تليجرام تريند الخليج
منوعات

خلال دقائق خطوات توثيق رقم الجوال عبر أبشر 1444/2023

خلال دقائق خطوات توثيق رقم الجوال عبر أبشر 1444/2023 هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

خلال دقائق خطوات توثيق رقم الجوال عبر أبشر 1444/2023 يعتبر هذا الموضوع من أهم الموضوعات التي يكثر التساؤل عنها من قبل الكثير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية ،حيث قامت وزارة الداخلية بتفعيل خدمة توثيق رقم الجوال بطريقة إلكترونية عن طريق منصتها الشهيرة أبشر والتي توفر الكثير من الخدمات الإلكترونية إلى المواطنين للتسهيل عليهم وتوفير الوقت والجهد.

كما يحتاج المواطنين في المملكة إلي خدمة تحديث رقم الجوال عبر أبشر ، و تعد هذه المنصة من أشهر المواقع الإلكترونية والأهم داخل المملكة العربية السعودية التي يعتمد عليها كافة مواطنين المملكة في إتمام جميع الخدمات بأقل مجهود وفي أقل وقت ، وذلك بدون الضرورة إلى الذهاب إلى مكاتب الخدمات الحكومية.

ويأتي ذلك وفقًا لرؤية المملكة السعودية 2030م والتي تهدف عن طريقها أن تصبح أحد أكثر الدول المعتمدة على التقنية المتطورة والحديثة.

لذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال كل المعلومات التي تخص توثيق رقم الجوال وبعدة طرق متنوعة.

خطوات توثيق رقم الجوال عبر أبشر 1444/2023

يحتاج المواطنين في المملكة إلي خدمة تحديث رقم الجوال عبر أبشر ، كما تعد هذه المنصة من أهم المواقع الإلكترونية والأشهر داخل المملكة العربية السعودية التي يعتمد عليها كافة مواطنين المملكة في إتمام جميع الخدمات بأقل مجهود وفي أقل وقت ، وذلك بدون الضرورة إلى الذهاب إلى مكاتب الخدمات الحكومية.

لذلك تقدم منصة أبشر الرسمية الكثير من الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين معتمدة في ذلك على الأساليب التقنية المتطورة ، وفي ظل الطفرة التكنولوجية التي تعيشها المملكة في مجال تطوير التحول الرقمي

ولكي يتم توثيق رقم الجوال لابد من إتباع الخطوات الأتية :

أولاً يقوم الفرد بالدخول علي الموقع الرسمي الخاص بمنصة أبشر الإلكترونية اضغط هنا بشكل مباشر.

في الخطوة التالية يقوم الفرد بكتابة إسم المستخدم وكلمة المرور بالإضافة إلى الرمز المرئي لتسجيل الدخول.

بعد ذلك سوف تجد في أعلى الصفحة الرئيسية خيار الخدمات الإلكترونية لابد من الضغط علي هذا الخيار.

أما في هذه الخطوة يتم اختيار خدمة وثق.

و من ثم كتابة رقم جوالك علي أن يتم توضيح الشركة التي تدعم الشريحة.

الضغط على تأكيد طلب التوثيق.

أخيرًا يتم الضغط على خيار إرسال الطلب.

وثق رقم جوالك من خلال أجهزة الخدمة الذاتية

قامت وزارة الداخلية بتفعيل خدمة توثيق رقم الجوال بطريقة إلكترونية عن طريق منصتها الشهيرة أبشر والتي توفر الكثير من الخدمات الإلكترونية إلى المواطنين للتسهيل عليهم وتوفير الوقت والجهد.

كما يحتاج المواطنين في المملكة إلي خدمة تحديث رقم الجوال عبر أبشر ، و تعد هذه المنصة من أشهر المواقع الإلكترونية والأهم داخل المملكة العربية السعودية التي يعتمد عليها كافة مواطنين المملكة في إتمام جميع الخدمات بأقل مجهود وفي أقل وقت ، وذلك بدون الحاجة إلى الذهاب إلى مكاتب الخدمات الحكومية.

ويأتي ذلك وفقًا لرؤية المملكة السعودية 2030م والتي تهدف عن طريقها أن تصبح أحد أكثر الدول المعتمدة على التقنية المتطورة والحديثة.

أما إذا فقد المواطن السعودي رقم الجوال أو إذا أراد تغييره ينبغي عليه أن يقوم بتوثيق رقم الجوال في أبشر بعدة وسائل إما عبر منصة أبشر أو من خلال أجهزة الخدمة الذاتية.

الخطوات الضرورية لإجراء هذه الخدمة هي:

أولًا الذهاب إلى أقرب جهاز خدمة ذاتية.

ثانيًا الضغط على خدمة تحديث رقم الجوال.

ثالثًا كتابة رقم هويتك للمواطن أو إقامتك للمقيم.

رابعًا كتبة رقم هاتفك الجديد.

خامسًا سوف تصلك رسالة تفعيل علي هاتفك تتضمن كلمة مرور ثم كتابة رقم هاتفك الجديد واضغط حفظ.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع خلال دقائق خطوات توثيق رقم الجوال عبر أبشر 1444/2023 .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى