تليجرام تريند الخليج
علوم وتكنولوجيا

منصة ذكاء اصطناعي تنشئ 175 مليون صورة لأطباق طعام خلال شهر

منصة ذكاء اصطناعي تنشئ 175 مليون صورة لأطباق طعام خلال شهر هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أعلن نبيل العجمير، مؤسس شركة Lunchbox لأنظمة إدارة المطاعم، عن وصول عدد صور أطباق الطعام “الرقمية” التي تم تصميمها بالذكاء الاصطناعي إلى 175 مليون صورة، وذلك باستخدام منصة شركته الذكية، منذ إطلاقها بالتعاون مع شركة OpenAI في يناير الماضي.

أوضح العجمير أنه تعاون مع شركة OpenAI، مطورة نماذج الذكاء الاصطناعي الشهيرة مثل ChatGPT، من خلال استخدام نموذجها الذكي لتحويل النصوص إلى تصميمات DALL-E بهدف إنشاء منصة ذكاء اصطناعي قادرة على تصميم أطباق الطعام بحسب الوصف النصي الذي يدخله المستخدمون.

أشار مؤسس “لانش بوكس” إلى أن الهدف الرئيسي من المنصة هو تزويد المطاعم الصغيرة والمتوسطة بالقدرة على استخدام إمكانيات التصميم الذكية بشكل مجاني، لمساعدتهم على جعل قوائمهم الإلكترونية للطعام أكثر جذباً للزبائن، مما سيساعدهم على زيادة مبيعاتهم، دون الحاجة لتحمل أعباء مالية لإنشاء جلسات تصوير احترافية للطعام، بحسب تصريحاته لموقع بيزنس إنسايدر.

الصور الواقعية

تتيح الخدمة للمستخدم إمكانية الاستفادة منها بشكل مجاني عبر موقعها الإلكتروني، وتسمح للمستخدمين كتابة الطعام الذين يرغبون في تصميم صورة له، مع اختيار لون الخلفية أو خامتها أو طبيعتها، إلى جانب تحديد نمط الصورة مثل كونها مرسومة أو حقيقية.

منصة "لانش بوكس" الذكية لإنشاء الصور الذكية لأطباق الطعام - Lunchbox
منصة “لانش بوكس” الذكية لإنشاء الصور الذكية لأطباق الطعام – Lunchbox

وتعتمد الشراكة مع “أوبن إيه آي” على دفع مقابل مالي ضئيل نظير كل عملية من عمليات إنشاء الصور، وبالتالي ستستفيد الشركة الناشئة بتحقيق الأرباح من نماذجها المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، وكذلك تمكنت “لانش بوكس” من توسيع قاعدة عملائها لتصل إلى 200 علامة تجارية في سوق خدمات المطاعم.

أشارت إحدى إحصائيات خدمة GrubHub لتوصيل الطعام إلى أن إضافة صور الأطعمة إلى قوائم الطعام يرفع من طلبات الطعام بنسبة 70%، وكذلك يزيد المبيعات بمعدل 65%.

ولكن أحياناً قد تتسبب الصور غير الواقعية في جعل الزبائن غاضبين عند حصولهم على وجباتهم الحقيقية، لذلك فإن خدمة توصيل الطعام DoorDash ترفض الصور غير الواقعية للطعام على صفحات المطاعم لديها، في حال تم التأكد من عدم موثوقيتها، بحسب ما نشرته على موقعها.

يُذكر أن نماذج الذكاء الاصطناعي قد فرضت نفسها بشكل واسع منذ العام الماضي، فبعضها يسمح بإنشاء النصوص بطريقة وأسلوب كتابة أقرب للبشر مثل منصة ChatGPT، وكذلك تصميم الصور من أوامر نصية باحترافية عالية مثل منصات Midjourney وDALL-E 2 وStable Diffusion، إلى جانب إمكانية إنشاء الفيديوهات مثل منصة Runway Gen-1.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع منصة ذكاء اصطناعي تنشئ 175 مليون صورة لأطباق طعام خلال شهر .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى