تليجرام تريند الخليج
منوعات

ما هي الأعمال المستحبة في ليلة الإسراء والمعراج ؟

ما هي الأعمال المستحبة في ليلة الإسراء والمعراج ؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

تعد ليلة الإسراء والمعراج من أعظم الليالي التي خص الله فيها رسولنا الكريم بمعجزة إلهية، لهذا يبحث الكثير عن معرفة الأعمال المستحبة في ليلة الإسراء والمعراج، وذلك من أجل إحياء هذه الليلة بالعبادات والتقرب من الله وهي ليلة السابع والعشرين من شهر رجب المعظم، ومن خلال موقعنا تريند الخليج سوف نقوم بتوضيح احب الاعمال في هذه الليلة، ونتكلم عن. قصة الاسراء والمعراج بشكل مختصر.

الأعمال المستحبة في ليلة الإسراء والمعراج

قامت دار الإفتاء المصرية بتوضيح احب الاعمال الي الله لإحياء ليلة الإسراء والمعراج والإكثار من العبادات الصالحة والأعمال وكذلك الطاعات التي تقرب العبد من ربه، ومن هذه الأعمال ما يلي:

  • الصلاة، وأيضا قيام الليل.
  • كما يمكن إحياؤها بقراءة القرآن الكريم، وكذلك احياء سنة الرسول.
  • وكذلك احياؤها بكثرة الصلاة على النبي عليه الصلاة والسلام.
  • وأيضا بالاستغفار وكثرة الذكر.
  • وإخراج الصدقات للفقراء والمحتاجين.
  • وكذلك الصيام، كما يمكن إحياؤها باطعام الطعام.
  • وغيرها من العبادات التي تجعل العبد يتقرب من الله، ولا يوجد عبادة مخصصة من اجل احياء هذه الليلة، ولا يوجد دليل في السنة عن احتفال الصحابة بها.

رحلة الاسراء والمعراج

أولا رحلة الإسراء: وفيها انطلق رسول الله من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى وركب البراق وهي دابة عرفت بهذا الاسم نسبة إلى لونها الأبيض أو من البرق الشديد السرعة بسيره، حيث اتجه إلى بيت المقدس ثم نزل ودخل المسجد ثم صلى ركعتين، وبعد ذلك جاءه سيدنا جبريل بقدحين من خمر ومن لبن فنظر الرسول اليهما فأخذ اللبن، فقال له جبريل عليه السلام الحمد لله الذي هداك للفطرة، فإنك لو أخذت الخمر غوت أمتك.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع ما هي الأعمال المستحبة في ليلة الإسراء والمعراج ؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى