تليجرام تريند الخليج
منوعات

كليات جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل..شروط القبول في الجامعة

كليات جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل..شروط القبول في الجامعة هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

كليات جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل، تأسست جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في عام 1975 ميلادي وهو الموافق لعام 1395 هجري. وهي واحدة من اقدم الجامعات الموجودة في المملكة والتي تطورت على مر السنين لتواكب التغييرات العالمية. وتحتوي الجامعة على الكثير من التخصصات الأساسية التي هي تناسب مستقبل كل طالب يسعى في دراسته للحصول على أفضل مناهج التعليم على سبيل المثال كلية العلوم الطبية وكلية العمارة والتخطيط وغيرها.  تشمل أيضا على مختلف المراحل مثل مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا. بالإضافة إلى ذلك فمن خلالها يتم القيام بالعديد من الأبحاث العلمية التي ترتبط بحلول البيئة والمناخ بالإضافة إلى المشاكل المجتمعية.

كليات جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل..شروط القبول في الجامعة
كليات جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل..شروط القبول في الجامعة

كليات جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

تتمتع الجامعة بوجود أحدث الأنظمة التعليمية بالإضافة إلى ذلك نظام البلاك بورد الذي يساعد الطلاب على إتمام الدراسة عن بعد. 

تقدم الجامعة العديد من التخصصات الأساسية، ويمكنك الدراسة في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل عن بعد أو من خلال الالتحاق بها وإليك أهم التخصصات في الجامعة.

اولا.. الكليات الصحية

وتتضمن الكليات الصحية بعض التخصصات الطبية المتعددة ومنها:

  1. طب الأسنان
  2. و كلية التمريض
  3. و العلوم الطبية التطبيقية 
  4. واخيرا كلية الصيدلة الإكلينيكية

ثانيا.. الصحة العامة 

وتتضمن كلية العلوم الطبية التطبيقية في الجبيل

ثالثا.. الكليات الهندسية

تقدم جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل العديد من التخصصات في مجال الهندسة ومنها:

  • كلية العمارة والتخطيط 
  • و التصاميم 
  • أيضا كلية الهندسة المدنية

رابعا.. كليات العلوم والإدارة

تقدم الجامعة بعض كليات العلوم والإدارة والتي تشتمل على التخصصات التي تحمل مستقبلاً واعداً ومنها:

  1. كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع. 
  2. و كلية إدارة الأعمال 
  3. كذلك تخصص علوم الحاسب وتقنية المعلومات 
  4. و كلية العلوم 
  5. و الكلية التطبيقية

خامسا.. كليات الآداب والتربية

توفر الجامعة للطلاب الذين يرغبون في بناء مستقبل في مجالات مهنية متنوعة على سبيل المثال المحاماة أو التدريس أو اللغات والسفر من خلال التخصصات الآتية:

  • كلية الآداب
  • كلية التربية 
  • و العلوم والدراسات الإنسانية 
  • كلية الشريعة والقانون.

شروط القبول في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

توفر جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل القبول للطلبة المحولين وكذلك الزائرين أو للطلاب المنتظمين، ويمكنك معرفة المزيد عن شروط القبول في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل. بالإضافة إلى ذلك الخدمات الالكترونية التي ترتبط بالقبول والتسجيل وغيرها من الخدمات الأخرى. وتستطيع التعرف على برامج الجامعة وكافة الشروط و الإصدارات على سبيل المثال إصدار السجل الأكاديمي أو التعريفي. وحتى وسائل النقل من خلال موقع الجامعة الرسمي.

https://www.iau.edu.sa/ar

البلاك بورد في جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل

تقدم جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل نظام الدراسة البلاك بورد الحديث. ولقد وحصلت الجامعة على جائزة البلاك بورد Blackboard Catalyst Award في عام 2021. أو بمعنى آخر تقوم الجامعة بتوفير ملفات التعليم والأبحاث التي يحتاجها الطالب من خلال هذا النظام. وقد ساعد هذا النظام الطلاب عندما شهد العالم جائحة كورونا في عام 2020 . ويمكن تعديل بيانات الطالب في جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل في سجلات الطلاب ومنها تعديل رقم الهاتف والموقع وأية بيانات أخرى مهمة.

الدراسات الجامعية

تتضمن الدراسة في جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل الدراسات العليا بالإضافة إلى ذلك دراسة البكالوريوس و الدكتوراة. وكافة هذه البرامج الدراسية تتوافق مع تخصصات ورؤية المملكة 2030 وتتضمن العديد من الخيارات المتاحة. ويسعى برنامج الدراسات العليا على تحقيق أهداف رؤية المملكة عبر توجيه الأنشطة العلمية في كلية الآداب في الجامعة وغيرها من الكليات الأخرى.

الوظائف

هناك بعض الوظائف توفرها جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل بالإضافة إلى العديد من فرص التعليم في مختلف كليات الجامعة. والأهم فرص العمل في الجامعة سواء في التدريس الأساسي أو وظيفة مدرس مساعد وذلك طبقا لمتطلبات الجامعة والوظائف الشاغرة في الوقت الحالي. ويتضمن التوظيف أيضًا العمل في مراكز الجامعة بالإضافة إلى فرص التوظيف في الكليات. وكذلك مركز البحوث العلمية الأساسية والتطبيقية ومعهد الدراسات الاستشارية.

ويتم الاختيار أيضًا طبقا للأقسام مثل الأقسام الصحية والهندسية وكذلك علوم الحاسب بالإضافة إلى عمدة الجامعة. ويتم تسجيل بيانات وملف شخصي لموظف الجامعة على الموقع الإلكتروني لسهولة التواصل بين الطلاب وبين المدرسين اذا استدعى الأمر لذلك. 


كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع كليات جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل..شروط القبول في الجامعة .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى