تليجرام تريند الخليج
السعودية

“خبر سار” إجازة جديدة في انتظار الطلاب بالمدارس والجامعات في هذا الموعد مدتها من 4 إلى 5 أيام

“خبر سار” إجازة جديدة في انتظار الطلاب بالمدارس والجامعات في هذا الموعد مدتها من 4 إلى 5 أيام هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

وضعت التعليم السعودية التقويم الدراسي يتخلله عدد من العطُل الرسمية، بحيث يحصل الطالب على قسط كافي من الراحة من حين إلى حين آخر، ومؤخرًا تم الإعلان بشكل رسمي تنفيذًا للتوجيهات الملكية عن عُطلة رسمية تُعلق بها الدراسة الحضورية من أول يوم الأربعاء وإلى يوم السبت، وذلك قبل بداية الاختبارات النهائية 1444 للفصل الثاني، حيث إجازة أربعة أيام للطلاب على التوالي، بل وموضحة للطلاب بالتقويم الدراسي، فدعونا نوضح لكم ما هي تلك الإجازة وكم باقي عليها؟ فضلًا تابعونا.

إجازة أربعة أيام للطلاب متواصلة

قررت التعليم السعودية أن تمنح الطلاب إجازة لمدة أربع أيام واحتمال أن تمتد لخمسة أيام بأمر من الملك سلمان حفظه الله ورعاه، حيث إجازة يوم التأسيس والتي أكددت التعليم أنها يومي الأربعاء والخميس ويصادف بعدها إجازة نهاية الأسبوع، فتمتد إلى أربعة أيام، حيث مرورًا بيومي الخميس والجمعة، حيث على النحو التالي:

  • الإجازة يوم الأربعاء العطلة الرسمية ليوم التأسيس.
  • يومي الجمعة والسبت عطلة رسمية من كل أسبوع.
  • يوم الخميس يوم عمل رسمي ولكنه تحول إلى إجازة حيث يوم يقع بين يومين إجازة وفقًا للائحة التنفيذية لوزارة  العمل والموارد البشرية السعودية.

اجازة يوم التاسيس للموظفين 2023 – 1444

كما وضحنا لكم أن إجازة يوم التأسيس تستمر لمدة أربع أيام متتالية، وهي نفس الإجازة لجميع الطلاب وكل العاملين في القطاع العام والقطاع الخاص، وتكون إجازة رسمية كاملة مدفوعة الأجر من أجل الاحتفال بيوم التأسيس السعودي، حيث الذكرة الخالدة منذ ثلاث قرون ونصف، فالإنجازات شهدتها المملكة في كل القطاعات وما زالت مستمرة إلى اليوم.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع “خبر سار” إجازة جديدة في انتظار الطلاب بالمدارس والجامعات في هذا الموعد مدتها من 4 إلى 5 أيام .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى