تليجرام تريند الخليج
سياسة

مصر ترفع رسوم شهادة تطعيم كورونا بغرض السفر للسياحة إلى ألف جنيه

قررت وزارة الصحة المصرية رفع رسوم الحصول على شهادة التطعيم للحصول على لقاح فيروس “كورونا” إلى 1000 جنيه (حوالي 64 دولارًا) لغرض السفر بغرض السياحة.

وحدد القرار قيمة الحصول على شهادة السفر غير السياحي بـ 250 جنيهًا (حوالي 16 دولارًا)، و 25 دولارًا لغير المصريين، وحددت قيمة الحصول على شهادة الباركود للمصريين في الوطن بـ 100 جنيه (حوالي). 6 دولارات).

وشددت الوزارة أن هذه الشهادات مؤمنة من مجمع المطبوعات الذكية المؤمن عليها، وتحمل هذه الشهادات أيضًا رمز الاستجابة السريعة QR، وفي حالة المسح الإلكتروني لذلك الرمز عبر الجوال، فإن بيانات صاحب الشهادة وصورته وموقف استلامه. ظهور لقاح فيروس كورونا بحسب صحيفة “الشروق”. “.

وتسعى السلطات المصرية إلى الانتهاء من تطبيق الهاتف المحمول الإلكتروني في نسختين “أندرويد” و “آيفون”، ليكون بمثابة جواز سفر إلكتروني صحي يمكن استخدامه في المطارات الدولية.

وبلغ العدد الإجمالي لمن تلقوا الجرعة الأولى من التطعيمات 13 مليونا، فيما تجاوز عدد المواطنين الذين تلقوا الجرعة الثانية 7 ملايين، بحسب بيانات حكومية.

حصلت مصر على لقاحات “سبوتنيك” و “سينوفارما” و “سينوفاك” و “جونسون آند جونسون” و “أسترازينيكا”، وبدأت مؤخراً في إنتاج لقاح “سينوفاك” محلياً.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى