكترونى لتسجيل تطعيمات الأطفال عبر عيادة توثيق وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

فى البداية يجب تحميل تطبيق صحتي على هواتف الأندرويد من خلال هذا الرابط اضغط هنا، وبالنسبة لهواتف الآيفون اضغط هنا مباشرةً

كتابة كل المعلومات والبيانات المطلوبة.

ومن ثم اختيار الموعد المناسب للحجز.

لتقوم بتحديد واختيار رابط توثيق التطعيمات.

يجب تحديد المنشأة المناسبة.

اختيار خيار حجز الموعد.

ومن ثم اختيار الوقت واليوم المناسب.

وفى النهاية تقوم بالضغط على تأكيد حجز الموعد.

رابط وخطوات تسجيل تطعيمات الأطفال عيادة توثيق بشكل ذاتى 

قد قامت وزارة الصحة السعودية بإطلاق منصة صحتى لتقديم مختلف الخدمات الصحية للأفراد في المملكة، حيث يستطيع المستخدم الإطلاع على كافة المعلومات الصحية، والتعرف على مجموعة من الخدمات الصحية المقدمة من الجهات المختلفة في القطاع الصحي.

  • فى البداية يجب تحميل تطبيق صحتي على هواتف الأندرويد من خلال هذا الرابط اضغط هنا، وبالنسبة لهواتف الآيفون اضغط هنا مباشرةً
  • وفى الخطوة التالية تقوم باختيار الملف الصحي، ومن ثم اختيار التطعيمات.
  • واختيار تطعيمات الأطفال.
  • ومن ثم الضغط على “تسجيل اللقاحات السابقة”، والقيام بإضافة التطعيمات الغير المسجلة.
  • اختر التطعيمات وإضافة تاريخ الحصول عليها.
  • إرفاق بطاقة التطعيمات ثم القيام بإرسال الطلب.
  • وفى النهاية سوف تعرض أمامك حالة الطلب.

رابط تسجيل تطعيمات الأطفال عبر عيادة توثيق

يستطيع المواطنين والمقيمين استخدام خدمة تسجيل تطعيمات الأطفال عن طريق تحميل تطبيق صحتي على هواتف الأندرويد من خلال هذا الرابط اضغط هنا، وبالنسبة لهواتف الآيفون اضغط هنا مباشرةً

كما بمجرد التسجيل فى تطبيق منصة صحتي وكتابة كافة البيانات المطلوبة تستطيع الاستفادة من كافة الخدمات التى تتعلق بالتطعيمات والحصول على المعلومات اللازمة عند الحاجة إليها


كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع رابط وخطوات تسجيل تطعيمات الأطفال عبر عيادة توثيق 2023 فى السعودية .. عبر صحتى .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى