تليجرام تريند الخليج
منوعات

كم تكلفة تأشيرة المرور للزيارة في السعودية 1444، ومزايا هذه التأشيرة

كم تكلفة تأشيرة المرور للزيارة في السعودية 1444، ومزايا هذه التأشيرة هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 

كم تكلفة تأشيرة المرور للزيارة في السعودية 1444، فقد قامت وزارة الخارجية السعودية منذ أيام قليلة بالإعلان عن إطلاق هذه التأشيرة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة كالخطوط الجوية السعودية. وهذا من أجل تيسير القدوم إلى المملكة لمختلف الأغراض. وسوف نقدم لكم في هذا المقال معلومات حول ما هي تأشيرة المرور للزيارة، وكم هي تكلفتها.

تعرف على ما هي تأشيرة المرور للزيارة الجديدة في السعودية 1444

تعتبر تأشيرة المرور للزيارة الجديدة التي قامت بتقديمها المملكة العربية السعودية للعام 1444، خدمة إلكترونية جديدة أطلقتها السعودية من أجل التيسير على جميع المُسافرين الدوليين القادمين إلى المملكة العربية السعودية. حيث أن هذه التأشيرة تتيح لجميع المُسافرين من خلال الخُطوط السَعودية، وطيران ناس التوقف في المملكة السَعودية لفترة تصل إلى ست وتسعين ساعة، وهذا في حال توقفهم عند أحد مطَارات المملكة، وقبل وصولهم إلى مَحطتهم النهائية. ومن الجدير بالذكر أنه يمكن إصدار التأشيرة عن طريق المنصات الإلكترونية التابعة لشركة الطيران السعودي وطيران ناس.

ما هي مزايا تأشيرة المرور للزيارة الجديدة في السعودية

وإليكم فيما يلي مزايا الحصول على تأشيرة المُرور للزيارة الجديدة في المملكة العربية السعودية كالآتي:

  • إن التأشيرة تصدر دون فرض أي رسوم أي أنها “مجانية بشكل كلي”.
  • كما أنه تصدر بشكل فوري.
  • وصلاحية التأشيرة تمتد حتى 3 أشهر.
  • كما يمكن من خلال هذه التأشيرة الإقامة بالمملكة لمدة 4 أيام.
  • ويسمح للزائر أن يذهب إلى المسجد النبوي، والتجول في جميع أنحاء المملكة السعودية.

ماهي أهداف تأشيرة المرور للزيارة الجديدة في السعودية

وفيما يلي نتعرف معاً على أهداف تأشيرة المُرور للزيارة الجَديدة بالمملكة العربية السَعودية والمتمثلة في الآتي:

  1. تهذف إلى تيسير القدوم إلى المملكة العربية السعودية لجميع الأشخاص القادمين بغرض أداء مناسك العمرة.
  2. والعمل على تيسير زيارة المسجد النبوي الشريف والتنقل بالمملكة.
  3. من أجل تمكين المسافرين من حضور الفعاليات السياحية التي تقام في المملكة العربية، وهذا بهدف تحقيق رؤية المملكة 2030.

تفاصيل إصدار تَأشيرة المُرور لِلزيارة وزارة الخارجية السعودية

قد قامت وزارة الخارجية السعودية بالإعلان عن أنها قد أطلقت تأشيرة المرور للزيارة جواً، وقد أتاحت التقديم إلكترونياً للقادمين جوًا إلى المملكة السعودية. كما أن أهمية هذه التأشيرة تكمن في أنها تسمح للعابرين والراغبين في الدخول إلى المملكة العربية السعودية من التنقل بحرية وحضور جميع الفعاليات السياحية التي تتم في المملكة، وأيضاً أداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف.

كم تكلفة تأشيرة المرور للزيارة في السعودية 1444

كما أن وزارة الخارجية السعودية قد أعلنت من خلال موقعها الرسمي عن أن تأشيرة المرور للزيارة مجانية. إذ أن هذه التأشيرة تصدر بشكل مجاني، وفوري مع تذكرة السفر. وقد أكدت الوزارة أيضاً أن إطلاق الخدمة بدأ فورًا من نفس يوم إصدار القرار، وهذا عن طريق التقدم بطلب إصدار تأشيرة المرور للزيارة.

ما هي مدة صلاحية تَأشيرة المُرور لِلزيارة في السعودية 1444

إن مدة صلاحية تأشيرة الزيارة التي تصدر بشكل إلكتروني لزيارة المملكة، هي ثلاثة أشهر، كما أن وزارة الخارجية السعودية أصدرت بيانًا أوضحت فيه جميع التعليمات الجديدة الخاصة بإصدار تأشيرة إلكترونية يوم الاثنين الثلاثين من شهر كانون الثاني يناير عام 2023. وأكد البيان أن التأشيرة تتيح للراغبين الدخول إلى المملكة من أجل أداء مناسك العمرة، أو زيارة المسجد النبوي الشريف، أو زيارة مختلف المناطق السياحية في السعودية.

كم مدة الإقامة في تأشيرة المرور للزيارة في السعودية 1444

لقد أصبحت تأشيرة الزيارة متاحةً أمام الراغبين في زيارة السعودية إلكترونياً، والتي تتيح الإقامة في السعودية مدة أربعة أيام. كما أن التقدم بطلب الحصول على التأشيرة يتم من خلال المنصات الإلكترونية المختلفة، والتي تتبع لشركات الطيران السعودية وطيران ناس. إذ أنه يتم تحويلها بعد ذلك على المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات داخل وزارة الخارجية، إذ أن إصدار التأشيرة وإرسالها يتم من خلال البريد الإلكتروني للمتقدم.

وإلى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه على كم تكلفة تأشيرة المرور للزيارة في السعودية 1444. وتعرفنا أيضاً على أهم المعلومات عن تلك التأشيرة التي تم أخذ القرار بتفعيلها. وكذلك الكثير من المعلومات الأخرى عن ذلك الموضوع بالتفصيل.

 

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع كم تكلفة تأشيرة المرور للزيارة في السعودية 1444، ومزايا هذه التأشيرة .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى