تليجرام تريند الخليج
السعودية

شروط طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي والرقم الموحد للديوان

شروط طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي والرقم الموحد للديوان هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

شروط طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي التي أعلن عنها الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين مباشرة، لجميع مواطني المملكة العربية السعودية، في محاولة من فخامته للتخفيف على المواطنين في الأزمات المالية سواء كانت ديون أو حالات طارئة أو ظروف مرضية، أو أزمات اقتصادية، يمكن أن يتعرض لها أصحاب الدخل المحدود، ويعتبر الديوان الملكي من المؤسسات الهامة بالمملكة العربية السعودية، ويرجع تاريخ تأسيسه إلى عام 1924 ميلاديًا، ويتم اعتباره بمثابة المكتب التنفيذي لمملكة، حيث يقدم الديوان العديد من الخدمات من مساعدات مالية وأراضي مجانية لمن ليس لهم مأوى وتقديم طلب علاج على نفقة الدولة.

شروط طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

يضع الديوان الملكي للمتقدمين للحصول على المساعدات المقدمة، عدد من الشروط والضوابط اللازمة لتلقي الدعم المالي، التي يجب مراعاة توافرها لدى الجميع.

  1. أن يكون المتقدم حاصل علي الجنسية السعودية
  2. الإقامة الدائمة في السعودية وعدم مغادرة البلاد.
  3. يجب توضيح الحالة الاجتماعية ويجب أيضا إضافة جنسية الزوجة.
  4. عدم وجود أي ممتلكات أو أصول مثبتة باسمه.
  5. إرفاق جميع الأوراق المطلوبة في حالة الزواج أو الطلاق خاصة لزوج المواطنة السعودية.
  6. يجب أن يكون المتقدم من ضمن مستفيدي الدعم المقدم من الجهات الحكومية السعودية.

الرقم الموحد لمساعدات الديوان الملكي

يتم الاستفسار عن المساعدة المالية للمواطنين، بتقديم المساعدات اللازمة طبقًا لمدي استحقاق المواطن، وليتمكن المواطنين بالمملكة، من التواصل مع الديوان الملكي خصص الديوان رقم موحد، يمكن للراغبين التواصل، وذلك من خلال المواعيد الرسمية للعمل على مدار الأسبوع.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع شروط طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي والرقم الموحد للديوان .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى