تليجرام تريند الخليج
السعودية

ما هي شروط الدعم السكني الجديدة 1444 ورابط التسجيل عبر بوابة الإسكان sakani

ما هي شروط الدعم السكني الجديدة 1444 ورابط التسجيل عبر بوابة الإسكان sakani هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أطلقت وزارة الإسكان السعودية برنامج سكنى لمساعدة الأسر المحتاجة والتي لا تملك مسكن، ووضعت الوزارة شروط الدعم السكني التي يتم من خلالها تحديد الأسر التي تستحق الحصول على دعم سكنى ومن الشروط أن الدعم يقدم للأسر وليس للأفراد وهذا لمساعدة أكبر عدد من الأسر السعودية، كما قدمت وزارة الإسكان مجموعة من الباقات يمكن الاختيار من بينهم (باقة الدعم المقدم، الأثاث، البناء الذاتي ،إيجار، تجديد المسكن) وتسعي الحكومة السعودية على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الإسكان بحيث يتم تسكين نسبة 80% من سكان السعودية وذلك في خطة التطوير لعام 2030 .

شروط الدعم السكني

يحق لجميع المواطنين السعوديين الذين ينطبق عليهم شروط استحقاق دعم سكني التقديم سواء كان من المطلقات أو الأرامل، وقد أعلنت وزارة الإسكان شروط أساسية لقبول طلب الحصول على الدعم وهي:

  • أن تكون المتقدمة أسرة سعودية الجنسية يقصد من ذلك (زوج وزوجة وأولاد سواء من الإناث الغير متزوجات والذكور الذين لم يبلغوا 25 عام ).
  • ألا يقل عمر المتقدم عن 25 عام يستثني من ذلك (المرأة التي تعول أبناءها من المطلقات بشرط مرور عانى الطلاق والأرامل، المرأة الغير سعودية وتعول أبناء).
  • يشترط أن يكون المتقدم من محدودي الدخل أو يعانى من الدخل المنخفض.
  • ألا تكون الأسرة المتقدمة قد حصلت على دعم سكني مسبقاً (يقدم الدعم مرة واحدة).
  • أن تكون الأسرة المتقدمة مقيمة في المملكة العربية السعودية بشكل دائم.
  • عدم امتلاك الأسرة وحدة سكنية أو مسكن او أصول مسجلة باسمه خلال آخر 5 سنوات.
  • استمرارية توافق شروط الاستحقاق على الأسرة المتقدمة.
شروط الدعم السكني 
شروط الدعم السكني

رابط التسجيل في الدعم السكني

لقد وضحت وزارة الإسكان السعودية طريقة التقديم في الدعم السكني وهو إلكتروني وذلك من خلال بوابة سكني الإلكترونية، يقوم المواطن بالدخول البيانات المطلوبة مع رفع المستندات المطلوب للتحقق من الطلب، وسيتم إرسال الطلب وستقوم الوزارة بدراسة الطلب والتأكد من الاستحقاق.

التسجيل في الدعم السكني

سنوضح لكم خطوات التسجيل في برنامج سكني وهي بالخطوات التالية:

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع ما هي شروط الدعم السكني الجديدة 1444 ورابط التسجيل عبر بوابة الإسكان sakani .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى