تليجرام تريند الخليج
السعودية

تداول السعودية تعلن عن إجازة يوم التأسيس .. وهل هي رسمية للقطاعين العام والخاص؟

تداول السعودية تعلن عن إجازة يوم التأسيس .. وهل هي رسمية للقطاعين العام والخاص؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 قامت تداول السعودية بالإعلان عن موعد إجازة يوم التأسيس السعودي 2023، والتي من المقرر أن تكون يوم الأربعاء الموافق 22 فبراير 2023، حيث أوضحت في بيان لها أن التداول يستأنف بعد الإجازة يوم الخميس 23 فبراير 2023، وسوف نستعرض لكم في السطور التالية تفاصيل إجازة يوم التأسيس تداول السعودية.

إجازة يوم التأسيس تداول السعودية

وبالنسبة لإجازة يوم التأسيس الخاصة بتداول السعودية، يعد يوم 22 فبراير من كل عام إجازة رسمية، للاحتفاء بتأسيس الدولة السعودية، وذلك لأنه منتصف عام 1139هـ الموافق لشهر فبراير من عام 1727 هو بدء عهد الإمام محمد بن سعود، وهو اليوم الذي أعلن فيه الإمام محمد تأسيس الدولة السعودية الأولى،مع العلم أن يوم التأسيس هو إجازة رسمية لكلا القطاعين العام والخاص بالمملكة العربية السعودية بأكملها.

إجازة يوم التأسيس للموظفين والطلاب 2023

وبأمر ملكي تم تطبيق الإجازة المقررة بمناسبة يوم التأسيس السعودي وستستمر لمدة أربع أيام متتالية وسيتم تطبيقها على كل العاملين في القطاع العام والقطاع الخاص، مع العلم أن هذه الإجازة رسمية ومدفوعة الأجر للعمال، والهدف منها هو الاحتفال بيوم التأسيس السعودي، كما أصدر التعليم السعودي قرار بشأن إجازة يوم التأسيس الملكية، ونص القرار على منح الطلاب إجازة لمدة أربع أيام؛ وومن المتوقع امتدادها لخمسة أيام، وستكون الإجازة يومي الأربعاء والخميس ويصادف بعدها ذلك العطلة الرسمية في البلد، فمن المقرر أن يكون يوم الأربعاء هو الإجازة الرسمية ليوم التأسيس، أما يومي الجمعة والسبت فهم عطلة رسمية معتادة، أما بالنسبة ليون الخميس فتبعا للائحة التنفيذية لوزارة العمل السعودية سيكون إجازة أيضا.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع تداول السعودية تعلن عن إجازة يوم التأسيس .. وهل هي رسمية للقطاعين العام والخاص؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى