تليجرام تريند الخليج
السعودية

ما خطوات صرف مستحقات التأمينات الاجتماعية للنساء وموعد صرف المستحقات؟

ما خطوات صرف مستحقات التأمينات الاجتماعية للنساء وموعد صرف المستحقات؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

خطوات صرف مستحقات التأمينات الاجتماعية للنساء قد وضحتها مؤسسة التأمينات الاجتماعية وفقًا لمجموعة من الشروط المطلوبة عند التقدم، وخاصة المرأة المطلقة أو الأرملة أو التي لديها أبناء أو التي ليس لها عائل وغيرها من الحالات التي تقوم المملكة بصرف مستحقات مالية خاصة بها تستعين بها المعيشة، ويتم ذلك من خلال تقديم طلب الصرف عبر الموقع الإلكتروني أو من خلال استخدام تطبيق تأميناتي، حيث ينبغي أن تكون المرأة التي تصرف المستحقات قد توقفت عن العمل الذي كانت تعمل به ويشترط أن لا يزيد عمرها عن 60 عاما.

خطوات صرف مستحقات التأمينات الاجتماعية للنساء

يجب على كافة المواطنين أن يتم تسجيلهم في المؤسسة العامة للتأمينات، وذلك لضمان حصوله  على مستحقات التأمينات من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي بخطوات بسيطة.

  1. الدخول على موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  2. ثم كتابة بيانات الحساب أو تسجيل حساب جديد وتفعيله
  3. الدخول على الصفحة الرئيسية واختيار المعاشات
  4. يتم الدخول طلب الدفعة من القائمة وكتابة رقم الآيبان الخاص.
  5. كتابة البيانات المطلوبة مثل بيانات الاتصال والضغط على التالي.
  6. الموافقة على الشروط والأحكام، واختيار إرسال والنقر عليه.
  7. وصل كود التأكيد على الهاتف ووضعه في الخانة المخصصة له على الموقع وتلقي رسالة تأكيد الإرسال بنجاح.
  8. يتم مراجعة الطلب خلال شهر من التقديم والرد عليه.

موعد صرف معاش التأمينات

تعلن مؤسسة التأمينات الاجتماعية أن صرف معاش التأمينات يدفع في بداية كل شهر ميلادي، وإذا صادف اليوم الأول من الشهر يوم جمعة، تدفع أقساط التأمين يوم الخميس، لأن يوم السبت هو يوم عطلة رسمية في المملكة العربية السعودية، ويتم ترحيلها إلى يوم الأحد، هذا مع العلم أن كافة المعاشات يتم نزولها في البنوك المتعاونة مع هيئة التأمينات.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع ما خطوات صرف مستحقات التأمينات الاجتماعية للنساء وموعد صرف المستحقات؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى