تليجرام تريند الخليج
السعودية

حساب المواطن دخول البوابة الإلكترونية لتسجيل جديد ca.gov.sa

حساب المواطن دخول البوابة الإلكترونية لتسجيل جديد ca.gov.sa هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

تتيح وزارة الموارد البشرية رابط حساب المواطن دخول البوابة الإلكترونية لتسجيل جديد في برنامج الدعم، وذلك بعد أن تم فتح باب التسجيل في حساب المواطن مرة أخرى بأمر ملكي كريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بناءً على ما رفعه ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز -حفظهما الله- ليتاح أمام المواطنين المستهدفين بالبرنامج إمكانية التقديم على برنامج الدعم الحكومي للاستفادة من مخصصات البرنامج، ومن خلال المقال يمكن الحصول على رابط بوابة حساب المواطن الرسمية لتقديم طلب جديد أو استخدام الحاسبة التقديرية لمعرفة قيمة الدعم أو كم راتب حساب المواطن للفرد.

رابط حساب المواطن دخول

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية برنامج حساب المواطن لدعم الفئات الأكثر احتياجاً للمال بهدف تخفيف الآثار المباشرة وغير المباشرة للإصلاحات الاقتصادية الجاري إجراءها بالمملكة ضمن الرؤية الرشيد 2030م، ورفع كفاءة الدعم الحكومي المقدم للمواطنين.

بالإضافة إلى التشجيع والتحفيز على الاستهلاك الرشيد لمنتجات الطاقة سواءً الكهرباء أو البنزين، وتستهدف الموارد البشرية باعتبارها الجهة المسؤولة عن حساب المواطن بهذا البرنامج رب الأسرة حامل بطاقة التنقل، والمواطنة السعودية المتزوجة من غير سعودي، والفرد المستقل حامل بطاقة التنقل، ورب الأسرة والفرد المستقل السعودي.

وقد تم التأكيد من جانب البرنامج على أن مقدار الدعم يختلف لكل أسرة على حسب عدد أفراد الأسرة وأعمارهم (أكبر من 118 عام أو أقل)، وقيمة الدخل الشهري لكل الأفراد، ويمكن الحصول الآن على رابط حساب المواطن دخول (ca.gov.sa) للولوج إلى البوابة الإلكترونية من أجل تسجيل جديد في البرنامج أو استعلام الأهلية.

حساب المواطن دخول البواحساب المواطن دخول البوابة الإلكترونية لتسجيل جديد ca.gov.saبة الإلكترونية لتسجيل جديد ca.gov.sa
بوابة برنامج الدعم

البوابة الإلكترونية لحساب المواطن

يشتمل الدعم المقدم على دعم الزيادة في التكلفة الناتجة عن تصحيح أسعار الكهرباء والوقود، وتطبيق الضريبة المضافة على السلع والمشروبات، علماً بأنه تتم مراجعة قيمة الدعم كل ثلاثة أشهر، وتتيح الموارد البشرية إمكانية التعرف على قيمة الاستحقاق أو كم راتب حساب المواطن عن طريق حاسبة حساب المواطن التقديرية الآلية.

حيث يمكن من خلالها التعرف على قيمة الاستحقاق بعد إدخال كافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح ومتوافق مع المعلومات المسجلة في الحساب الشخصي بالبوابة عند تعبئة واستكمال البيانات، وقد تم التأكيد من جانب البرنامج على توفيره الحماية اللازمة للأسر المستحقة للدعم من التأثير المحتمل للإصلاحات الاقتصادية.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع حساب المواطن دخول البوابة الإلكترونية لتسجيل جديد ca.gov.sa .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى