تليجرام تريند الخليج
منوعات

 أشهر الأماكن السياحية في الخبر المناسبة للعوائل

 أشهر الأماكن السياحية في الخبر المناسبة للعوائل هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

لمحة تاريخية عن مدينة الخبر

يشبه تاريخ المدينة تاريخ الدمام، حيث كانت قرية صيد صغيرة سكنتها قبيلة الدواسر عام 1923. وبعد اكتشاف النفط في المناطق المجاورة، تم إنشاء ميناء في مدينة الخبر لتصدير البترول إلى البحرين. في نفس الوقت كانت المدينة بمثابة منطقة سكنية إلى جانب ميناء تجاري و صناعي. فيما بعد تم نقل عمليات الميناء إلى ميناء الملك عبد العزيز بالدمام و بالمثل تم نقل الصادرات البترولية إلى مدينة رأس تنورة. كان هناك طلب متزايد على المناطق السكنية مما ادي إلى نمو سريع في المدينة. تدريجيا أصبحت المدينة أيضا نقطة ساخنة لمراكز التسوق. وفي الآونة الأخيرة، تم إنشاء منتجعات و مرافق ترفيهية جديدة في المدينة.

الكورنيش

أشهر الأماكن السياحية في الخبر
لقطة للكورنيش

يعد الكورنيش من المعالم السياحية البارزة و الأكثر زيارة في الخبر. وهذا الكورنيش هو امتداد لخليج نصف القمر عبر جانب محيط عزيزة. يمتد إلى مدينة الدمام. ويستمتع السائحون بوفرة المساحات الخضراء على طول الساحل، و هو مكان مثالي للعائلات. كما يحتوي الموقع على عدد من الملاعب و مناطق الجلوس المثالية للاستمتاع بنزهة مع الأطفال. ويمكن للناس ركوب دراجاتهم أو التنزه أو الركض على ممرات الكورنيش. كذلك يعد المكان مكان رائع لمشاهدة غروب الشمس الهادئ و الاستمتاع به.

جزيرة دغيثر

حيث تبلغ مساحة جزيرة دغيثر والتي توجد جنوب مدينة الخبر حوالي 2000 متر مربع. ويتم التعرف عليها عن طريق موقعها الفريد من نوعه على البحر الأحمر و إطلالات رائعة على النباتات القريبة. حيث تضم مطاعم عالمية مع إطلالات على البحر وتوفر إمكانية الوصول إلى الكثير من الأنشطة المائية الممتعة. وتعتبر القرية مثالية لعشاق الطعام و لقضاء وقت ممتع مع العائلة و الأطفال. كما أن هناك العديد من الفنادق الرائعة بالقرب من القرية.

برج مياه الخبر

أشهر الأماكن السياحية في الخبر
برج مياه الخبر

إن برج مياه الخبر هو عبارة عن مبنى من ثلاث طوابق ويقع على جزيرة تحيط بها المياه المحيطة بالجزيرة باتجاه شمال كورنيش الخبر. ويضم البرج مقهى عالمي يقع في أعلى نقطة في البرج حيث يمكن للعائلات المشاركة في عشاء لذيذ التمتع بإطلالة مذهلة على المدينة. وعلى الرغم من أنه مجرد خزان مياه، إلا أنه مشهد رائع وعلى مر السنين أصبح معلم مبدع في الخبر.

سياحة التسوق

يعتبر الراشد مول من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في الخبر للتسوق مع العائلة. حيث يضم حوالي 650 متجر و يوفر مواقف تتسع لـ 6000 مركبة. كما يوجد عدد كبير من المقاهي و مراكز الترفيه المختلفة. كذلك يضم علامات تجارية و محلات تجارية مشهورة و أيضا مطاعم جيدة و مركز ترفيهي يضم ألعاب للأطفال. كذلك يحتوي المول على بوليفارد خاص يسمح للسيدات بالاستمتاع و التسوق مع صديقاتهن. و هو قسم منفصل وبه صالونات تجميل و محلات اكسسوارات و محلات مجوهرات و أيضا مطاعم و مقاهي بالاضافة الي العديد من الأنشطة والفعاليات.

YouTube video

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع  أشهر الأماكن السياحية في الخبر المناسبة للعوائل .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى